لأول مرة.. وزير البترول يكشف رسميًا عن موعد رفع الدعم وزيادة أسعار البنزين



أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس “طارق الملا”، منذ قليل عن بعض الكواليس الخاصة بتوجه الدولة بشأن رفع الدعم عن المواد البترولية والمحروقات خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما لاحظت الدولة وجود إنخفاض واضح في معدلات إستهلاك البنزين بعد قرار تحريك سعر المحروقات والمواد البترولية والذي دعم خلال السنة الماضية.

وقال “الملا” في تصريحات إعلامية لبرنامج “أخر الأسبوع” الذي يذاع عبر قناة المحور منذ قليل:




الاستهلاك في بنزين 80 والسولار انخفض ما بين 4 إلى 5% بعد اتخاذ قرار تحريك أسعار المحروقات ولهذا فإن رفع الدعم عن المحروقات سيتم توجيهه لرفع مستوى المواطن البسيط وزيادة الاستثمارات.
خلال العامين القادمين سوف يتم رفع الدعم عن أسعار البنزين والسولار والمنتجات البترولية، وأنه تبقى عامان فقط على رفع الدعم بالكامل
الحل الأمثل لمواجهة الإسراف غير المبرر في الاستخدام يكمن في عرض السلع والمنتجات بأسعارها الحقيقية ومراعاة الفئات الفقيرة من خلال برامج الحماية الاجتماعية.

وأشار وزير البترول في تصريحاته بأن الدولة ملتزمة بشكل صارم بالخطة الموضوعة مسبقًا بشأن مواعيد رفع الدعم عن البنزين وعن كافة المواد البترولية خلال الفترة المقبلة، مشددًا على كون الأمر لا يحدث بشكل عشوائي بل عن طريق خطة واضحة المعالم موضوعة من قبل الحكومة المصرية.

الجدير بالذكر، أن مصادر داخل وزارة البترول قد أكدت في وقت سابق من الشهر الماضي، بان الوزارة تدرس الإبقاء على الدعم كما هو في بعض أنواع المحروقات ولكن حتي هذه اللحظة لازال هذا الأمر محل دراسة ولم يدخل بدء حيز التنفيذ.

الاسم

اخبار الرياضة,504,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9546,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2761,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2326,حوادث و قضايا,1831,سيارات,213,صحة و أسرة,397,فن,358,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: لأول مرة.. وزير البترول يكشف رسميًا عن موعد رفع الدعم وزيادة أسعار البنزين
لأول مرة.. وزير البترول يكشف رسميًا عن موعد رفع الدعم وزيادة أسعار البنزين
موعد رفع الدعم وزيادة أسعار البنزين
https://4.bp.blogspot.com/-mUdPoNt8HGA/Wpo70eeRIxI/AAAAAAAA2qQ/yOjxm3PGNcwIY1kNN60NhBy3KEwpKyTfQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-mUdPoNt8HGA/Wpo70eeRIxI/AAAAAAAA2qQ/yOjxm3PGNcwIY1kNN60NhBy3KEwpKyTfQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_67.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_67.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy