أول حوت قاتل يتحدث مثل البشر في التاريخ.. تعرف على ما قاله



استطاع العلماء بعد إجراء اختبار جديد على حوت قاتل، في إثبات أن الثدييات، قادرة على تقليد البشر في طريقة حديثهم.

وسجل العلماء صوت حوت قاتل يدعى "ويكي"، وهو يردد كلمات خاصة بالبشر، ومنها "هاللو"، و"باي باي"، والعد من رقم 1 حتى 3، حتى أنه يقول اسم مدربته "أيمي"، بحسب ما نقله موقع "سبوتنيك" عن صحيفة "تلغراف" البريطانية.

ويعد الحوت "ويكي" ، البالغ من العمر 14 عاما، ويعيش في ماريندلاند في أنتيب، فرنسا، بعد ذلك الاختبار، أول حوت في العالم، يردد كلمات البشر.



ويعتبر هذا الإنجاز أمر أكثر من رائع، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الحيتان لا تمتلك نفس القدرة الصوتية للبشر، خاصة وأنها تستخدم الحنجرة في الكلام، بينما تصدر الحيتان أصواتها من فتحات الأنف.

كما استطاع العلماء التوصل إلى أن الحيتان لديها ثقافات ولكنات مختلفة، وأنها اكتسبتها من تقليد الحيتان الكبيرة، مثلما يتعلم الأطفال الحديث عن طريق تقليد من هم أكبر منهم.

وصرح جوزيه أبرامسون، من جامعة كومبلوتنس في مدريد: "إن التقليد الصوتي هو سمة مميزة للغة التي يتحدث بها الإنسان، والتي أدت إلى جانب المهارات المعرفية المتقدمة الأخرى، إلى تغذية ثقافته".

وألمح أبرامسون، إلى أن الحوت موضع الاختبار نجح في التقليد، من إدراكه سريعا للأصوات البشرية التي يألفها وأكد أن نجاح هذا الاختبار، يدعم الفرضية القائلة، بأن المتغيرات الصوتية التي لوحظت في هذه الحيتان، يمكن أن تتعلم اجتماعيا من خلال التقليد.

الاسم

اخبار الرياضة,466,اخبار العرب و العالم,2748,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9363,اخبار منوعة,632,اقتصاد و تكنولوجيا,2727,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2308,حوادث و قضايا,1818,سيارات,211,صحة و أسرة,392,فن,352,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: أول حوت قاتل يتحدث مثل البشر في التاريخ.. تعرف على ما قاله
أول حوت قاتل يتحدث مثل البشر في التاريخ.. تعرف على ما قاله
أول حوت قاتل يتحدث مثل البشر
https://4.bp.blogspot.com/-aRIoEL_1nBI/WnFkVyQYyNI/AAAAAAAAzU8/9Owfha0N-bYJQ8N3KAJcUhBkUeTdLtIgACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-aRIoEL_1nBI/WnFkVyQYyNI/AAAAAAAAzU8/9Owfha0N-bYJQ8N3KAJcUhBkUeTdLtIgACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_161.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_161.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy