بعد 6 أشهر من المقاطعة: قطر تتخذ قرار مفاجئ وغير متوقع ضد الدول العربية المقاطعة لها.. وتؤكد: «دي البداية وكل الخيارات مطروحة»

شارك



استمرارًا للأزمة القائمة بين قطر من جهة وبين عدد من الدول العربية الموقعة عليها العديد من العقوبات قبل 6 أشهر من جهة أخرى، كشفت الخارجية القطرية عن أول إجراءاتها ضد الدول الموقعة للعقوبات عليها، والتي أبرزها (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين)، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، اليوم الأربعاء، المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية “لؤلؤة الخاطر”، والتي وجهت فيه نداءًا ايضًا لهذه الدول.


تفاصيل ما جاء في تصريحات الخارجية القطرية



وخلال المؤتمر، أكدت الخارجية القطرية، بأن الدوحة بدأت التحرك في خطوات اللجوء للتحكيم الدولي بشأن الأضرار التي لحقت بها جراء ما وصفته بـ “بالمقاطعة”، كما أشارت إلى أن كل الخيارات مفتوحة أمامها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة بأنها استطاعت خلال فترة الستة شهور الماضية، منذ توقيع العقوبات عليها، من توثيق جميع الأضرار التي تعرضت لها، وسيتبع هذه الخطو، خطوات أخرى.

وبالرغم من الخطوة التي اتخذتها قطر باللجوء للتحكيم الدولي، لما رأته بوقوع أضرار عليها جراء هذه المقاطعة، وسط تأييد عالمي لها في ظل علاقاتها الدولية القوية، إلا أنها فتحت الباب مع الدول الموقعة للعقوبات لها، للحوار.. حسب تصريحات المتحدثة باسم الخارجية القطرية، والتي أكدت بأن الدوحة، في الوقت ذاته تطالب دائما بالمحافظة على العلاقات الأخوية، واعتبار أن هذه الخلافات زائلة.

وفي السياق ذاته، قالت الخارجية القطرية، بأن الكرة في ملعب دول المقاطعة الآن، نحن ندعوهم لقبول دخول البعثات الفنية لتقييم الأضرار لدولهم، لافتة إلى أن الدوحة لا تشجع على خطابات الكراهية.

الاسم

اخبار الرياضة,429,اخبار العرب و العالم,2729,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9119,اخبار منوعة,621,اقتصاد و تكنولوجيا,2678,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2250,حوادث و قضايا,1787,سيارات,210,صحة و أسرة,384,فن,341,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: بعد 6 أشهر من المقاطعة: قطر تتخذ قرار مفاجئ وغير متوقع ضد الدول العربية المقاطعة لها.. وتؤكد: «دي البداية وكل الخيارات مطروحة»
بعد 6 أشهر من المقاطعة: قطر تتخذ قرار مفاجئ وغير متوقع ضد الدول العربية المقاطعة لها.. وتؤكد: «دي البداية وكل الخيارات مطروحة»
قطر
https://1.bp.blogspot.com/-tr8mXcEWm8o/WlcPJQcQhzI/AAAAAAAAw7E/zbcgFSzndqoqDYHr3jjRoiuL57I68OPOgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-tr8mXcEWm8o/WlcPJQcQhzI/AAAAAAAAw7E/zbcgFSzndqoqDYHr3jjRoiuL57I68OPOgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/6_11.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/6_11.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy