الخارجية المصرية ترسل رد ناري وغير مسبوق ضد مجلس الشيوخ الأمريكي

شارك



أعربت وزارة الخارجية عن رفض مصر الكامل، شكلا وموضوعا، لبيان أصدره عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين، اليوم الأربعاء، بمناسبة ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، موضحة أنه تضمن اتهامات جزافية ومغالطات وبيانات غير صحيحة حول الأوضاع في مصر ومسارها السياسي.

وأكدت الوزارة، في بيان، أن ثورة يناير ملك للشعب المصري وحده، ولا يحتاج لمن يذكره بها، وتمثل قيمه تاريخية عظيمة أقر بها دستوره، وخرج الملايين في الثلاثين من يونيو دفاعا عن قيمها ومبادئها.



واعتبرت وزارة الخارجية، أن ما أورده السيناتور "ماكين" لا يعدو كونه محاولة أخرى للمصادرة على احتفالات المصريين بثورة يناير من خلال ترديد إدعاءات واهية سبق دحضها بالحجة والبراهين.

وأضافت: "من المؤسف تجاهل ما حققته مصر من خطوات هامة من أجل إعلاء قيم ومبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان في إطار دولة القانون، وإنجازات اقتصادية واجتماعية هامة على مسار التنمية الشاملة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي، فضلاً عن تمكين المرأة والشباب في تطور تاريخي غير مسبوق على الساحة المصرية".

وأكدت الوزارة، خلو بيان "ماكين" من أي إشارة إلى حجم وطبيعة التحديات التي يواجهها المجتمع المصري، ما يمثل عدم تقدير للشعب المصري، كما يعكس إغفالا لما يخوضه أبناؤه من مواجهة شرسة ضد إرهاب خسيس، راح ضحيته أعداد كبيرة من المواطنين الأبرياء وأبناء الجيش والشرطة، ويستهدف زعزعة أمنه واستقراره وإهدار مكتسبات ثورتيه وتهديد نسيجه الوطني.

ويذكر أن ماكين أصدر بيانًا اليوم، وذلك في ذكرى ثورة 25 يناير، أورد فيه مزاعم واتهامات إلى الدولة المصرية، فيما يخص ملف الحريات وحقوق الإنسان، فضلًا عن تشكيكه في نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة.


الاسم

اخبار الرياضة,446,اخبار العرب و العالم,2733,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9168,اخبار منوعة,622,اقتصاد و تكنولوجيا,2691,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2265,حوادث و قضايا,1791,سيارات,210,صحة و أسرة,385,فن,344,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: الخارجية المصرية ترسل رد ناري وغير مسبوق ضد مجلس الشيوخ الأمريكي
الخارجية المصرية ترسل رد ناري وغير مسبوق ضد مجلس الشيوخ الأمريكي
الخارجية المصرية
https://3.bp.blogspot.com/-B1zsb-1LIGU/Wmla2M9WKuI/AAAAAAAAyi0/e4MfaCJDTmM52kBsD8ifBIyjVm_TakeHgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-B1zsb-1LIGU/Wmla2M9WKuI/AAAAAAAAyi0/e4MfaCJDTmM52kBsD8ifBIyjVm_TakeHgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_658.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_658.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy