قاعدة عسكرية في الصومال والآن وصلت جزيرة سواكن بالبحر الأحمر.. السؤال الأخطر .. هل تحاول تركيا حصار مصر عسكرياً؟


اردوغان


أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 ان السودان وتركيا وقعا اتفاقات للتعاون العسكري والامني خلال زيارة الرئيس رجب طيب اردوغان الى الخرطوم.

وفي مؤتمر صحافي مشترك في مطار الخرطوم في ختام زيارة اردوغان التي استمرت ثلاثة ايام، تحدث غندور عن "اتفاقيات تم التوقيع عليها " يوم الاثنين 25 ديسمبر 2017، من بينها "انشاء مرسى لصيانة السفن المدنية والعسكرية".



وأضاف ان "وزارة الدفاع السودانية منفتحة على التعاون العسكري مع اي جهة ولدينا تعاون عسكري مع الاشقاء والاصدقاء ومستعدون للتعاون العسكري مع تركيا". واضاف "وقعنا اتفاقية يمكن ان ينجم عنها اي نوع من انواع التعاون العسكري".

من جهته، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو انه "تم توقيع اتفاقيات بخصوص أمن البحر الاحمر"، مؤكدا ان تركيا "ستواصل تقديم كل الدعم للسودان بخصوص أمن البحر الاحمر".

وأضاف تشاوش اوغلو الذي تحدث بالتركية وترجمت تصريحاته في المؤتمر الصحافي ان انقرة مهتمة بأمن افريقيا والبحر الاحمر. وقال "نحن مهتمون بأمن السودان وإفريقيا وأمن البحر الاحمر".

وتابع "لدينا قاعدة عسكرية في الصومال ولدينا توجيهات رئاسية لتقديم الدعم للأمن والشرطة والجانب العسكري للسودان (...) ونواصل تطوير العلاقات في مجال الصناعات الدفاعية".

وكان الرئيس التركي الذي زار الاثنين 25 ديسمبر 2017 في اليوم الثاني من زيارته جزيرة سواكن على البحر الاحمر، قد أعلن ان الرئيس السوداني عمر البشير وافق على ان تتولى تركيا خلال فترة زمنية لم يحددها اعادة الاعمار وترميم الاثار فيها.

وتضم الجزيرة آثارا من عهد الدولة العثمانية التركية وحكمها للسودان ومنطقة جنوب البحر الاحمر في الفترة من 1821 الى 1885.
وكان الحاكم العثماني لجنوب البحر الاحمر يستخدم سواكن مقرا له.

الاسم

اخبار الرياضة,460,اخبار العرب و العالم,2745,اخبار عاجلة,366,اخبار محلية,9341,اخبار منوعة,630,اقتصاد و تكنولوجيا,2717,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2305,حوادث و قضايا,1816,سيارات,211,صحة و أسرة,388,فن,352,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: قاعدة عسكرية في الصومال والآن وصلت جزيرة سواكن بالبحر الأحمر.. السؤال الأخطر .. هل تحاول تركيا حصار مصر عسكرياً؟
قاعدة عسكرية في الصومال والآن وصلت جزيرة سواكن بالبحر الأحمر.. السؤال الأخطر .. هل تحاول تركيا حصار مصر عسكرياً؟
اردوغان
https://4.bp.blogspot.com/-OfaIZhtodBA/WkN9J3SOAwI/AAAAAAAAvRE/C2-bydOJWRcNvon46YHIHxMixaUoBVWHACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-OfaIZhtodBA/WkN9J3SOAwI/AAAAAAAAvRE/C2-bydOJWRcNvon46YHIHxMixaUoBVWHACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2017/12/blog-post_984.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2017/12/blog-post_984.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy