موقع أمريكي يفاجئ العالم : صفقة الوليد تظهر «قبضة» ابن سلمان الحقيقية


 ابن سلمان

"رياح التغيير في السعودية تطيح بالوليد"، هكذا عنون موقع "ذا هيل" الأمريكي تقريره عن ملابسات الإفراج عن الأمير الوليد بن طلال.

ونشر الموقع الأمريكي تحليلا للمحلل الأمريكي الشهير، سيمون هندرسون، مدير برنامج "الخليج وسياسات الطاقة" في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، والذي تطرق فيه لحملة الفساد الأخيرة في السعودية.

وقال هندرسون: "لا تزال المملكة العربية السعودية قادرة على إدهاش العالم من جديد، حيث أسقطت أخيرا السلطات السعودية الاتهامات عن الأمير الوليد بن طلال، وأطلقت سراحه وغادر فندق ريتز كارلتون بالرياض، وسمح له بالعودة إلى منزله".



وتابع قائلا: "ملابسات الإفراج عن الأمير الوليد تظهر كيف أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تخلص من التفاهمات السابقة حول كيفية حكم المملكة".

ومضى بقوله:

"تجاهل بن سلمان خلال الفترة الماضية، كافة المفاهيم والمحاذير والتوافقات السابقة، التي جعلته يستهدف أبناء عمومته بصورة واضحة بقبضة حديدية، ليستهدف إصلاحات قوية في الاقتصاد والقضاء على الفساد".

وأشار إلى أن الحقيقة المثيرة للاهتمام بشكل خاص في أزمة الأمير الوليد، هو أن صعود ولي العهد السعودي اصطدم بشعبية الأمير الوليد، المعروف عالميا، رغم أنه ليس له كيان سياسي رئيسي.

ووصف هندرسون الأمير الوليد بأنه تركيبة غريبة الأطوار، حيث أنه من أم غير سعودية (لبنانية الجنسية) ما حرمه من لعب دور رسمي في "لعبة العروش" في المملكة، ولكنه ظل متواجدا بقوة على الساحة الاقتصادية والسياسية أيضا.

ولكن قال المحلل الأمريكي إن حملة مكافحة الفساد، تعج بحالة من "عدم اليقين" بدلا من الوضوح، الذي تحتاج المملكة في إعادة بناء "سعودية جديدة"، خاصة بالنسبة للمستثمرين الأجانب.

الاسم

اخبار الرياضة,460,اخبار العرب و العالم,2745,اخبار عاجلة,366,اخبار محلية,9348,اخبار منوعة,631,اقتصاد و تكنولوجيا,2719,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2306,حوادث و قضايا,1816,سيارات,211,صحة و أسرة,390,فن,352,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: موقع أمريكي يفاجئ العالم : صفقة الوليد تظهر «قبضة» ابن سلمان الحقيقية
موقع أمريكي يفاجئ العالم : صفقة الوليد تظهر «قبضة» ابن سلمان الحقيقية
ابن سلمان
https://4.bp.blogspot.com/-cYY_5hyusnU/WnDQQTxPDcI/AAAAAAAAzQM/uRiFUUdI41wh4PIa3TIUc4lQXM9v-FvWACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-cYY_5hyusnU/WnDQQTxPDcI/AAAAAAAAzQM/uRiFUUdI41wh4PIa3TIUc4lQXM9v-FvWACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_322.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_322.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy