"رنة واحدة" من أرقام دولية.. إحدى طرق النصب الخطيرة ومهندس اتصالات يوضح



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحذيرات على ما قالوا إنه طريقة جديدة لـ"النصب" على الأشخاص في مصر، من خلال المكالمات الدولية. وبحسب "البوست" الذي تداوله الآلاف من رواد "الفيسبوك"، فإن هناك طريقة حديثة لسرقة الأشخاص في مصر، وذلك عبر اتصال أرقام من دول أجنبية عليهم، خاصة من دولة تونس، والكود (+216). 

وتفاجئ العديد من الأشخاص برقم يتصل بطريقة عشوائية في أوقات غريبة، يكتفي برنة واحدة فقط، لإثارة فضول الشخص ليعاود الاتصال به. 



وقال شهاب علي، مهندس الاتصالات ونظم المعلومات، إن طريقة النصب هذه ليست حديثة، لكنها لم تكن منتشرة مثل هذه الفترة. 

وأضاف "علي"، أنه عندما تتصل بالرقم الغريب، تسمع رسالة "Hello, you have reached the operator, please hold"، وعند استمرار المتصل على الانتظار، فإن هذا يكلفه كثيرًا من الرصيد، لاحتساب الدقائق الدولية. 

وهذا النوع من المكالمات يسمى " One Ring Call"، لأنه عبارة عن رنة واحدة فقط. 

وتابع مهندس الاتصالات، خطوط المكالمات الدولية هذه مرتبطة بخطوط أخرى تسحب الرصيد، مثل التي تستخدم في برامج مسابقات "اتصل واكسب"، حيث أنها تحاول جذب الضحايا ليعاودوا الاتصال لتستنزف من رصيدهم، ويتم تحويل نسبة من قيمة الرصيد للجهة الأخرى والجزء الباقي لشركة الاتصالات. 

وفي نفس السياق، تحدث العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي عن أنهم تعرضوا لهذا الأمر، وأن مكالمات سواء من تونس أو التشيك أو روسيا أوغيرها من الدول، قد حاولت الاتصال بهم هذه الأيام.

الاسم

اخبار الرياضة,460,اخبار العرب و العالم,2745,اخبار عاجلة,366,اخبار محلية,9341,اخبار منوعة,630,اقتصاد و تكنولوجيا,2717,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2305,حوادث و قضايا,1816,سيارات,211,صحة و أسرة,388,فن,352,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: "رنة واحدة" من أرقام دولية.. إحدى طرق النصب الخطيرة ومهندس اتصالات يوضح
"رنة واحدة" من أرقام دولية.. إحدى طرق النصب الخطيرة ومهندس اتصالات يوضح
طرق النصب الخطيرة
https://3.bp.blogspot.com/-ZEv3OUfbzP0/Wm6LzdokHNI/AAAAAAAAzC8/W7QMBvYZErcY_Gj_NPB4dVqI8bXxU01FwCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-ZEv3OUfbzP0/Wm6LzdokHNI/AAAAAAAAzC8/W7QMBvYZErcY_Gj_NPB4dVqI8bXxU01FwCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_754.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_754.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy