بعد تصاعد الأزمة وانتحار شابين حتى الآن.. “السيسي” يتدخل شخصيًا بعدة إجراءات عاجلة تُنقذ صرح مصري عملاق من الانهيار



لا شك أن صناعة الأثاث تشكل المهنة الرئيسية لأهل دمياط، والتي اشتهرت أثاثاتها بالأجود في أنحاء الجمهورية، كما أن صيتها وصل العالمية، خاصةً في ظل قرب مناطق صناعة الأثاث من أحد أكبر الموانئ المصرية، وهي ميناء دمياط، ما ساعد على سهولة التصدير للخارج، فضلاً عن مرونة استيراد الأخشاب، إلا أنها في الفترة الأخيرة، تأثرت بعامل تعويم الجنيه وارتفاع الدولار، ما أصاب المدينة بالركود وبعض الخسائر، التي أوصلت بعض الشركات والأشخاص لإعلان إفلاسها.

كما شهدت دمياط الأيام الماضية، انتحار شابين من صناع الأثاث وسط حالة من الاستياء لتردي الأوضاع، ما دفع الرئيس “عبدالفتاح السيسي” للتدخل شخصيًا لحل الأزمة، فدفع بوزير الصناعة والتجارة، المهندس طارق قابيل، وقابل ممثلين لصناع الأثاث بالمحافظة ووعد بإنشاء معارض في كافة المحافظات، وقراره بإنشاء مدينة كبرى للأثاث.

كما طالب المواطنين الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لحماية الاقتصاد القومي، وقال بعض التجار:




“الورشة اللي كان فيه 10 عمال بقى فيها اتنين، واللي كان فيها اتنين قفلت، هنجيب منين، الصناعة بتموت فعلًا ولازم الحكومة تقوم بدورها”.

في الوقت الذي أكد فيه الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، أن الهدف من إنشاء مدينة الأثاث بدمياط يتمثل في تخفيض تكاليف إنتاج الأثاث لأنها توفر خدمات مشتركة للموجودين بها، وبنية أساسية وإجراءات للأمن والسلامة، سواء للعاملين والصناع أو المستثمرين،.

كما تم عقد اجتماعًا مع مجموعة استيراد الأخشاب لبحث نتائج تخفيض رسوم تحسين الجمارك التي قررها وزير المالية إلى 420 دولارًا بدلًا من 540 دولارًا.

الاسم

اخبار الرياضة,505,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9552,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2761,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2327,حوادث و قضايا,1831,سيارات,213,صحة و أسرة,397,فن,360,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: بعد تصاعد الأزمة وانتحار شابين حتى الآن.. “السيسي” يتدخل شخصيًا بعدة إجراءات عاجلة تُنقذ صرح مصري عملاق من الانهيار
بعد تصاعد الأزمة وانتحار شابين حتى الآن.. “السيسي” يتدخل شخصيًا بعدة إجراءات عاجلة تُنقذ صرح مصري عملاق من الانهيار
السيسي
https://4.bp.blogspot.com/-lmugqNPBWYg/Wlq5eoboLSI/AAAAAAAAxSE/iA0Msy0gKxovLpumOv-ehB8OimqogBtpACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-lmugqNPBWYg/Wlq5eoboLSI/AAAAAAAAxSE/iA0Msy0gKxovLpumOv-ehB8OimqogBtpACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_293.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_293.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy