بشره خير . . هذا ما سوف تجنيه مصر من زياره ولى العهد السعودى لمصر



أكد مسئولو مجلس الغرف السعودية أهمية زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع إلى مصر، وأشادوا بالجهود التي تقوم بها حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد والقيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجال تحفيز الشراكات التجارية والاستثمارية بين البلدين وتشجيع قطاعي الأعمال السعودي والمصري على توثيق علاقاتهما.

وأشاروا إلى أنها تأتي في إطار الجهود التي يبذلها لتعزيز علاقات المملكة مع مختلف الشركاء الدوليين، وأنها تشكل دفعة كبيرة في مسار العلاقات بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة وبخاصة العلاقات الاقتصادية.



ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي رئيس مجلس الغرف السعودية بالآفاق الواعدة للتعاون الاقتصادي بين المملكة ومصر في ظل رؤية 2030 وما تتضمنه من برامج ومبادرات لجذب الاستثمارات الأجنبية وتنويع الاقتصاد وتعزيز الشراكات التجارية مع الدول الشقيقة والصديقة، وما يتوافر بمصر من فرص استثمارية كبيرة للمستثمرين السعوديين في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأعرب عن تفاؤل قطاع الأعمال والأوساط الاقتصادية في المملكة بزيارة ولي العهد إلى مصر، متوقعًا أن تنعكس بشكل إيجابي على تعزيز مسار العلاقات الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، متطلعًا إلى أن تؤدي إلى تسريع وتيرة تدفق التجارة والاستثمارات بين المملكة ومصر، إضافة إلى إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية لقطاعي الأعمال السعودي والمصري من خلال الاتفاقيات الاقتصادية التي يتوقع أن يتم توقيعها خلال الزيارة.

وأشار الراجحي إلى الاستثمارات السعودية في مصر التي ظلت تساهم بفاعلية في دعم الاقتصاد المصري وفي مقدمتها الاستثمارات في قطاعات السياحة والعقار والصناعة.

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبد الله العبيدي أن زيارة ولي العهد تأكيد على قوة العلاقة بين أكبر دولتين وميزان قوة سياسية واقتصادية في المنطقة العربية، لافتا إلى أن هذه الزيارة ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.
وفي الوقت نفسه، دعا منير بن محمد ناصر بن سعد نائب رئيس مجلس الغرف التجارية قطاع الأعمال في المملكة للاستفادة مما سينتج عن هذه الزيارة من اتفاقيات ونتائج إيجابية لتطوير شراكات طويلة المدى مع نظيره قطاع الأعمال المصري خاصة في مجالي الصناعة والزراعة في ظل قانون الاستثمار المصري الجديد الذي يسهل ويضمن حقوق المستثمرين.
   
ومن جانبه أكد السفير جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب ومساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الاتفاقيات التى تم توقيعها بين الجانبين المصري والسعودي على هامش زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تكشف عن مدى ازدهار العلاقات بين البلدين ولاسيما ما يتعلق بإنشاء صندوق استثماري بين البلدين.

وأوضح "بيومى"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن العلاقات التجارية بين البلدين تصل فى أفضل أحوالها إلى 3 مليارات دولار، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة أهدافها اقتصادية بالدرجة الأولى.

وأضاف "رئيس اتحاد المستثمرين"، أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين سوف تتزايد في الفترة المقبلة بعد الاتفاقيات التى تمت بين الجانبين بإنشاء صندوق استثماري بين البلدين لدعم المشروعات المستقبلية وخاصة مشروع "نيوم".

الاسم

اخبار الرياضة,532,اخبار العرب و العالم,2767,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,9831,اخبار منوعة,661,اقتصاد و تكنولوجيا,2801,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2353,حوادث و قضايا,1856,سيارات,218,صحة و أسرة,401,فن,368,مقالات,24,وظائف خالية,87,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: بشره خير . . هذا ما سوف تجنيه مصر من زياره ولى العهد السعودى لمصر
بشره خير . . هذا ما سوف تجنيه مصر من زياره ولى العهد السعودى لمصر
السيسي وبن سلمان
https://4.bp.blogspot.com/-NLOnytW3Ykk/Wp2iAKcEwvI/AAAAAAAA2_Y/OnGLklQNDs8h7sxvpqsMQlbtfn1VnoegQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-NLOnytW3Ykk/Wp2iAKcEwvI/AAAAAAAA2_Y/OnGLklQNDs8h7sxvpqsMQlbtfn1VnoegQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_162.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_162.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy