ضربة موجعة لإسرائيل .. انهيار أسهم شركة دليلك للغاز في بورصة إسرائيل مع إنتاج ظهر



 انخفضت أسهم شركة «دليلك» المالكة لحقل ليفياثان للغاز الإسرائيلى، فى بورصة تل أبيب لأدنى مستوياتها منذ ٢٠١٥، بنسبة ٧.٢٪. مع بدء إنتاج حقل «ظهر» المصرى، ورفض القاهرة استخدام تل أبيب أراضيها لتصدير إنتاج «ليفياثان».

 وقالت مصادر رفيعة المستوى: إن القاهرة تستعد للمرحلة الثانية من إنتاج حقل ظهر فى النصف الثانى من العام الحالى، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التى شملت البنية الأساسية لتصريف إنتاج «ظهر» من الغاز سواء شبكة الأنابيب عبر سواحل المتوسط أو محطات تسييل الغاز فى إدكو ودمياط.



 وأضافت المصادر، التى طلبت عدم الإفصاح عن أسمائها لـ«اخبار مصر»، أن «وسطاء دوليين وكبريات الشركات الأمريكية المساهمة فى حقل ليفياثان للغاز، سعوا لعقد صفقات مع الحكومة المصرية لاستخدام البنية الأساسية لقطاع الطاقة لتصدير الإنتاج، إلا أن جهودهم باءت بالفشل، لذلك لم ينجحوا حتى الآن فى تصدير الإنتاج إلا للأردن فقط». 

وتابعت المصادر، أن شركتى «نوبل إنيرجى» الأمريكية، و«دليلك» الإسرائيلية ما زالتا تحاولان التوصل إلى اتفاق مع الحكومة المصرية، خصوصا بعد فشل جهودهما لاستخدام أراضى الدول المجاورة، مما وضع تل أبيب تحت ضغوط شرسة من الشركاء لعقد صفقات تصديرية. وأوضحت، أن الحكومة المصرية ما زالت تصر على رفضها استخدام إسرائيل أراضيها لتصدير الغاز فى ظل وجود حكم بالزامها بدفع نحو ٢ مليار دولار لإسرائيل، الأمر الذى دفع تل أبيب إلى تخفيض التعويض لـ٣٠٠ مليون دولار، إلا أن الحكومة حتى الآن لم ترد على العرض.

الاسم

اخبار الرياضة,538,اخبار العرب و العالم,2778,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10011,اخبار منوعة,676,اقتصاد و تكنولوجيا,2828,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2390,حوادث و قضايا,1880,سيارات,220,صحة و أسرة,403,فن,394,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: ضربة موجعة لإسرائيل .. انهيار أسهم شركة دليلك للغاز في بورصة إسرائيل مع إنتاج ظهر
ضربة موجعة لإسرائيل .. انهيار أسهم شركة دليلك للغاز في بورصة إسرائيل مع إنتاج ظهر
ظهر
https://2.bp.blogspot.com/-nQiQ8NP2s0w/Wn_RLhK0U6I/AAAAAAAA0cA/98iVPXNci4sNiOymd0IWlgBnszGOdM5kQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-nQiQ8NP2s0w/Wn_RLhK0U6I/AAAAAAAA0cA/98iVPXNci4sNiOymd0IWlgBnszGOdM5kQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/02/blog-post_665.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/02/blog-post_665.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy