صحيفة دولية تفاجئ العالم .. ظهور حقل غاز جديد سيغير مشهد الطاقة كليًا في مصر.. مصر ستصبح المناقس القوي للخليج



أكدت صحيفة الفاينانشيال تايمز أن التنافس الإقليمي على استخراج الغاز من البحر الأبيض المتوسط بين مصر وإسرائيل وقبرص ولبنان يتزايد بشكل كبير. 

واوضحت الصحيفة أن المخاطر السياسية وهذا التنافس الإقليمي يهدد آمال الاستثمار في أكبر مصدر للطاقة قريب من أوروبا؛ مشيرة الى انه من بدء مصر بإنتاج الغاز من حقل ظهر الشهر الماضي الذي يراه خطوة مهمة في سعي مصر للاكتفاء في مجال الطاقة، كما يؤشر في الوقت نفسه تأسيس بؤرة لإنتاج الغاز في شرقي المتوسط.



ونقلت الصحيفة عن "كلوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية التي تقود المشروع الذي تبلغ كلفته 12 مليار دولار، قوله إن حقل ظهر “سيغير كليا مشهد الطاقة في مصر، بما يسمح لها أن تكون مكتفية ذاتيا والتحول من مستوردة للغاز إلى مصدرة له في المستقبل؛ موضحًا أن حقل ظهر يمثل أكبر اكتشاف هيدروكاربوني في البحر الأبيض المتوسط، ويعد بالمزيد.

واشارت الى ان أن إسرائيل وقبرص تريان آفاقا محتملة مشابهة لإنهاء اعتمادهما على الطاقة المستوردة وتحقيق مكسبا اقتصاديا من تصدير الفائض من انتاج الطاقة ؛ فيما تسير لبنان على خطى البلدان السالفة وتفتح مياهها الإقليمية للتنقيبات. 

وأوضحت الصحيفة أن آفاق اكتشاف مصدر كبير للطاقة على مقربة من أوروبا يبدو خيارا استراتيجيا جذابًا، خاصة أن احتياطيات بحر الشمال في تناقض مطرد، وثمة مخاوف في أوروبا من اعتمادها على روسيا؛ لافتا إلى أن استثمار احتياطيات الغاز قد يغير بشكل درامي المناخ السياسي والاقتصادي في شرقي المتوسط، ولكنه قد يفاقم النزعات الحدودية أيضًا.

الاسم

اخبار الرياضة,506,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9553,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2761,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2327,حوادث و قضايا,1831,سيارات,213,صحة و أسرة,397,فن,360,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: صحيفة دولية تفاجئ العالم .. ظهور حقل غاز جديد سيغير مشهد الطاقة كليًا في مصر.. مصر ستصبح المناقس القوي للخليج
صحيفة دولية تفاجئ العالم .. ظهور حقل غاز جديد سيغير مشهد الطاقة كليًا في مصر.. مصر ستصبح المناقس القوي للخليج
ظهور حقل غاز جديد في مصر
https://3.bp.blogspot.com/-qGrBkImTADQ/WlcdG3YrvaI/AAAAAAAAw7s/RXVnMgQGuYE0dqMJcHzO_6zRG_0a1HeSgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-qGrBkImTADQ/WlcdG3YrvaI/AAAAAAAAw7s/RXVnMgQGuYE0dqMJcHzO_6zRG_0a1HeSgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_176.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_176.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy