كاتب أمريكي يشعل المنطقة : السعودية على شفا كارثة.. وبن سلمان “جائع للسلطة وفاسد”



كان رأى الكاتب الأمريكي “برنارد هيكل”، أن المملكة العربية السعودية على شفا كارثة، ويحاول ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” حل هذه الكارثة من خلال ما يقوم به من إصلاحات في إطار “رؤية المملكة 2030”.
حيث كتب “هيكل”، في مقاله بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن العديد من الروايات الصحفية عن الأمير “محمد بن سلمان”، تصوره على أنه “جائع للسلطة وفاسد”.

لافتاً إلى أنه عندما أصدر العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز” أمر ملكي بتعيين الأمير “سلمان” ولي للعهد في شهر يونيو الماضي، أصبح بن سلمان أقوى رجل في المملكة، ونجح في تثبيت أقدامه في السلطة برغم تصرفاته الغير مسؤولة التي أثبتت الانطباع بأنه رجل جشع، بما في ذلك تقارير تفيد شرائه قصر ويخت فرنسي بأموال طائلة، والتي نفتها المملكة لاحقًا، كما أن هناك حقيقة مرة يجب التعامل معها، هي أن المملكة غير مستقرة اقتصاديًا وسياسيًا، ومقبلة على كارثة حقيقية.
 يقول هيكل: “بن سلمان ورث دولة متشددة ذات قدرات إدارية محدودة، واقتصاد يعتمد إلى حد كبير على عائدات النفط الذي انخفضت أسعاره، فالبلد مُثقل بطبقة من آلاف الأمراء المنتمين إلى الأسرة المالكة، ومُتطفلين يعبثون بالاقتصاد دون رقيب أو حسيب”.
وأشار “هيكل” إلى أنه السعودية ليس لديها أي قدرة في الدفاع عن نفسها، على الرغم من المليارات التي تنفقها على التسليح، وأن وصول بن سلمان إلى السلطة جاء مخالفًا لتقاليد آل سعود.
وعلى المستوى الخارجي، سعى “بن سلمان” إلى إعادة العلاقة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الفتور الذي أصاب العلاقات خلال فترة حكم الرئيس السابق “باراك أوباما”.
واختتم “هيكل” مقاله، قائلاً؛ أن بن سلمان يرغب في بناء شرعية جديدة لأسرته الحاكمة في السعودية، تقوم على التحول الاقتصادي للمملكة وازدهاره، وأنه ليس ليبراليًا سياسيًا، وإنما هو استبداديًا.

الاسم

اخبار الرياضة,548,اخبار العرب و العالم,2788,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10075,اخبار منوعة,685,اقتصاد و تكنولوجيا,2845,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2401,حوادث و قضايا,1904,سيارات,224,صحة و أسرة,405,فن,405,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: كاتب أمريكي يشعل المنطقة : السعودية على شفا كارثة.. وبن سلمان “جائع للسلطة وفاسد”
كاتب أمريكي يشعل المنطقة : السعودية على شفا كارثة.. وبن سلمان “جائع للسلطة وفاسد”
السعودية
https://1.bp.blogspot.com/-Ix7ixM58a5M/WmljyI_rsVI/AAAAAAAAyj0/Z6_hM_AplnIIvyAqzwrCurCzCixXjEJ7ACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-Ix7ixM58a5M/WmljyI_rsVI/AAAAAAAAyj0/Z6_hM_AplnIIvyAqzwrCurCzCixXjEJ7ACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_720.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_720.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy