شاهد.. مصرى بالإمارات يصر على الإدلاء بصوته فى انتخابات الرئاسة رغم مرضه


مصري بالخارج يدلي بصوته

أشاد جمهور الناخبين فى العاصمة الإماراتية أبوظبى، بالإقبال الكبير واستيعاب واستعداد السفارة المصرية بأبوظبى لاستقبال الناخبين وتجهيز قاعات مكيفة لانتظار الجمهور، وشهد اليوم الانتخابى الأول استقبال السفير المصرى فى الإمارات ناخبا أصر على الإدلاء بصوته فى انتخابات الرئاسة رغم مرضه.

كما تم توفير عبوات مياه وعصائر للجمهور وتخصيص طوابير لكبار السن والسيدات، ورغم كثرة الإقبال فى اليوم الأول إلا أن الانتخابات تجرى بيسر وسهولة. 

وأكدت ناهد الغنيمى، بعد إدلائها بصوتها، :"هذا اليوم يوم مشهود من أيام مصر، ونحن جئنا لنختار مستقبل وطننا".
وأعربت عن تقديرها لمشاركة المرأة فى هذا العرس الوطنى، وحرصها على المشاركة وأن القادم سيكون أفضل بفضل وجود رجال يعملون من أجل وطنهم وفى ظل ظروف نستطيع القول بأنها قاسية.



وأوضحت أن الاخوان كانوا يراهنون على عدم تجاوب الشعب مع الانتخابات وها هم المصريون يؤكدون أنه لا رجعة عن ثوابت ثورة 30 يونيو وليكمل الرئيس مشواره الذى بدأه.

وأكدت مشاركات فى الانتخابات، أن الذهاب للتصويت دليل انتماء للوطن ولم يكن يتصورن هذا الاقبال وكأنهن فى لجنة انتخابية بمصر، مشددات على أن المستقبل يحتاج قوة وإصرار لإيصال رسالة للعالم بأن خيار المصريين هو "الأمن والاستقرار".
وتوافد الناخبون المصريون منذ الصباح الباكر أمام السفارة المصرية أبوظبي، والقنصلية المصرية فى دبى للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018، فى تظاهرة مليئة بمشاعر الحب والوفاء والولاء للوطن عنوانها "جئنا من أجل مستقبل مصر" للمشاركة فى إنجاز الاستحقاق الرئاسي الثاني لتحقيق البناء والاستقرار.

وامتدت طوابير الناخبين خارج لجنة السفارة فى أبوظبى، إلى الشوارع الرئيسية والجانبية للسفارة، وذلك بعد أن تكدست السفارة ومحيطها الخارجي عن آخره بآلاف الناخبين من الرجال والنساء ومن كل الأعمار، واكتظت منطقة السفارات بأبوظبى بالسيارات والمترجلين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج والتى تنتهي فى تمام التاسعة مساء الأحد 18 مارس الجارى.
وأكدت عملية توافد الناخبين منذ الصباح الباكر إلى مقرى الانتخابات بالسفارة فى أبوظبى والقنصلية المصرية العامة بدبى، أن المصريين مدركين لحقيقة ما تمر به مصر وأنهم يسعون لدعم الاستقرار الأمنى والاقتصادى والاجتماعى.

وأشار السفير وائل جاد، سفير مصر لدى الإمارات، أن الساعات الأولى من بدء الانتخابات الرئاسية في لجنة السفارة بأبوظبي شهدت إقبالاً كبيراً من المصريين المقيمين والموجودين فى الإمارات، حيث توافدت أعداد غفيرة على مقر اللجنة قبل الموعد الرسمى لفتح اللجنة المقرر فى الساعة التاسعة صباحاً.

وأوضح أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية تسير بشكل طبيعي، وتتم المشاركة فى الاقتراع الرئاسى 2018 من خلال حضور الناخب أمام لجنة السفارة للإدلاء بصوته، بعد أن يقدم للجنة بطاقة الرقم القومي، أو أصل جواز السفر المميكن، مشيراً إلى أنه يحق لكل مواطن مصري متواجد بدولة الإمارات "مقيم أو زائر" خلال فترة التصويت - ويحمل أصل بطاقة الرقم القومى، أو أصل جواز السفر شريطة أن يكون ساري من حيث الصلاحية.

وقال السفير المصري :"إن الناخبين المصريين حرصوا على اصطحاب أسرهم حاملين الأعلام المصرية فى مظهر وطنى عبر عن إصرار الشعب المصري على استكمال طريقه نحو الأمن والاستقرار والبناء والازدهار، مشيداً بحرص بالتزام جميع القادمين للتصويت بالنظام واتباع التعليمات والإرشادات.

وأضاف، أن هذا الإقبال يعكس رغبة حقيقية وقوية من كل المصريين الموجودين على أرض الإمارات سواء المقيمون إقامة دائمة أو المتواجدين بسبب الزيارة .

وثمن السفر المصرى الجهود التي قامت بها السلطات الإماراتية محملة بالمشاعر الدافئة والتعاطف مع الناخبين، وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وضربوا مثالاً يحتذى به فى الإدارة المميزة لتوافد الناخبين إلى مقر السفارة والقنصلية العامة فى دبى.

الاسم

اخبار الرياضة,554,اخبار العرب و العالم,2800,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10207,اخبار منوعة,688,اقتصاد و تكنولوجيا,2863,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2413,حوادث و قضايا,1941,سيارات,232,صحة و أسرة,408,فن,415,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: شاهد.. مصرى بالإمارات يصر على الإدلاء بصوته فى انتخابات الرئاسة رغم مرضه
شاهد.. مصرى بالإمارات يصر على الإدلاء بصوته فى انتخابات الرئاسة رغم مرضه
مصري بالخارج يدلي بصوته
https://3.bp.blogspot.com/-49L8MfT9kAg/WqwENm-8MaI/AAAAAAAA3u4/iTFtucKaop0XSl2g6aYRsjLV_Fm3p6lzACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-49L8MfT9kAg/WqwENm-8MaI/AAAAAAAA3u4/iTFtucKaop0XSl2g6aYRsjLV_Fm3p6lzACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_656.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_656.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy