قطر تتآمر بقوة على مصر.. مخطط شيطاني رسمه "تميم" للإضرار بقناة السويس.. فيديو


الرئيس السيسي وتميم


لا تزال دويلة قطر، تخطط لضرب استثمار مصر، حيث تعد المؤامرات والخطط الشيطانية، لهدم أمنها واستقرارها، وسعى تميم بن حمد أمير قطر، للإضرار بقناة السويس انتقامًا من القاهرة، من خلال ميناء بورتسودان السوداني، وفاوض الخرطوم على إقامة منطقة لوجستية على البحر الأحمر، وأجبرها على رفض مطلب إماراتي للاستثمار في بورتسودان ليتسع المجال لمؤامرته.

إفساد مشاريع مصر
سعى تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، لإفساد مشاريع مصر حول قناة السويس من خلال ميناء بورتسودان، الذي استولت عليه مؤخرًا قطر، ليُصبح "اشتعال التنافس على موانئ البحر الأحمر" عنوان المرحلة القادمة تحت رعاية قطر وتركيا، لإفساد مشاريع مصر.


استغلال توتر العلاقات
استغل "تميم"، توتر العلاقات بين القاهرة والخرطوم لتنفيذ خططه، وسعى للسيطرة على ميناء بورتسودان، كما استولت تركيا على ميناء سواكن اللذان يعتبران نقاط استراتيجية في البحر الأحمر ومنافسين حقيقيين لمنطقة جبل علي الإماراتية، وقناة السويس المصرية.

التفاوض مع الخرطوم
وقال موقع "قطريليكس"، إن النظام القطري استغل توتر العلاقات بين القاهرة والدوحة والخرطوم لتنفيذ خطته، وفاوض الخرطوم على إقامة منطقة لوجستية على البحر الأحمر، وأجبرها على رفض مطلب إماراتي للاستثمار في بورتسودان ليتسع المجال لمؤامرته.

وفي منتصف نوفمبر الماضي، كشفت الحكومة السودانية عن إطلاق مباحثات مع الحكومة القطرية لإنشاء أكبر ميناء للحاويات على ساحل البحر الأحمر.

كشف المؤامرة
وأوضح قطريليكس أن صحف سودانية كشفت مساعي تميم بن حمد وأشارت إلى موافقة الحكومة عليها.
وأشار إلى أن البرلمان المصري رصد المؤامرة القطرية وبدأ يتحرك لصدها، مضيفًا أن تميم لم ينس أن ثورة 30 يونيو أفشلت زحفه إلى القاهرة.

موقع ميناء بورتسودان
ميناء "بورتسودان" يقع على بعد 680 كيلومترًا شمال شرق العاصمة السودانية الخرطوم، فهو أكبر المواني في المنطقة من الحدود المصرية إلى باب المندب في اليمن، ويُشكّل معبرًا للانفتاح على الصين ودول آسيا وبوابة لأوروبا.
وبمدينة "بورتسودان" مطار دولي يُعتبر الثاني في السودان بعد مطار الخرطوم، يربط "بورتسودان" بعدد من دول المنطقة هي السعودية والإمارات ومصر وإريتريا.

الاسم

اخبار الرياضة,507,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9555,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2761,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2327,حوادث و قضايا,1831,سيارات,213,صحة و أسرة,398,فن,360,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: قطر تتآمر بقوة على مصر.. مخطط شيطاني رسمه "تميم" للإضرار بقناة السويس.. فيديو
قطر تتآمر بقوة على مصر.. مخطط شيطاني رسمه "تميم" للإضرار بقناة السويس.. فيديو
الرئيس السيسي وتميم
https://1.bp.blogspot.com/-8HSzMMbRC2M/Wk0zAakdiQI/AAAAAAAAwFQ/rSsv-ZYe7HgoccMexKvIOQ_eAzij2ticgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-8HSzMMbRC2M/Wk0zAakdiQI/AAAAAAAAwFQ/rSsv-ZYe7HgoccMexKvIOQ_eAzij2ticgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_94.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_94.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy