تحركات عاجلة لـ«داعش» ليبيا..والسلطات تعلن الاستنفار



أعلنت قوات "البنيان المرصوص" الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية، الجمعة، حالة استنفار قصوى بمدينة سرت، بعد رصد تحركات لعناصر تنظيم "داعش " في محيط المدينة.

وذكر المركز الإعلامي لـ"البنيان المرصوص" على حسابه في "فيسبوك"، أن "قوة تأمين سرت أقامت حواجز أمنية عند مداخل ومخارج المدينة، وسيّرت عدة دوريات شرقها، بعد رصد تحركات للعدو شرق سرت"، الأمر الذي أدى إلى حظر التجوال في بعض الشوارع.



وفي هذا السياق، أوضح الناطق الرسمي باسم قوات "البنيان المرصوص" في تصريح لـ"العربية.نت"، أنه تم إعلان حالة النفير بالمدينة بسبب وجود تحركات لفلول تنظيم داعش، ولآليات تابعة له قرب مداخل المدينة.

وينشط عناصر تنظيم داعش، الفارون من سرت وبنغازي ودرنة في المناطق الصحراوية، جنوبي غرب سرت وجنوبي بني وليد، حيث أعلن التنظيم في أكثر من مرة عبر مقاطع مصوّرة،عن تواجده مجددا في المنطقة المحيطة، بمدينة سرت التي تمتد لمساحات شاسعة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة، قد حذّرت أمس الخميس في تقرير، من أن تنظيم داعش "ما زال مصرا على إعادة تشكيل قدراته في ليبيا"، عن طريق تعزيز صفوفه بمقاتلين أجانب قادمين من العراق وسوريا.
وقالت الأمم المتحدة في التقرير، إن التنظيم في ليبيا قد تعزز بمقاتلين أجانب تم تحويلهم من الجنوب الليبي وآخرين مستقدمين من العراق وسوريا، موضحة أن داعش لايزال يخطط وينفذ هجمات محددة في ليبيا ليبرهن للمتعاطفين معه أنه لايزال يحتفظ بأهميته، لافتة إلى "وجود تحركات بين تنظيم داعش في مصر وتنظيم داعش في ليبيا عبر الحدود الصحراوية".

الاسم

اخبار الرياضة,460,اخبار العرب و العالم,2745,اخبار عاجلة,366,اخبار محلية,9341,اخبار منوعة,630,اقتصاد و تكنولوجيا,2717,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2305,حوادث و قضايا,1816,سيارات,211,صحة و أسرة,388,فن,352,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: تحركات عاجلة لـ«داعش» ليبيا..والسلطات تعلن الاستنفار
تحركات عاجلة لـ«داعش» ليبيا..والسلطات تعلن الاستنفار
داعش
https://4.bp.blogspot.com/-dlIyLb7IhPE/Wn4h298rRCI/AAAAAAAA0VA/q-iGYAQFuQEKSTi8glhOkxZZyoqzaZjVgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-dlIyLb7IhPE/Wn4h298rRCI/AAAAAAAA0VA/q-iGYAQFuQEKSTi8glhOkxZZyoqzaZjVgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/02/blog-post_749.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/02/blog-post_749.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy