بالصور- صدقت تحذيرات الأرصاد.. البحر يلتهم شواطئ الإسكندرية

شارك



تسببت موجة الطقس السيئ التي ضربت سواحل الإسكندرية، على مدار الأيام الثلاثة الماضية، في أضرار جسيمة بالشواطئ والمنشآت على كورنيش المدينة الساحلية، ما يؤكد تصريحات رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، بشأن احتمالية غرق الإسكندرية ومحافظات الدلتا بفعل التغيرات المناخية الجديدة.
وأجرى اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم ، جولة بعدد من شواطئ المحافظة للوقوف على الخسائر الناتجة عن موجة الطقس السيئ، التي صاحبتها رياح غربية بسرعة 45 عقدة، وارتفاع أمواج البحر لتصل إلى 4 أمتار.

وكشف حجازي عن كارثة محتملة، مؤكدًا أن شدة الأمواج وأعمال النحر تسببتا في تآكل الأجزاء السفلية من طريق الكورنيش بـ4 مناطق: "شاطئ ميامي- الخدمة لمن يطلبها، وبئر مسعود، وأبوهيف، والسرايا".
فضلاً عن تآكل أصاب أجزاء من شواطئ أبو قير، والأنفوشي، وغرق أندية المهندسين والتطبيقيين وعدد من الكافيهات والمنشآت على شط البحر بطول طريق كورنيش الإسكندرية.
وأشار رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إلى مخاطبة جهاز حماية الشواطئ لعمل اللازم وإصلاح الأماكن المتضررة من أعمال النحر، قائلاً: "الأماكن التي لا توجد بها حواجز مائية سيتم طرحها بالخطة في القريب العاجل".
ومن جانبه، شدد المحافظ، الدكتور محمد سلطان، على تكليف المسئولين بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف ورؤساء الأحياء بالمرور على شواطئ المحافظة وطريق الكورنيش، ومتابعة الآثار الناجمة عن النوة التي تعرضت لها المحافظة، والعمل على إصلاح الخسائر، وإعادتها لما كانت عليه في أسرع وقت ممكن.
وكان رئيس هيئة الأرصاد الجوية صرح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اَخر النهار"، عبر فضائية "النهار ون"، مساء الجمعة، بأن التغيرات المناخية أثرت بشكل شديد في عدد من دول العالم، ومنها مصر، خاصةً في سواحلها بالإسكندرية ومحافظات الدلتا.
وحذر رئيس الهيئة من أن الدول المنخفضة مثل مصر ستغطيها المياه الزائدة، ولابد من الانتباه لذلك بوضع مصدات وعوائق أو ردم الشواطئ لحماية السواحل حال ارتفاع سطح المياه.















































الاسم

اخبار الرياضة,434,اخبار العرب و العالم,2730,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9135,اخبار منوعة,622,اقتصاد و تكنولوجيا,2682,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2254,حوادث و قضايا,1788,سيارات,210,صحة و أسرة,385,فن,341,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: بالصور- صدقت تحذيرات الأرصاد.. البحر يلتهم شواطئ الإسكندرية
بالصور- صدقت تحذيرات الأرصاد.. البحر يلتهم شواطئ الإسكندرية
البحر يلتهم شواطئ الإسكندرية
https://2.bp.blogspot.com/-5ACgEVfzPxw/WlJwA-dxoiI/AAAAAAAAwf4/z5Gy5Lg_6j0egYXxBFF2y_AyglTFBFphgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-5ACgEVfzPxw/WlJwA-dxoiI/AAAAAAAAwf4/z5Gy5Lg_6j0egYXxBFF2y_AyglTFBFphgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_523.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_523.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy