ضربة معلم من رئيس الجمهورية.. .. السيسي يستهل 2018 ببشائر الخير القادم لمصر


السيسي


مشروعات قومية دخلت الخدمة الرسمية بمجرد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاحها رسميا اليوم الإثنين، بحضو عدد كبير من الوزراء ورؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، ضمت مشروع تطوير وتوسعة طريق القاهرة - العين السخنة، ومشروع كوبرى مطار سفنكس الدولي، الذى تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذه، جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عددا من المشروعات الخدمية والتنموية فى العاشر من رمضان ومحافظات الجمهورية.

 كما شهد الرئيس افتتاح طريق شبرا بنها الحر، ومشروع الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان بعدد 62 عمارة، ومشروع دار مصر بـ6 أكتوبر، وكوبرى الفنجرى بالقاهرة، ومشروع محطة تنقية مياه الشرب بالقاهرة الجديدة"، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

ووجه الرئيس السيسى، إلى ضرورة الانتهاء من الوصلة الشرقية من طريق أسيوط – سوهاج، نظرا لزيادة معدل الحوادث على الطريق بنسبة هى الأعلى على الطرق فى البلاد، متابعا بقوله: «احنا قلنا الوصلة دى لازم تخلص، علشان فيها أعلى نسبة حوادث فى مصر على الإطلاق، وكل ما نخلصها بسرعة هانحافظ على أرواح المصريين، ولو الشركات قدرت تخلصها فى 6 أشهر دول 145 كلم يبقى بنحمى المصريين من أعمال قتل حقيقى وإصابات حقيقة على الطريق ده وهى الأعلى فى مصر».


وأشار الرئيس السيسى إلى التكدس المرورى الذى يشهده طريق السويس بطول 3 كيلو مترات، متابعاً: «فوجئت بتكدس مرورى 3 كيلو وعلشان كده الجزء الخاص من الكوبرى لدار الإشارة لازم يخلص على طول علشان التكدس ده، زودوا حجم عدد الحارات على اللى انتو مخططينه».

 وتطرق الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حديثه للتحديات التى تواجه مرفق السكة الحديد، مشددًا على أن كل التمويلات التى يتم ضخها فى مشروعات السكة الحديد والأنفاق وغيرها من المشروعات عبارة عن قروض لابد من تسديدها، قائلا: «احنا مش بنتكلم فى أرباح لصالح المرفق احنا بنتكلم فى إجراء اقتصادى مناسب لتسديد مديونيات المرفق ولازم نتصدى لمشاكلنا ونحلها».
وداعب الرئيس السيسى وزير النقل خلال كلمته عن مشروعات السكة الحديد، قائلا: «الدكتور عمرو الجارحى مش هيديك فلوس أبدا»، ورد عليه الوزير، متابعا: «احنا هنعتمد على نفسنا».




وقال الرئيس السيسى، فى كلمة بافتتاح عدد من المشروعات القومية، إن النقل فى حد ذاته خدمة للمواطنين ولكن نريد خدمة تليق بشكل الإنسان المصري، كما طالب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بمتابعة الموضوع مع وزارة النقل على أن يتم رفع تقرير للرئيس.
وعقب الرئيس السيسى على اقتراح وزير النقل، بزيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد، التي أكد فيها أن الوزارة مضطرة لتطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات بنسب مدروسة.

وشدد الرئيس السيسى على أهمية تحسين الخدمة فى السكة الحديد مقابل الزيادة التى اقترحها وزير النقل، بالإضافة أن تكون هذه الزيادة مناسبة.

كان الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، كشف عن خسائر فادحة يتعرض لها مرفق السكة الحديد، موضحًا أن المصروفات السنوية للسكة الحديد بلغت 5.5 مليار جنيه، و إيرادات بلغت 2.3 مليار جنيه، أى خسائر 2.2 مليار جنيه سنويًا، بإجمالى ديون 40 مليار جنيه.

وشدد وزير النقل خلال كلمته فى افتتاح عددا من المشروعات التنموية بحضور الرئيس السيسي، على أهمية زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد قائلا: «لازم نرفع أسعار تذاكر السكة الحديد، لأنها لم تتحرك منذ 1997، على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود والتشغيل والمرتبات وقطع الغيار، لذلك مضطرون لتطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات بنسب مدروسة».


وأضاف، وزير النقل، أن الزيادة المقترحة لن تزيد عن 25 % فى بعض الخطوط، أما خطوط الضواحى فهى أساسا ببلاش، وسعر التذكرة 1.25 جنيه، متابعا: «مش هانقدر نسيبها كده، 170 مليون شخص راكب بخطوط الضواحى سنويا، وهى سبب خسائر السكة الحديد».

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية الوزير محمد عرفان، ووزير النقل الدكتور هشام عرفات، بعدم صرف مستحقات الشركات العاملة بتقاطع طريق شبرا بنها مع الزقازيق، إلا بعد إعادة الشىء لأصله مرة أخرى على جوانب الطرق.

وقال الرئيس السيسى فى تعليقه على مداخلة وزير النقل خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية: «ما فيش حد يحط حاجة تانى علشان المزارعين مايتضروش، والأرض هاتبور، وعلشان نفتتح مشروع لازم كل حاجة ترجع زى ما كانت».


كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولى الأمور المتعلقة بنزع ملكية أرض محور طما على النيل والتى تصل مساحتها إلى 700 متر خلال الشهر الحالى.

وبحديثه عن مشاكل المياه ومحطات التحلية، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تنفيذ برنامج مشروع معالجة مياه الصرف والتحلية هو الأكبر فى تاريخنا، مشددا على أن هذه المشروعات تتكلف أرقاما كبيرة ولا يتم تنفيذها من أجل الترفيه ولكنها من أجل مسألة محتمل حدوثها، قائلا: «مش ممكن هنسمح أبدا أن يبقى فى مشكلة مياه فى مصر».

ووجه الرئيس حديثه للمصريين قائلا: «أجهز الميه ولا أخليكم تقابلوا المشكلة فى يوم من الأيام وتقولوا سابونا ومخدوش بالهم ومكنوش جاهزين لا احنا واخدين بالنا وجاهزين بفضل الله».


وأضاف الرئيس السيسى فى كلمة خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية: «دى بلدنا وكل واحد مصرى فيها من الصعيد إلى الإسكندرية لازم يبقى متأمن سواء فى الزراعة أو مياه الشرب وحريصون على تعظيم الاستفادة».

وأشار الرئيس إلى أن الدولة قيادة وحكومة تعمل ليس فقط من أجل الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل، ولكن من أجل أيضا تعظيم ما يمكن الاستفادة به من حصة المياه وحجم المياه التى لم يتم الاستفادة القصوى منها من قبل.

كما تطرق الرئيس السيسى للحديث عن مشروع الإسكان، قائلا: «احنا من 4 سنين اتكلمنا عن مشروع المليون وحدة سكنية فى مصر ووقتها كان تحدى ورقم كبير وناس كثيرة قالت مش ممكن نقدر نعمل الرقم ده فى مدة أربع سنوات».


الاسم

اخبار الرياضة,507,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9565,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2762,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2327,حوادث و قضايا,1832,سيارات,214,صحة و أسرة,398,فن,360,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: ضربة معلم من رئيس الجمهورية.. .. السيسي يستهل 2018 ببشائر الخير القادم لمصر
ضربة معلم من رئيس الجمهورية.. .. السيسي يستهل 2018 ببشائر الخير القادم لمصر
السيسي
https://2.bp.blogspot.com/-Ja73thNRrKY/WlTOHmVyH3I/AAAAAAAAwuU/crtmypNvgu4HVEk8qkK3lD0wPv1AFnDFwCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-Ja73thNRrKY/WlTOHmVyH3I/AAAAAAAAwuU/crtmypNvgu4HVEk8qkK3lD0wPv1AFnDFwCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/2018_44.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/2018_44.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy