عاجل| حافه حرب كارثيه شاهد اول رد فعل البحريه الايطاليه على تهديدات تركيا ضد سفن اينى



في خطوة غير مبررة، منعت سفن حربية تركية سفينة استأجرتها شركة إيني" الإيطالية العملاقة للطاقة، من الوصول إلى منطقة بحث وتنقيب عن الغاز الطبيعي جنوب شرقي مدينة لارنكا الساحلية القبرصية.

وإثر المنع، خرج إيوانيس كاسوليدس وزير الخارجية القبرصي، في تصريحات بثتها شبكات الإذاعة والتليفزيون المحلية القبرصية، أمس، ليعلن إبلاغ الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي بهذه الخطوة.



لم تكن قبرص تعلم، أن إعلان شركة "إيني" الإيطالية، عن اكتشافها حقلًا للغاز الطبيعي جنوب شرقي مدينة لارنكا الساحلية القبرصية، وأنها تعتزم إجراء المزيد من الدراسات والبحوث حول هذا الكشف، سيدفع الجانب التركي لوقف إبحارها ومنعها من التنقيب في المتوسط.

وذكرت وسائل إعلام قبرصية، أن قطعا بحرية تركية اعترضت سبيل سفينة تابعة لشركة "إيني" الإيطالية؛ كانت في طريقها للتنقيب عن الغاز المكتشف أخيرا في المياه القبرصية.
وأضافت وسائل الإعلام القبرصية، أن السفن الحربية التركية كانت تجري مناورات في المنطقة، مشيرة إلى أن الحادث وقع الجمعة، وأبلغ العسكريون الأتراك طاقم السفينة بعدم مواصلة الرحلة، لأن المنطقة ستشهد مناورات عسكرية، وفق ما ذكر متحدث باسم الشركة لوكالة "أسوشيتدبرس".

وقال وزير خارجية قبرص يوانيس كاسوليدس، إن السفينة أجبرت على قطع رحلتها إلى جنوب الجزيرة حيث الحقل الغازي، مشيرا إلى أن طاقمها ينتظر تعليمات من إدارة الشركة في روما.

وأضاف كاسوليدس، أن بلاده تجري اتصالات مكثفة مع الشركة والحكومة الإيطاليتين بخصوص أمر السفينة، ومن ناحيته، قال متحدث باسم الشركة إن السفينة ستبقى في مكانها ريثما يطرأ تطور على الوضع.

وكانت السفينة The Saipem 12000، أبحرت في طريقها إلى الحقل رقم 3 الواقع جنوب شرق الجزيرة، حيث مُنحت الشركة الإيطالية ترخيصا من الحكومة القبرصية للبحث والتنقيب عن الغاز هناك.

وتعارض أنقرة أعمال التنقيب القبرصية في الحقل الثالث، وتقول إنها "تنتهك حقوق القبارصة الأتراك في الموارد".

الاسم

اخبار الرياضة,503,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9545,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2761,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2326,حوادث و قضايا,1831,سيارات,213,صحة و أسرة,397,فن,358,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: عاجل| حافه حرب كارثيه شاهد اول رد فعل البحريه الايطاليه على تهديدات تركيا ضد سفن اينى
عاجل| حافه حرب كارثيه شاهد اول رد فعل البحريه الايطاليه على تهديدات تركيا ضد سفن اينى
سفينة
https://4.bp.blogspot.com/-4u8oKHemKUc/WorXvv7L8qI/AAAAAAAA1WE/T7TN5XkGiWsTTxAYtizRRy8MtAu7slnRQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-4u8oKHemKUc/WorXvv7L8qI/AAAAAAAA1WE/T7TN5XkGiWsTTxAYtizRRy8MtAu7slnRQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/02/blog-post_501.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/02/blog-post_501.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy