​بقبضة من «فولاذ» .. مصر توجه أقوى صفعة على وجه «تركيا»



* مصر قلبت الطاولة على تركيا .
* أوربا تشجع مصر وقبرص .

أكدت مجلة فرنسية أن مصر نجحت في قلب الطاولة على تركيا من أجل أن تصبح مركزا للغاز في الشرق الأوسط والمورد للغاز إلى أوروبا.

وفي تقرير تحت عنوان "تصاعد التوترات حول الغاز في البحر المتوسط" أوضحت مجلة "أورويون فانتنيام" الفرنسية أنه "بعد المصالحة بين تركيا وإسرائيل في يونيه 2016، انطلقت مفاوضات بين الدولتين من أجل إنشاء أنابيب نقل غاز تسمح بنقل الغاز الإسرائيلي إلى السوق الأوروبي مع توفير الغاز للسوق التركي، مما يجعل تركيا بمثابة هذا المعبر والمركز لنقل الغاز للقارة الأوروبية التي تريد أن تتخلى عن الغاز الروسي الذي يراهن عليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد الدول الأوروبية".


وتابع التقرير: "غير أن تركيا واجهتها مشكلة في ذلك، وهي قبرص، إذ أن هذا الخط كان من المفترض أن يعبر المنطقة الاقتصادية البحرية لقبرص، ووجدت هذه الأخيرة الفرصة سانحة لتحدي تركيا".
وأضافت المجلة بالقول أن "قبرص عارضت مرور هذا الخط ضمن منطقتها، موضحة أن السياسات الإقليمية التي يتبعها أردوغان منعت تركيا من الاستفادة من هذا الكنز الغازي في البحر المتوسط، إذ وجدت تركيا نفسها أمام تحالف كبير بين قبرص واليونان ومصر على وجه الخصوص".
أوربا تدعم مصر 
وأوضحت أن "أوروبا أصبحت بمثابة فرصة لمصر وقبرص خاصة مع التوتر بين روسيا والقارة العجوز والمتنامي منذ الأزمة الأوكرانية في 2014".
وأشارت "أورويون فانتنيام" الفرنسية إلى أن "أوروبا تشجع أيضا مصر وقبرص على لعب هذا الدور"، غير أن مشروع جديد قلب الطاولة على تركيا، إذ قامت شركة خاصة مصرية بتوقيع اتفاق على استيراد الغاز الإسرائيلي والقيام بتسييله في المنشآت المصرية، وتجري مصر في الوقت نفسه مفاوضات من أجل الدخول ضمن خط الأنابيب الذي سيتم بناؤه بين قبرص وإيطاليا وإسرائيل، والذي سيسمح بتصدير الغاز إلى أوروبا مباشرة.
وتابع الموقع أن "مصر أصبحت أكثر النماذج الأقوى القادرة على التفوق على إسرائيل وقبرص أيضا من أجل تصدير الغاز الطبيعي إلى أوروبا".

الاسم

اخبار الرياضة,548,اخبار العرب و العالم,2788,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10075,اخبار منوعة,685,اقتصاد و تكنولوجيا,2845,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2401,حوادث و قضايا,1904,سيارات,224,صحة و أسرة,405,فن,405,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: ​بقبضة من «فولاذ» .. مصر توجه أقوى صفعة على وجه «تركيا»
​بقبضة من «فولاذ» .. مصر توجه أقوى صفعة على وجه «تركيا»
مصر توجه أقوى صفعة على وجه «تركيا»
https://3.bp.blogspot.com/-ss5QkjEShik/Wp2zQstKxaI/AAAAAAAA3AQ/EnAnE6anju0nce5nN2FPC0Cw42LEgQBsQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-ss5QkjEShik/Wp2zQstKxaI/AAAAAAAA3AQ/EnAnE6anju0nce5nN2FPC0Cw42LEgQBsQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_527.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_527.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy