استدعاء الإعلامية ريهام سعيد لسماع أقوالها حول التحريض على خطف الأطفال .. وحبس 15 يوم لبعض العاملين بالبرنامج

شارك


ريهام سعيد


بتهمة التحريض على خطف طفلين في مدينة السلام شرقي القاهرة، قررت النيابة العامة حبس معدة ومصور في برنامج ” صبايا الخير”، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، كما وقررت استدعاء الإعلامية الشهيرة ريهام سعيد، مقدمة البرنامج لسماع أقوالها في تحريضها على خطف الأطفال.  
ووفقا لمصدر قضائي نيابة شرق القاهرة، تقوم بفحص اتهام الإعلامية ريهام سعيد بتهمة التحريض على خطف الطفلين، من خلال التدقيق في أقوال جميع الأطراف في القضية، وفي حال الثبوت سوف تُتخذ بحق المذيعة الإجراءات القانونية اللازمة.

أقوال معدة البرنامج

جاء في التحقيقات التي أجريت مع معدة برنامج ” صبايا الخير” قولها: أن “رئيس تحرير البرنامج كلفها بالتواصل مع شاب يدعى إسلام اكتشف عصابة لخطف الأطفال، وعليها أن تتصل بالعصابة على أنها تريد شراء أطفال، وتم الاتفاق على مبلغ 150 ألف جنيه للطفل والاتفاق على طفلين”.

وأضافت المتهمة معدة البرنامج، تم إبلاغ وزارة الداخلية للتنسيق والقبض على العصابة وإعادة الطفلين المخطوفين إلى ذويهم، وهو ما تم بالفعل، ولكنها فوجئت باتهام الخاطفين لها بأنها هي من حرضت على الخطف مقابل المبلغ.

تفاصيل الواقعة

واقعة خطف الطفلين تعود إلى يوم 28 يناير الماضي، بدأت بورود بلاغ إلى قسم السلام يتضمن اختفاء طفلين في سن 5 و 6 سنوات من أمام منزل صاحب محل مقدم البلاغ، وبالتحريات والبحث الجنائي تم التوصل إلى وجود الطفلين بصحبة عامل ذو سجل جنائي وسائق، على مقهى في شارع التحرير بالدقي، وأن المتهمان كانا يحتجزان الطفلين في شقة تعود لأحدهما في حلوان.
بالتحقيق اعترف السائق بتعرفه على المتهم الآخر “كبابجي” الذي أخبره أن عائلة غير مصرية ترغب في تبني طفل، وطلب منه إحضار طفل أو اثنين من دار للأيتام غير أنه لم ينجح في مسعاه لعدم جواز التبني لغير المصريين، فاتفقا على خطف طفل مقابل  مبلغ 150 ألف جنيه، وبالفعل تم خطف الطفلين من أمام منزل يقع بجانب منزل والدة المتهم الأخير في منطقة السلام.

استدعاء ريهام سعيد

قررت نيابة شرق القاهرة استدعاء الإعلامية ريهام سعيد لسماع أقوالها بخصوص تقرير حول خطف طفلين بمدينة السلام، تمت إذاعته بإحدى حلقات البرنامج ، كما تم استدعاء كامل فريق العمل القائم على تصوير التقرير، كما وقرر قاضي المعارضات بمحكمة التجمع الخامس، تجديد حبس معدة برنامج “صبايا الخير” وأحد المصورين، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق بتهمة التحريض على خطف طفلين.
من جانبها معدة البرنامج نفت ما نُسب إليها وقالت أنها تواصلت مع شخص أخبرها بخطف  شخص الطفلين ويريد بيعهما، وطلبت منه أن يستدرج الخاطف إلى منطقة الدقي لتقوم بتصويره وضبطه في حالة تلبُّس عبر تقرير مصور، وقامت بإخبار رئيسها بوصول الخاطف الذي بدوره أخبر رجال المباحث وبالفعل تم القبض على الخاطف وأُعيد الطفلين لأهليهما، ونفت أن تكون على علاقة بالمتهم بالخطف أو أي طرف من أطراف الجريمة، وأن تصرفها كان بحسن نية وأبلغت الشرطة للقبض على المتهم، ولم يكن لها أي دور بالقضية.

أما مصور البرنامج، فأكد على أن دوره كان وفقا لوظيفته التصوير فقط، ولم يكن هناك بينه وبين الخاطفين أي مكالمات هاتفية ولا علاقة له نهائيا بأي من أطراف الجريمة، وأنه علم بوجود خلفية لدى رجال الشرطة بالواقعة، وأنهم سيلقون القبض على المتهم وشركائه.

الاسم

اخبار الرياضة,437,اخبار العرب و العالم,2732,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9148,اخبار منوعة,622,اقتصاد و تكنولوجيا,2686,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2261,حوادث و قضايا,1790,سيارات,210,صحة و أسرة,385,فن,344,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: استدعاء الإعلامية ريهام سعيد لسماع أقوالها حول التحريض على خطف الأطفال .. وحبس 15 يوم لبعض العاملين بالبرنامج
استدعاء الإعلامية ريهام سعيد لسماع أقوالها حول التحريض على خطف الأطفال .. وحبس 15 يوم لبعض العاملين بالبرنامج
ريهام سعيد
https://3.bp.blogspot.com/-0ujznnpxEPg/Wn0z-lt5MuI/AAAAAAAA0OA/NaxKApzKOCAPr9yBr4YTzEA2Gez5ndidQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-0ujznnpxEPg/Wn0z-lt5MuI/AAAAAAAA0OA/NaxKApzKOCAPr9yBr4YTzEA2Gez5ndidQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/02/15_9.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/02/15_9.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy