السؤال الأخطر .. هل يسقط السيسي صحيفة سوابق عم صلاح؟.. خبراء يكشفوا المستور


 صلاح

عم صلاح.. لا خلاف على الدور البطولي الذي قدمه فى حادث الهجوم على كنيسة حلوان.. ولا يعيبه إن كان قد سبق أتهم فى قضايا جنائية ولن يقلل هذا من الدور الذى قدمه، وهو ما أكده اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق أن هناك شروط لترخيص الأسلحة لا استثناءات فيها، أولها التقدم بطلب إلى قسم الشرطة التابع له محل الإقامة مرفق به شهادة باطنة ونظر للتأكد من تأهيله لحمل السلاح وألا يتجاوز السن 21 عاما وتحديد نوع السلاح المراد ترخصيه وسبب ترخيص السلاح للدفاع أو للحراسة أو للرماية ومرفق مستندات المبررات سواء أكانت أوراق شركة تجارية يمتلكها أو مستندات أخرى تؤكد أن هناك خطورة عليه.

وأضاف نور الدين أن الشخص المتقدم بعدها يخضع لكشف أمني دقيق للتأكد من عدم وجود أي مانع قانوني كالواردة في المادة 7 من قانون الأسلحة والذخيرة رقم 394 لسنة 54 التى حددت الموانع التى إذا توافرت فى الشخص لا يحصل على الترخيص، وهى تجاوز السن 21 عاما وعدم سابقة صدور أي حكم جنائي عليه من جرائم الاعتداء على النفس والمال بشرط ألا تقل العقوبة عن عام أو سابقة صدور أحكام ضده فى قضايا مخدرات أو مفرقعات أوسرقة أو قضايا ماسة بأمن الدولة من الداخل أو الخارج.



وأكد أن الشروط التى يجب أن تكون في الشخص الذي يحصل على رخصة سلاح يجب ألا تثبت عدم لياقته الطبية لحمل السلاح أو إصابته بمرض عقلى أو نفسى أو سبق الحكم عليه في قضايا كان يحمل فيها سلاح ناري أو كان هذا الشخص تحت مراقبة الشرطة بحكم قضائي أو فشل في اختبارات مركز التدريب.

وأشار إلى أن هناك موانع أمنية أخرى كالحصول على البراءة بطريق إجرائي وقضايا الآداب وتعدد قضايا الشيكات وفي حال التحصل على السلاح بطريقة غير مشروعة أو التلاعب في السلاح المرخص أو اعتياد السكر البين أو الرعونة في استخدام السلاح كلها موانع لحمل السلاح.

اللواء مجد البسيوني مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط الأسبق أوضح أن هناك فارق كبير بين الأحكام الجنائية المسجلة على حاسب الأمن العام ومديريات الأمن وبين الاتهامات المدرجة علي قاعدة بيانات المعلومات بالقطاع، مؤكدًا أنه طالما المتهم لم ينفذ عقوبة بقطاع السجون كأن يكون الحكم الصادر غيابيًا أو سقط بالتقادم أو قد حبس احتياطيًا على ذمة التحقيقات فى قضية وتم إخلاء سبيله أو حصل على براءة أو تم إغلاق التحقيقات معه لعدم كفاية الأدلة أوعدم ثبوت التهمة لاتظهر هذه الأحكام بصحيفة الحالة الجنائية التى لا يظهر فيها إلا حكم نهائي بات تم تنفيذه.

كان نشطاء، تداولوا على مواقع الفيسبوك صحيفة فيش لعم صلاح خالية من الاتهامات .

الاسم

اخبار الرياضة,504,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9546,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2761,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2326,حوادث و قضايا,1831,سيارات,213,صحة و أسرة,397,فن,358,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: السؤال الأخطر .. هل يسقط السيسي صحيفة سوابق عم صلاح؟.. خبراء يكشفوا المستور
السؤال الأخطر .. هل يسقط السيسي صحيفة سوابق عم صلاح؟.. خبراء يكشفوا المستور
صلاح
https://2.bp.blogspot.com/-Q1SXNMe1I5w/Wk0oMWkTuII/AAAAAAAAwEk/cRyUf8y1_TQ1uWuvmPvb28xIx4pl1J9dwCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-Q1SXNMe1I5w/Wk0oMWkTuII/AAAAAAAAwEk/cRyUf8y1_TQ1uWuvmPvb28xIx4pl1J9dwCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_31.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_31.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy