لأول مرة في مصر..المركزي يستجيب للرئيس السيسي ويفتح حساب "كسور الشيكات" لتحصيل الفكة

شارك



قال البنك المركزي، اليوم الخميس، إنه فتح حسابا مصرفيا لتحصيل "كسور الشيكات" ستوجه حصيلته إلى بعض المشروعات التنموية والخيرية التي ينفذها صندوق تحيا مصر، مثل تطوير المناطق العشوائية، مطبقا على ما يبدو فكرة كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طرحها قبل أكثر من عام. 

كان السيسي طالب في سبتمبر 2016 مسؤولي البنوك بإيجاد آلية للاستفادة من "فكة" كسور الشيكات لضخها في مشروعات تخدم البلاد. وأوضح البنك المركزي في كتاب دوري لمسؤولي البنوك اليوم، أنه سيجري "خصم كسور الشيكات والحوالات المصرفية بعد الحصول على موافقة كتابية من العملاء"، بحسب وكالة رويترز.



 وقال إن القرار يتضمن تحصيل كسور الجنيه للشيكات والحوالات المصرفية التي تبلغ قيمتها مليون جنيه فأقل، وكسور العشرة جنيهات للشيكات والحوالات المصرفية التي تتجاوز المليون جنيه، مع إعفاء الشيكات والحوالات حتى 100 جنيه وشيكات معاشات التقاعد. وقال البنك المركزي إن ذلك يستهدف "خدمة الاقتصاد القومي" وعزاه إلى "عدم صرف كسور قيمة الشيكات أو الحوالات المصرفية التي يتم صرفها عن طريق شباك الصرف للعديد من العملاء".

 وطالب المركزي البنوك بفتح حساب جديد لديها لتجميع الحصيلة من الكسور وتحويلها إلى الحساب المفتوح لديه نهاية كل شهر ليقوم بتحويل رصيد حساب "كسور الشيكات" إلى صندوق تحيا مصر. ويدعم صندوق تحيا مصر، الذي يشرف عليه السيسي مباشرة، اقتصاد البلاد، ويستهدف التغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر من خلال دعم مبادرات تحقيق العدالة الاجتماعية.

الاسم

اخبار الرياضة,429,اخبار العرب و العالم,2729,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9119,اخبار منوعة,621,اقتصاد و تكنولوجيا,2678,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2250,حوادث و قضايا,1787,سيارات,210,صحة و أسرة,384,فن,341,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: لأول مرة في مصر..المركزي يستجيب للرئيس السيسي ويفتح حساب "كسور الشيكات" لتحصيل الفكة
لأول مرة في مصر..المركزي يستجيب للرئيس السيسي ويفتح حساب "كسور الشيكات" لتحصيل الفكة
تحصيل الفكة
https://3.bp.blogspot.com/-pzoFfM3axek/WldoIBToWpI/AAAAAAAAw-A/D-hj39DQ9DwUltejYwaw2vXgvSSHKuJmACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-pzoFfM3axek/WldoIBToWpI/AAAAAAAAw-A/D-hj39DQ9DwUltejYwaw2vXgvSSHKuJmACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_329.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_329.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy