الشغل مش عيب.. 11 خطوة للحصول على ترخيص عربة طعام متنقلة

شارك


وحدات الطعام المتنقلة


وافق مجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، على مشروع قانون تقدمت به الحكومة مؤخرا بشأن تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة، من أجل تنقين أوضاعها، ولأجل اختيار الأماكن المناسبة لها، للتخفيف من حدة الزحام التي تفرضها في العديد من الأماكن، وهو الأمر الذي يجعلها موضع تحطيم للأجهزة الحكومة خلال الحملات الرقابية، ما يعرض أصحابها لخسائر مستمرة.

وتعرف وحدات الطعام المتنقلة، بأنها كل عربة أو منصة أو مركبة قابلة للحركة في الطرق من خلال الجر أو الدفع وغيرها، وحددت مشروع القانون العديد من الاشتراطات للحصول علي ترخيص للعربات المتنقلة، ولكي يتم الحصول على الترخيص، لابد من تسديد رسوم لا تتعدى قيمتها خمسة آلاف جنيه، وفقا لنوع وحدة أو العربة، وفقا لاشتراطات الجهة الإدارية التي من حقها تحديد فئات الرسوم المختلفة.

وتعتبر الجهة الإدارية المختصة هي الوحدة الإدارية المعنية، التي تقرر ما إذا كان سيتم إعطاء الترخيص أم لا وفقا لمدي موافقة الطلبات والاشتراطات، ومدي توافرها.

وتنسق الأحياء أو الأماكن التي يحظر وجود وحدات الطعام بهامع الجهة الإدارية، لمنع تواجد وحدات الطعام، حتي يتسني للوحدات المحلية القيام بدورها في حال مخالفة القواعد والقوانين المنظمة لتلك الخطوة.

ولا تقل مدة الترخيص عن ثلاثة أعوام، قابلة للتجديد بحسب الاشتراطات الفنية والمعدات والتجهيزات التي يجب توافرها، حيث لابد من توفير العديد من الأمور الفنية، والاشتراطات العامة للحفاظ على السلامة الصحية للمواطنين، وتجنبهم التعرض لحالة النصب، وإعفاء الوحدات الحاصلة على ترخيص من الضريبة على الأرباح الناتجة عن مزاولة النشاط لمدة ثلاث أعوام، تبدأ من تاريخ الترخيص ولا يمكن منح الإعفاء عقب انتهاء المدة بسبب تغيير مشغل الوحدة أو تغيير النشاط.

على أن يكون المتقدم للحصول على الترخيص فرد مصري طبيعي تعدى عمر 18 عاما، كما ألا يكون قد سبق وأن حكم عليه في عقوبات مخلة بالشرف أو الأمانة أو جناية.


ولا يجوز التنازل عن التصريح بدون موافقة الجهة المختصة، والذي من شأنها متابعة سير العملية خلال فترة التصريح.
من حق الجهة الإدارية أن تلزم مشغلي وحدات الطعام بتركيب جهاز جي بي أس للكشف عن الأماكن الخاصة بكل وحدة من الوحدات مع تمييزها برقم لسهولة الوصول إلى مكانها.
ويعاقب بالحبس لمدة شهر مع توقيع غرامة عشرون ألف جنيه لمن يقوم بتشغيل وحدة طعام متنقلة بدون أن يكون حاصل على ترخيص.

الاسم

اخبار الرياضة,431,اخبار العرب و العالم,2729,اخبار عاجلة,364,اخبار محلية,9128,اخبار منوعة,622,اقتصاد و تكنولوجيا,2678,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2252,حوادث و قضايا,1788,سيارات,210,صحة و أسرة,384,فن,341,مقالات,23,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: الشغل مش عيب.. 11 خطوة للحصول على ترخيص عربة طعام متنقلة
الشغل مش عيب.. 11 خطوة للحصول على ترخيص عربة طعام متنقلة
وحدات الطعام المتنقلة
https://1.bp.blogspot.com/-qIp_5Lx8Cg8/WtTfzpDVtbI/AAAAAAAA518/XE4xLwtveoMuxY3fs6i9stqr3fAL_ip8gCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-qIp_5Lx8Cg8/WtTfzpDVtbI/AAAAAAAA518/XE4xLwtveoMuxY3fs6i9stqr3fAL_ip8gCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/11_16.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/11_16.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy