مفاجأه بكل المقاييس ولاول مره تحدث . . شاهد الطلب الذى طلبه ولى العهد السعودي من البابا تواضروس ووافق عليه فورا وسيقوم بتنفيذه



قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عقب اللقاء، إن الأمير محمد بن سلمان وجه له الدعوة لزيارة المملكة العربية السعودية ، مشيرًا عن ما إذا كان سيلبى الدعوة أم لا، قائلًا:"كل شئ وارد وليس بعيد على الله".

 ووجه البابا تواضروس، الشكر لصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى على رعايته للأقباط المقيمين فى السعودية وحسن معاملتهم.



وأشاد البابا بالإصلاحات التى ينتهجها ولى العهد، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية السعودية حتى أن الأنبا مرقس زار السعودية ثلاث مرات من قبل.

وأكد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه باسم كافة الهيئات القبطية يرحب بولى العهد السعودى محمد بن سلمان فى بلده الثانى، وتابع:"الهيئات الكنيسة، هيئة الأوقاف القبطية المجلس الملى العام والمعاهد التعليمية وكل جموع الأقباط المصريين نرحب به فى وطنه الثانى مصر".

وعن ما تضمنه اللقاء الذى جمعه بولى السعودى، قال البابا تواضروس، :"تحدثنا عن العلاقات الطيبة التى تجمع القاهرة والرياض وعن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز منذ عامين، وتحدثنا عن العلاقات الطيبة التى تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسى والعاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولى العهد"، مشدداً على أنها  كانت زيارة وجلسة طيبة.

فيما شكر ولى عهد المملكة، الكنيسة المصرية على رد فعلها عقب ما مرت به  خلال الفترة الأخيرة، حيث لم تواجه العنف بالعنف".
ويعد ولي العهد السعودي هو أرفع مسؤول سعودي يزور الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في تاريخ العلاقات المصرية السعودية.
يذكر أن البابا تواضروس الثاني كان قد التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في زيارته للقاهرة في أبريل عام 2016 في لقاء تاريخي، حيث زار البابا الملك سلمان في مقر إقامته بأحد فنادق القاهرة.

وكان القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة قد أكد، في تصريحات سابقة، له أن لقاء البابا تواضروس مع ولي العهد السعودي هدفه تدعيم أواصر العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية والكنيسة القبطية التي تعد أكبر كنائس الشرق الأوسط والتأكيد على قيم التسامح الديني والمحبة التي تجمع المصريين بالأشقاء في السعودية.

وشدد المتحدث على أهمية الحوار بين الثقافات والأديان ومساهمة اتباع مختلف الديانات في النهوض بالتفاهم بين البشر والشعوب لخدمة الإنسانية، مشددًا على أن تعميق العلاقات بين السعودية ومصر يعتبر من الركائز الأساسية التي تمثل عاملا مهما في حل مشكلات المنطقة العربية.

الاسم

اخبار الرياضة,507,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9563,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2762,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2327,حوادث و قضايا,1831,سيارات,214,صحة و أسرة,398,فن,360,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: مفاجأه بكل المقاييس ولاول مره تحدث . . شاهد الطلب الذى طلبه ولى العهد السعودي من البابا تواضروس ووافق عليه فورا وسيقوم بتنفيذه
مفاجأه بكل المقاييس ولاول مره تحدث . . شاهد الطلب الذى طلبه ولى العهد السعودي من البابا تواضروس ووافق عليه فورا وسيقوم بتنفيذه
شاهد الطلب الذى طلبه ولى العهد السعودي من البابا تواضروس
https://2.bp.blogspot.com/-OoDOl85EsKY/Wp97j6SPamI/AAAAAAAA3II/CHqubu4lIx4Qn0eItxPtqJFvuQiT61ZWgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-OoDOl85EsKY/Wp97j6SPamI/AAAAAAAA3II/CHqubu4lIx4Qn0eItxPtqJFvuQiT61ZWgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_768.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/03/blog-post_768.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy