بعد تسببها في الكثير من حالات.. تحذير خطير من "الحبة القاتلة" بعد وقوع حالة وفاة جديدة منذ قليل بالدقهلية


الحبة القاتلة

بعدما تسببت في الآونة الأخيرة في الكثير من حالات الوفاة وخاصةً بين ربات البيوت، حذرت تقارير المواطنين من “الحبة القاتلة”، والتي تسببت أيضاً اليوم، في وفاة ربة منزل بقرية بطرة التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، إثر تناولها هذه الحبة بطريق الخطأ.

كان اللواء أيمن الملاح، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من العميد جهاد الشربيني، مأمور مركز شرطة طلخا، بورود إشارة من مستشفى شربين العام بوصول “هند”، 20 سنة، ربة منزل، ومقيمة بقرية بطرة مصابة بحالة إعياء وقيء مستمر، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى.



وبانتقال الأجهزة الأمنية، إلى المستشفى، وبسؤال والد المتوفاة، ومقيم بقرية “أبوعرصة” دائرة مركز بلقاس قرر بتناول نجلته قرصًا كيماويًا يُستخدم لحفظ الغلال بطريق الخطأ، وهو ما يطلق عليها “الحبة القاتلة”، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.

كما أكد تقرير مفتش الصحة أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة تناول مادة سامة ولا توجد شبهة جنائية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5 أحوال المركز، وتم التصريح بالدفن.

والحبة القاتلة أو حبة تخزين الحبوب، وهي ما يطليق عليها “السيلفوس”، أشارت تقارير إلى أنها أسهل طرق الموت، حيث يستخدمه الفلاحون للقضاء على الحشرات، كما حظرته الدول العربية عدا مصر، وهو يتسبب في قتل إنسانًا خلال دقائق في حالة تناوله عن طريق الخطأ خاصةً بين الأطفال.

كما أنه يُعرف بين الطلاب باسم “منصور”، فهو وسيلة سريع للانتحار، وكان وسيلة ايضاً لتنفيذ الإعدام قديمًا.


الاسم

اخبار الرياضة,507,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9554,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2761,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2327,حوادث و قضايا,1831,سيارات,213,صحة و أسرة,398,فن,360,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: بعد تسببها في الكثير من حالات.. تحذير خطير من "الحبة القاتلة" بعد وقوع حالة وفاة جديدة منذ قليل بالدقهلية
بعد تسببها في الكثير من حالات.. تحذير خطير من "الحبة القاتلة" بعد وقوع حالة وفاة جديدة منذ قليل بالدقهلية
الحبة القاتلة
https://3.bp.blogspot.com/-9iUJbJ_LZPo/WkqbMRqoBjI/AAAAAAAAv38/IeHSK8u-56oKxyhKvofIjUoaKdfRItHjgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-9iUJbJ_LZPo/WkqbMRqoBjI/AAAAAAAAv38/IeHSK8u-56oKxyhKvofIjUoaKdfRItHjgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_89.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_89.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy