مفاجأة قد تقلب الموازين وتعصف بصفقة الرافال الفرنسية للجيش المصري




أكد رئيس شركة داسو الفرنسية للطيران، إريك ترابيه أنه يتعين على الحكومة
الفرنسية أن تطلب تصريحًا من الولايات المتحدة قبل بيع صواريخ "سكالب" الفرنسية ذات المكونات الأمريكية إلى مصر.
وفي وقت سابق، قالت تقارير إعلامية فرنسية إن الولايات المتحدة الأمريكية تعوق المفاوضات المتعلقة ببيع 12 مقاتلة "رافال" إلى مصر، حيث ترفض واشنطن تصدير صواريخ الكروز "SCALP EG" إلى فرنسا لتسليح الطائرات المصرية بها.


ونقل موقع "ديفينس نيوز" الأمريكي عن ترابيه: "هذا أمر شديد الحساسية". "هذا عقد من حكومة إلى حكومة. إذا كانت هناك تراخيص، فإن الأمر متروك للحكومة بالنسبة للمكون والحكومة المصنعة للطائرة".
ووأضاف ترابيه أنه يأمل ألا يؤدي الحظر الأمريكي على تصدير الأجزاء الخاصة بصاروخ الكروز "SCALP EG" لفرنسا إلى إعاقة صفقة الرافال الجديدة إلى مصر أو إلى تأخيرها.
وامتنعت وزارة الدفاع الفرنسية و شركة "MBDA" المنتجة للصاروخ للمكونات الأمريكية عن التعليق.
ووفقًا لـ"ديفينس نيوز"، علق مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية: "كمسألة سياسة، نحن لا نعلق على التبادلات الدبلوماسية الخاصة، ونحن مقيدين بموجب القانون الفيدرالي بالتعليق على القضايا المتعلقة بحالات منح تراخيص التصدير الدفاعية".
وكانت شركة "داسو" الفرنسية كشفت عن حجم مبيعاتها، أمس الجمعة، حيث نشرت عبر موقعها الاليكتروني تقريرها السنوي وخططها للعام الجاري.
ووصل مصر 14 طائرة رافال من إجمالي الصفقة المتعاقد عليها، التى تصل إلى 24 مقاتلة من نفس الجيل، بعد إتمام الصفقة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي فرانسوا أولاند في القاهرة، شهر فبراير عام 2015 بقصر الاتحادية، لتتسلم الدفعة الرابعة في يوليو الماضي.
وأفادت مصادر فرنسية أن مصر تطلع إلى شراء 12 مقاتلة إضافية من مقاتلات الرافال، وكانت بالفعل بدأت المفاوضات منذ أواخر ربيع 2016، بين شركة داسو للطيران والجيش المصري.

الاسم

اخبار الرياضة,554,اخبار العرب و العالم,2800,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10186,اخبار منوعة,688,اقتصاد و تكنولوجيا,2861,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2414,حوادث و قضايا,1937,سيارات,231,صحة و أسرة,405,فن,415,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: مفاجأة قد تقلب الموازين وتعصف بصفقة الرافال الفرنسية للجيش المصري
مفاجأة قد تقلب الموازين وتعصف بصفقة الرافال الفرنسية للجيش المصري
الرافال
https://4.bp.blogspot.com/-A7kYieJ_Jbs/WqbeVTFl_9I/AAAAAAAA3dQ/qlGmszkck3weQlpF80-_oPMs2Ovahe5RwCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-A7kYieJ_Jbs/WqbeVTFl_9I/AAAAAAAA3dQ/qlGmszkck3weQlpF80-_oPMs2Ovahe5RwCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_479.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_479.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy