بالأسماء| بعد ترشح "السيسي".. 5 مرشحين ينافسون الرئيس في الانتخابات المقبلة




أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة المقبلة، لفترة ثانية، وذلك في ختام الجلسة الختامية لمؤتمر "حكاية وطن"، الذي استمر على مدار 3 أيام.
وقال السيسي في كلمته: "اسمحوا لي أن أُعلن ترشحي لفترة رئاسية قادمة".
وطالب الرئيس الناخبين المصريين بالخروج إلى صناديق الاقتراع ليظهروا للعالم حجم المشاركة في الانتخابات، مضيفا: ‬"أتعهد لكم بأن تكون الانتخابات الرئاسية القادمة عنواناً للحرية والشفافية، وأن تتسم بتكافؤ الفرص بين المرشحين".
وبعد إعلان السيسي ترشحه بصفة رسمية يرصد "الموجز" أبرز الأسماء التي أعلنت ترشحها للانتخابات حتى الآن، علما بأن بعض الأسماء المعلنة يمكن أن يتراجع بعضها، وقد ينضم أسماء جديدة.
1- سامي عنان


أعلن الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق للقوات المسلحة عزمه خوض انتخابات الرئاسة بصفة رسمية.
وقال عنان في مقطع مصور نشر على صفحته على فيسبوك: "عقدت العزم على تقديم أوراق ترشحي لمنصب رئيس الجمهورية لانقاذ الدولة المصرية".
وكشف رئيس الأركان الأسبق  عن تكوين نواة مدنية لمنظومة الرئاسة تتكون من هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، نائبا لشؤون حقوق الانسان وتفعيل الشفافية، وحازم حسني الاستاذ بكلية السياسة والاقتصاد، نائبا لشؤون الثورة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي ومتحدثا للرئاسة.
ودعا عنان مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية إلى الوقوف على الحياد بين جميع من أعلنوا نيتهم الترشح للرئاسة.
2- مرتضى منصور


فجر رئيس نادي الزمالك، مفاجأة، حيث أعلن ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن أولى قراراته في حال نجاحه هو "إغلاق موقع الفيس بوك في مصر".
وقال منصور في مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي"، على قناة "صدى البلد": "سأبدأ جمع التوكيلات من النواب، وأن الأغلبية العظمى من نواب البرلمان وقعوا لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية، لكن هناك نواب حزب النور وحوالي 20 نائبا، سأحصل على توقيعهم".
وأكد مرتضى، أن لديه برنامج انتخابي كبير، يختلف عن البرنامج الذي قدمه في الانتخابات الماضية، وسيحل أزمة البطالة وسد النهضة، والمصانع المغلقة، والنظام التعليمي.


وكان منصور قد أعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة عام 2014، لكنه تراجع في اللحظات الأخيرة، معلنا تأييده للرئيس السيسي.
3- خالد علي


أعلن المحامى خالد على، ترشحه للانتخابات الرئاسية، ويعتبر أول شخص يعلن بشكل رسمي خوض المنافسة المقبلة.
وعقد خالد على مؤتمرا صحفيا، مؤخرا، دعا خلاله مؤيديه إلى جمع 25 ألف توكيل رسمى له، لتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات.
وقال "على" إن حملته ستبدأ خلال أيام العمل لجمع التوكيلات، مضيفا: "حملتي الانتخابية تواجه مضايقات لعرقلتها، وسوف أناضل من أجل الحصول على ضمانات لعملية انتخابية حرة ونزيهة".
4- عاطف لبيب


أعلن عاطف لبيب النجمي، المحامي بالنقض، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية.
وقال لبيب في مؤتمر صحفي عقده يوم 22 ديسمبر الماضي: «أعلن ترشحي بصفتي مواطن منحني الدستور هذا الحق، دون الاعتماد على مؤسسة أو شركة تمويلية خارجية، أو أي جماعة أو حزب، أعُلن أنى مرشح انطلق من إرادة ذاتية وقناعة شخصية».
عاطف لبيب هو رئيس منظمة الدفاع العربي، ورئيس لجنة الدفاع عن الإعلاميين والصحفيين المصريين.
5- محمود رمضان


منذ أيام، أعلن رجل أعمال يدعى محمود رمضان، نيته الترشح لخوض انتخابات الرئاسة، عبر فيديو بثه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وقال رمضان في الفيديو: "أتشرف أنا المواطن المصري أن أعلن عن نيتي الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية التي من المقرر أن تبدأ إجراءاتها في شهر فبراير".
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، قد أعلنت عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتبارًا من 20 يناير الجاري، وحتى 29 من الشهر نفسه، على أن تتلقى الهيئة طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحًا وحتى 5 عصرًا عدا اليوم الأخير سيكون حتى 2 ظهرًا.
وأعلنت أن الانتخابات الرئاسية القادمة تجرى خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد 16 ، 17 ، 18 مارس، وداخل مصر، أيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء الموافقين 26 ، 27 ، 28 مارس.
وحال الإعادة فسيتم إجراء الانتخابات خارج مصر أيام الخميس والجمعة والسبت 19 ، 20 ، 21 أبريل ، وداخل مصر أيام الثلاثاء، والأربعاء، والخميس، الموافق أيام 24 ، 25 ، 26 أبريل.

الاسم

اخبار الرياضة,507,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9554,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2761,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2327,حوادث و قضايا,1831,سيارات,213,صحة و أسرة,398,فن,360,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: بالأسماء| بعد ترشح "السيسي".. 5 مرشحين ينافسون الرئيس في الانتخابات المقبلة
بالأسماء| بعد ترشح "السيسي".. 5 مرشحين ينافسون الرئيس في الانتخابات المقبلة
السيسي
https://2.bp.blogspot.com/-OFhBoKN-oRs/WmQksqij0bI/AAAAAAAAyGo/Qe5l8PbndDAgc_8tiOnVk-b2YWVC4VBYgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-OFhBoKN-oRs/WmQksqij0bI/AAAAAAAAyGo/Qe5l8PbndDAgc_8tiOnVk-b2YWVC4VBYgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/5_52.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/5_52.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy