الإعلان عن تفاصيل كشف أثري ضخم و جديد غرب هرم خوفو



رغم حالة التكتم الشديد داخل وزارة الآثار، ننفرد بالكشف عن تفاصيل الكشف الجديد قبل 4 أيام من الإعلان عنه، حيث أنه من المنتظر أن يعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن الكشف الجديد من منطقة الهرم الأثرية، يوم السبت المقبل.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الآثار لـ«المصري اليوم»، إن الكشف الأثري الجديد يعد عبارة عن مقبرة منقوشة تقع بالجبانة الغربية، غرب هرم خوفو.



وأضافت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، أن هذه الجبانة تم اكتشافها الشهر الماضي، وهي تخص الموظفين والكهنة الذين أحيوا عقيدة الملك خوفو وخفرع، وترجع من عهد الأسرة الرابعة إلى الثامنة.

وحاولت «المصري اليوم» التأكد من عادل عكاشة، رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، من تاريخ الجبانة الغربية أثريا والاكتشافات الماضية بالمنطقة، إلا أنه رفض تماما التعاون أو الإدلاء بأية معلومات لـ«المصري اليوم»، عن تاريخ الجبانة الغربية، مبررا ذلك بأنه جاء بناء على تعليمات من الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الدكتور مصطفى وزيري، بعدم التعاون مع أية جهة إعلامية أو صحفية.

وكان الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، قد قال، في تصريحات صحفية سابقة، إن يوم السبت المقبل سيشهد الإعلان عن كشف أثرى جديد بجانب تنظيم زيارة للصم والبكم للأهرامات، وأنه سيتم تغيير خريطة دخول الهرم، وتخصيص أماكن لبيع تذاكر الدخول، بجانب نقل البائعين وأصحاب الخيول خلال 6 أشهر، لأماكن بديلة.

وأكد «العناني» أن عام 2018 سيشهد الكثير من الافتتاحات الهامة، حيث بدأ بافتتاح آثار باب الوزير، ثم نقل تمثال رمسيس داخل المتحف المصري الكبير، تمهيدا لافتتاحه العام الحالي.

الاسم

اخبار الرياضة,460,اخبار العرب و العالم,2745,اخبار عاجلة,366,اخبار محلية,9331,اخبار منوعة,629,اقتصاد و تكنولوجيا,2717,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2304,حوادث و قضايا,1816,سيارات,211,صحة و أسرة,388,فن,352,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: الإعلان عن تفاصيل كشف أثري ضخم و جديد غرب هرم خوفو
الإعلان عن تفاصيل كشف أثري ضخم و جديد غرب هرم خوفو
كشف أثري ضخم
https://1.bp.blogspot.com/-EOD2kHW-t80/WnCAORU0BMI/AAAAAAAAzOA/m5Cwexp7XZcJRR7Qp2D3ZpPjwetqJpcowCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-EOD2kHW-t80/WnCAORU0BMI/AAAAAAAAzOA/m5Cwexp7XZcJRR7Qp2D3ZpPjwetqJpcowCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_978.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/01/blog-post_978.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy