بعد سحب سفيرها من القاهرة.. السودان توجه طعنة جديدة لمصر



بعد أيام قليلة من قرارها باستدعاء سفيرها لدى القاهرة إلى الخرطوم بغرض التشاور، جددت السودان شكواها إلى مجلس الأمن بشأن مثلث "حلايب وشلاتين"، المتنازع عليه مع مصر.
وكانت وزارة الخارجية السودانية قد أعلنت في بيان مقتضب الخميس الماضي أنها قررت استدعاء سفيرها من القاهرة بغرض التشاور، لترد الخارجية المصرية في بيان أنها أُخطرت رسميا بقرار الخرطوم، مضيفة أن مصر الآن تقوم بتقييم الموقف بشكل متكامل لاتخاذ الإجراء المناسب.


وتاتي هذه الخطوة الغريبة من الجانب السوداني بعد توتر في العلاقة بين البلدلين على خلفية زعم السودان أن حلايب وشلاتين "المصرية" تابعة لها.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا" أن السودان جددت الشكوى الخاصة بمثلث حلايب، في الرسالة بعث بها السفير عمر دهب - المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة - إلى السيد رئيس مجلس الأمن بنيويورك.وطلب المندوب الدائم من رئيس مجلس الأمن توزيع خطاب السودان على أعضاء المجلس باعتباره وثيقة من وثائقه.
وتجدر الإشارة إلى أن السودان ظل يجدد هذه الشكوى منذ العام 1958 في ظل رفض الجانب المصري للتفاوض أو التحكيم الدولي بشأن مثلث حلايب.
وشهدت السودان مؤخرا اندلاع مظاهرات عنيفة في عدة مناطق احتجاجا على ارتفاع أسعار السلع والخبز، وتدخلت الشرطة مستخدمة الغاز المسيل للدموع والهراوات ضد المتظاهرين الذين أشعلوا النار في الإطارات لإغلاق بعض الطرق، مما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين وعدد من المعتقلين، بحسب وسائل إعلام سودانية.

الاسم

اخبار الرياضة,505,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9552,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2761,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2327,حوادث و قضايا,1831,سيارات,213,صحة و أسرة,397,فن,360,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: بعد سحب سفيرها من القاهرة.. السودان توجه طعنة جديدة لمصر
بعد سحب سفيرها من القاهرة.. السودان توجه طعنة جديدة لمصر
السودان
https://1.bp.blogspot.com/-WWT3bl59Ieo/WlTcv6fPacI/AAAAAAAAwvE/Oxkey8zYXU4X7cHjCDR1NZNmMRZ_BrGTACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-WWT3bl59Ieo/WlTcv6fPacI/AAAAAAAAwvE/Oxkey8zYXU4X7cHjCDR1NZNmMRZ_BrGTACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_894.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_894.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy