«نار وغضب» يكشف تفاصيل صفقة القرن وعلاقتها بمصر

شارك


دونالد ترامب

تحدث الصحفي الأمريكي الشهير مايك وولف في كتابه الذائع الصيت «نار وغضب» عن تفاصيل الخطة الأمريكية لحل أزمة الشرق الأوسط.

وكان وولف في إحدى الفترات من المقربين لإدارة دونالد ترامب وعلى صلة وثيقة بالأشخاص المحيطين بالرئيس الذي أحب أحد مقالاته التي نشرت في عام 2016.



وفي التفاصيل يشير الصحفي بحسب «روسيا اليوم» إلى أن مؤلف برنامج حل الصراع «الفلسطيني – الإسرائيلي» ليس إلا ستيفن كيفين بانون «من مواليد 1953» الذي تولى رئاسة المكتب الانتخابي لترامب خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية وشغل بعد ذلك منصب كبير مستشاري الرئيس للشئون الإستراتيجية، وأدخله ترامب مجلس الأمن القومي في يناير 2017 ثم عزله من هناك في أبريل من نفس العام وغادر البيت الأبيض.

ويصف وولف كيف أن بانون تحدث عن خطته خلال عشاء في مانهاتن، وقال: «يعمل ترامب لوضع خطة للحل. وهي خطته فعلا - قاصدًا صفقة القرن- في اليوم الأول نقوم بنقل السفارة إلى القدس، ونتنياهو يؤيد ذلك من أعماقه، ويؤيد ذلك بحرارة أيضا شيلدون أديلسون «رجل أعمال وملياردير يهودي أمريكي يؤيد إسرائيل بقوة».. نحن نعرف وندرك ما سنقدم عليه.. دعونا نعطي الضفة الغربية للأردن، وغزة لمصر».

ويضيف: «لندعهم يحلون المشكلات هناك أو يغرقون في المحاولات، السعوديون على وشك الانهيار، والمصريون على حافة الانهيار أيضا، الجميع يخافون الفرس إلى حد الموت ويخشون ما يجري في اليمن وسيناء وليبيا. ولذلك روسيا هي المفتاح. هل روسيا فعلا سيئة؟ أجل هم فتيان أشرار. ولكن العالم مليء بالأشرار».

الاسم

اخبار الرياضة,434,اخبار العرب و العالم,2730,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9135,اخبار منوعة,622,اقتصاد و تكنولوجيا,2682,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2254,حوادث و قضايا,1788,سيارات,210,صحة و أسرة,385,فن,341,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: «نار وغضب» يكشف تفاصيل صفقة القرن وعلاقتها بمصر
«نار وغضب» يكشف تفاصيل صفقة القرن وعلاقتها بمصر
صفقة القرن
https://4.bp.blogspot.com/-dHssBeXCWkA/WlJ3yFBJzVI/AAAAAAAAwgc/kZtxrClK9YEVJN8aSAHGSX817EZNjYLwACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-dHssBeXCWkA/WlJ3yFBJzVI/AAAAAAAAwgc/kZtxrClK9YEVJN8aSAHGSX817EZNjYLwACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_882.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_882.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy