حلم «الجلالة» يتحول إلى حقيقة.. المصريون يُحطمون الجبال وينشئون مدنا وفنادق عالمية.. مدينة على مساحة 19 ألف فدان..تنمية صناعية واقتصادية وزراعية ضخمة ..و«تحيا مصر» شعار العاملين




مشروع الجلالة العالمي:
 المشروع يعمل به 80 شركة مصرية بمتوسط 80 ألف عامل
المشروع يشمل طريقا رئيسي بطول 82 كيلومترا
المنطقة تشمل جبال من الرخام مشهورة بأفضل الأنواع في العالم
يستهدف المشروع توفير ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل
إنشاء مدينة الجلالة على مساحة 19 ألف فدان قابلة للزيادة
تنمية صناعية واقتصادية وزراعية ضخمة تحدث على جانبي طريق الجلالة
المشروع يشمل ملاهى مائية وتليفريك وفندق جبلى وساحلي ومنطقة ترفيه ومدينة لليخوت
إنشاء محطة تحلية مياه البحر وأخرى لمعالجة مياه الصرف الصحي
إنشاء محطة كهرباء الجلالة ومصنع لـ «الأسمدة الفوسفاتية»

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، فجر اليوم، مشروع هضبة الجلالة البحرية، واطلع الرئيس السيسي على الموقف التنفيذي لهذا المشروع التنموي المتكامل، واستمع لشرح من القائمين على المشروع حول تطورات العمل به، حيث أشاد بالجهد المبذول لإنجاز هذه المشروعات الكبرى وفقًا للبرامج الزمنية المقررة، وباتباع أفضل معايير الجودة.
ويعد مشروع هضبة الجلالة أحد المشروعات الكبرى التى تشرف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تنفيذها، حيث إن المشروع تجمع سياحي وترفيهي تنموي وفقا لأرقى المستويات العالمية، نظرا لما تحتويه منطقة الجلالة من مقومات طبيعية ثرية يمكن استغلالها لتحقيق نقلة تنموية شاملة فى المنطقة، كما يشمل المشروع طريقا رئيسيا يضم وصلات ربط مع الطريق الساحلى على «غرب خليج السويس».


وتستمر الدولة المصرية في تنفيذ مشروعاتها العملاقة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للشعب المصري، بالإضافة إلى تحقيق فرص عمل حقيقية، وتضع مصر لكي تكون على خريطة التنمية، وتأتي على رأس تلك المشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية، مشروع «هضبة ومدينة الجلالة».
وفي خطوة جديدة ونقلة نوعية فى مستقبل السياحة ستشهدها مصر، من خلال منتجع جبل الجلالة السياحى، الذى يعتبر أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فالعمل المتواصل، والإصرار على تحقيق معدلات الجودة العالمية باستخدام الخامات الوطنية، والسعى وراء الاختلاف ليصبح الأفضل فى الشرق الأوسط، جميعها معايير تجعل منه بالفعل مشروعا رائدا قادرا على جذب العديد من السياحة سواء العالمية أو الداخلية.
كما أن مشروع الجلالة تجسيد لإرادة حقيقة من قبل الدولة، والتي تُعد من أهم المناطق السياحية والترفيهية والإسكانية التي تطل علي البحر الأحمر، بالإضافة إلي قربها الشديد من العاصمة الإدارية الجديدة والعاصمة الحالية القاهرة.
طريق الجلالة
طريق الجلالة، يأتي ضمن محور «مصر أفريقيا»، حيث تكمن الأهمية الرئيسية للمشروع في منع الحوادث التي تقع على الطريق الساحل، كما أنه أيضا لخدمة القرى السياحية، والمناطق الصناعية والتجارية التي تقع بالمنطقة، بالإضافة إلى أن المهمة الثانية للطريق هي ربط جميع المشروعات السياحية والصناعية والزراعية والتجارية والموانئ التى يتم تنفيذها حاليا فى إطار خطة تنمية قناة السويس.
مشاريع اقتصادية كبيرة
ويتمثل طريق الجلالة أنه يمر الطريق بمنطقة محاجر، يوجد بها جميع أنواع الخامات والمواد اللازمة للصناعات، والطريق بالكامل به جبال من الرخام، كما أن منطقة الجلالة مشهورة بأفضل أنواع الرخام في العالم، والمعروف باسم «الجلالة» ويتم تصديره، وسيساهم فى تشغيل العديد من المصانع بالمنطقة على الطريق الجديد.
كما يوجد بالمنطقة خام «الخولينا»، والذي يدخل فى صناعات الأسمنت و«الطفلة» ورمل الزجاج، وتوجد العديد من المناجم، كما يوجد في اتجاه الشرق من طريق «الجلالة» في العين السخنة، منطقة صناعية كبرى، وهي المنطقة الاقتصادية الخاصة بشمال غرب خليج السويس، حيث تضم مصانع «حديد - سيراميك - أسمنت – بتروكيماويات»، وإن طريق «الجلالة» سيسهل الحركة من الجنوب، إلى ميناء العين السخنة والزعفرانة، وميناء الغردقة وميناء سفاجا، وبذلك يتم الربط بين المجمعات الصناعية وموانئ التصدير.
كما أنه سيتم عمل مشاريع زراعية وصناعية واقتصادية كبيرة على جانبي طريق الجلالة، وسيتم إنشاء مصنع «الأسمدة الفوسفاتية» والذي يقوم يقوم بإنشائه جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.
80 شركة وطنية مصرية تعمل في المشروع
طريق ومشروع «الجلالة» يعمل به 80 شركة وطنية مصرية، في مجال الطرق والإنشاءات، بالإضافة إلى أن هناك شركات تعمل فى منطقة «مجمع الجلالة السياحى» بطاقة عمالية أكثر من 10 آلاف عامل ومهندس وفني ومتخصص بالإنشاءات والطرق، ويعتبر المشروع الأضخم بعد قناة السويس الجديدة.
منتجع سياحي عالمي
مشروع مدينة الجلالة السياحي يتكون من 7 أجزاء هما: «الفندق الساحلي - المركز التجاري - الفندق الجبلي – الكومبند - مدينة الملاهي المائية - مدينة اليخوت - تلفريك الجلالة»، كما يشمل الكمبوند علي 26 فيلا، بالإضافة إلي 96 شاليه، كما تضم مدينة الملاهي المائية علي 9 حمامات سباحة تشمل 64 لعبة صغيرة، و 24 لعبة كبيرة علي مساحة 13 فدان، كما تستوعب مدينة اليخوت 234 يخت حتي طول 40 متر، ويضم مشروع هضبة الجلالة السياحية  تلفريك، بطول 5 كيلو.
يشمل مشروع هضبة الجلالة السياحي على مركز تجاري علي مساحة 10 أفدنة، يضم العشرات من المحلات التجارية مختلفة المساحات، بالإضافة إلى هايبر ماركت كبير لخدمة المناطق، بالإضافة إلى مناطق مطاعم وكافيهات كبيرة.
مدينة الجلالة
تقام مدينة الجلالة على مساحة 19 ألف فدان، تشمل قرى سياحية ومدينة طبية ومنتجعات سكنية ومراكز ترفيهية، وجامعة الملك عبدالله ومنشآت إدارية، كما أن المشروع يتم توصيل جميع المرافق الخاصة به، وتضم المدينة ممشى سياحي بطول نحو ستة كيلومترات، ومناطق سكنية متميزة وسكني تجاري وإداري ومركز للمدينة، ومركز للخدمات ومراكز تعليمية.
وتقوم القوات المسلحة والشركات الوطنيةحاليا بتنفيذ الطرق الداخلية للمدينة، وذلك في «رسالة واضحة» من قبل الدولة بأهمية المشروع وإيمانها بدور رجال الأعمال في المساهمة في عملية التنمية الشاملة للدولة المصرية.
مدينة للعاملين
ويضم المشروع أيضا مدينة للعاملين فى المنتجع السياحى، حيث يستهدف المشروع توفير ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل، وتحتوى على وحدات سكنية ومستشفى ومدارس وحضانات، ومبانى خدمات، وكافيهات، لتصبح مدينة متكاملة صالحة للعيش الدائم للعاملين بالمنتجع وأسرهم.
وفي كل يوم بمشروع الجلالة، يتم تحقيق إنجازات حقيقية على أرض الواقع، أبطالها مُهندسو وعُمال مصر، الآلاف منهم يعملون في صمت منفذين الشعار الأول والأخير لهم «تحيا مصر».

الاسم

اخبار الرياضة,547,اخبار العرب و العالم,2787,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10070,اخبار منوعة,685,اقتصاد و تكنولوجيا,2845,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2401,حوادث و قضايا,1904,سيارات,223,صحة و أسرة,404,فن,405,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: حلم «الجلالة» يتحول إلى حقيقة.. المصريون يُحطمون الجبال وينشئون مدنا وفنادق عالمية.. مدينة على مساحة 19 ألف فدان..تنمية صناعية واقتصادية وزراعية ضخمة ..و«تحيا مصر» شعار العاملين
حلم «الجلالة» يتحول إلى حقيقة.. المصريون يُحطمون الجبال وينشئون مدنا وفنادق عالمية.. مدينة على مساحة 19 ألف فدان..تنمية صناعية واقتصادية وزراعية ضخمة ..و«تحيا مصر» شعار العاملين
مشروع الجلالة العالمي
https://3.bp.blogspot.com/-K_yXUbSik7Y/WnYAeUq0KHI/AAAAAAAAzpQ/L16rxCAg_WgwLE-XxPOahXXpoUYPkMc7ACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-K_yXUbSik7Y/WnYAeUq0KHI/AAAAAAAAzpQ/L16rxCAg_WgwLE-XxPOahXXpoUYPkMc7ACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/02/19.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/02/19.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy