الضربات الاستباقية لـ قوات الأمن تزلزل الكيانات الإرهابية بسيناء


قوات الأمن


واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها المستمرة لاستهداف الأوكار الإرهابية والمتطرفين فى سيناء، تزامنًا مع اقتراب الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، ووأد محاولات هذه الجماعات المستمرة للظهور على المشهد خلال فترة الأعياد لتعكير صفو المصريين، بارتكاب جرائم إرهابية، وفى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى باستعادة الأمن فى ربوع سيناء خلال 3 أشهر.

ووجهت الأجهزة الأمنية ضربات استباقية للعناصر المتطرفة، بناءً على معلومات دقيقة للأجهزة المعلوماتية عن أماكن اختباء العناصر المتطرفة، التى تتلقى دعم مالى ضخم من الخارج، خاصة من الدوحة وإسطنبول لتنفيذ أعمال إرهابية على نطاق واسع، وإثارة الفوضى فى البلاد، مما يؤثر على الاقتصاد الوطنى.

وتضبط أجهزة الأمن أعدادًا من المشتبه فيهم، وتحقق نتائج أمنية إيجابية من خلال التحركات الأمنية، وتفعيل الضربات الاستباقية باستمرار، بالتوازى مع تشديد الحراسة الأمنية حول المنشآت الحكومية والمواقع الحيوية فى البلاد، وإجراء عمليات التمشيط، ودعم الأكمنة والارتكازات الأمنية بعناصر ذات كفاءة عالية ولديها قدرة على مواجهة الإرهاب.

وساهمت التحركات الأمنية وتمشيط وتعقيم الطريق الساحلى بمنطقة أبو الحصين دائرة قسم شرطة بئر العبد بشمال سيناء، الذى وقع بنطاقه حدث الروضة الإرهابى، فى اكتشاف عبوة ناسفة تزن نحو 50 كجم زرعها مجهولون بالجزيرة الوسطى بالطريق.

وعلى الفور تم فرض كردون أمنى حول المنطقة، وأثناء الفحص انفجرت العبوة، ما أسفر عن استشهاد النقيب محمود عبد العظيم محمود أبو طالب من قوة إدارة الحماية المدنية بشمال سيناء.



وأكدت مصادر أمنية، على أن هذه العبوة الناسفة التى تحتوى على مواد شديدة الانفجار كانت كفيلة لإيقاع عدد كبير من الشهداء بين صفوف رجال الأمن، إلا أن اليقظة الأمنية ساهمت بشكل كبير فى العثور عليها وسرعة إبطال مفعولها، فى إطار الحرب الشرسة التى تخوضها مصر ضد الكيانات الإرهابية التى تحاول اثارة الفوضى بالبلاد، يقابلها تصدى حاسم من أجهزة الأمن.

وفى الإطار ذاته، لم تكتف أجهزة الأمن بضرباتها الاستباقية وحصار المتطرفين والإرهابيين فى سيناء، وإنما امتدت الملاحقات الأمنية للمحافظات القريبة من سيناء، مثل الإسماعيلية والشرقية من خلال إيفاد مأموريات أمنية لتمشيط هذه المناطق باستمرار، فى ظل زحف المتطرفين إليها هربًا من الملاحقات الأمنية فى سيناء، بناءً على توجيهات صارمة من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

بدوره، قال اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمنى، إن الضربات الإستباقية ساهمت بشكل كبير فى ضبط الأداء الأمنى فى سيناء، وحصار العناصر المتطرفة والخارجين عن القانون

وأضاف الخبير الأمنى، لـ"اليوم السابع"، أن رجال الأمن يبذلون جهودًا كبيرة فى استعادة الأمن بسيناء، مشددًا على أن العناصر الإرهابية بدأت تزحف من سيناء للمحافظات المجاورة بسبب الملاحقات الأمنية والضربات الموجعة التى توجهها أجهزة الأمن، لافتًا إلى أن رجال الأمن يلاحقون الهاربين لهذه المحافظات، حيث نجحت الشرطة مؤخرًا فى ضرب معسكرات للإرهابيين بالإسماعيلية والشرقية.

ونوه عبد المجيد، إلى أن أجهزة الأمن تستخدم تقنيات حديثة وخطط أمنية متطورة، تساهم فى القضاء على الإرهابيين خلال وقت قصير.

الاسم

اخبار الرياضة,507,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9565,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2762,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2327,حوادث و قضايا,1832,سيارات,214,صحة و أسرة,398,فن,360,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: الضربات الاستباقية لـ قوات الأمن تزلزل الكيانات الإرهابية بسيناء
الضربات الاستباقية لـ قوات الأمن تزلزل الكيانات الإرهابية بسيناء
قوات الأمن
https://1.bp.blogspot.com/-3BCEshqbO3c/Wk4-VId58TI/AAAAAAAAwJU/f1c6F4LmgpEZlK_F63AcLgMd6Ufc4wFxQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-3BCEshqbO3c/Wk4-VId58TI/AAAAAAAAwJU/f1c6F4LmgpEZlK_F63AcLgMd6Ufc4wFxQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_594.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_594.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy