قائمة عاجلة بـ«25» مفاجأة سارة للمصريين فى بداية الولاية الثانية لـ«السيسى»




قائمة بـ«25» مفاجأة سارة للمصريين فى بداية الولاية الثانية لـ«السيسى»
«التموين» إقامة معرض "أهلًا رمضان" وتنمية التجارة الداخلية وانخفاض أسعار بعض السلع

«المصيلحى» يُعلن إنشاء 10 مراكز تجارية ومنطقتين لوجيستيتين في كل محافظة

«التضامن» صدور قانون الأشخاص ذوى الإعاقة واعتماد الإستراتيجية القومية لتأهيلهم ودمجهم

توفير وتعزيز الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان وفقًا للمعايير الدولية المعتمدة

«التعليم» حل مشكلة المغتربين وضم المدة وتعديل المسمى الوظيفى

تسليم عدد كبير من مشروع المدارس اليابانية التى تعد مدخلًا مميزًا لإثراء العملية التعليمية

«النقل» تطويرات فى محطات الخط الأول وخدمات جديدة لـ«كبار السن»

تنفيذ مشروع تحديث الـ«LPS» لمحطات القوى الكهربائية وإنارة «الأرصفة والممرات والصالات»

صرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات الاعتيادية لكل العاملين بـ«وزارة الكهرباء»

ينتظر المصريون بفارغ الصبر «بشائر» الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حقق نجاحًا مستحقًا في الانتخابات الرئاسية التي أجريت خلال الأيام القليلة الماضية، ونافسه فيها المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب «الغد».

ويمكن وصف الولاية الثانية للسيسي بـ«ولاية الإنجازات وحصد النجاحات» في العديد من المجالات؛ لاسيما أن الوزارات والهيئات تستعد خلال الأيام القليلة المقبلة للإعلان عن مجموعة من المفاجآت السارة التي تسعد المصريين، وتخفف الأعباء عن «كاهلهم».

بدورها ترصد «النبأ» مجموعة من الأخبار والإجراءات الهامة في وزارات التموين والتجارة الداخلية، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، والنقل، والكهرباء، والبريد.

أولًا وزارة التموين
تشهد «أروقة» وزارة التموين والتجارة الداخلية حالة من النشاط والعمل في ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الثانية، وبدأت الوزارة في زيادة المعروض من السلع وخفض الأسعار مع قرب حلول شهر رمضان، بالإضافة إلى إنشاء مناطق لوجيستية وأسواق جملة بجميع المحافظات.

1- معرض أهلًا رمضان 
تحت رعاية الرئيس السيسي، يقام معرض «سوبر ماركت اكسبو أهلًا رمضان»، والمقرر افتتاحه في 10 مايو القادم، بالتنسيق بين وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

ويقام المعرض على مساحة 15 ألف متر مربع، تحت شعار البيع المباشر للجمهور بسعر المصنع بمشاركة نحو 250 شركة من كبريات الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروبات والمنظفات ومستلزمات المنزل.

كما يشارك في المعرض جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة وشركات الجملة والتجزئة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ووزارة الزراعة.

وأكد وزير التموين، مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بكافة شركاتها التابعة ومنتجاتها في معرض سوبر ماركت، لافتًا إلى تقديم تخفيضات كبيرة على معروضات الشركات التابعة تتراوح ما بين 15% إلى 20%.

وأشار المصيلحي، إلى تثبيت أسعار اللحوم السودانية عند مستوى 85 جنيهًا للكيلو، وتثبيت أسعار الدواجن عند مستوى 17 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى طرح العديد من أصناف السلع الغذائية التي تحتاجها الأسر المصرية.

2- انخفاض أسعار بعض السلع وزيادة المعروض
وقرر الدكتور علي المصيلحي، تخفيض أسعار السكر بمقدار جنيه ليصبح 850 قرشًا بدلًا من 950 قرشًا على الكميات المطروحة بمعرض «سوبر ماركت أهلا رمضان» والبالغة 66 ألف طن.

كما خفض أسعار «شنط رمضان» المطروحة خلال المعرض بكميات تصل إلى 450 ألف شنطة، وتخفيض أسعار البلح الشعبي لتصبح 9.5 جنيه للكيلوجرام مقابل 10 جنيهات والفاخر بـ15.5 جنيه مقابل 16 جنيها.

وبمناسبة إطلاق معرض «سوبر ماركت أهلا رمضان»، أعلن وزير التموين، عن طرح كميات أكثر من العام الماضي من السلع الأساسية، وسيتم طرح 12 ألف ذبيحة حية و66 ألف طن سكر و7500 طن دواجن و128 طن أسماك و935 ألف كرتونة مسليات صناعية وطبيعية.

3- أسواق الجملة
كشف الدكتور علي المصيلحي، أن أسواق الجملة لا تتعدى سوق العبور وسوق 6 أكتوبر، وبعض الأسواق في الإسماعيلية والإسكندرية، وأن عدم وجود مثل هذه الأسواق يمثل نقصا حقيقيا للمنظومة، إضافة إلى أن الأسواق المقرر إنشاؤها قد يكون منها أسواق متخصصة، فمثلا المحافظات الزراعية ستكون الأسواق بها للخضراوات أو الفاكهة، والمحافظة الصناعية قد تكون أسواق الجملة بها لقطع غيار الأجهزة المختلفة.

وأضاف أنه سيتم طرح الأراضي المخصصة للمناطق اللوجستية والمراكز التجارية للمستثمرين، وفقا لاحتياجات كل محافظة بهدف ضبط منظومة التجارة الداخلية، ومن المستهدف الانتهاء من تنفيذ الخطة من عامين إلى 3 أعوام، مما سيعمل على تقليل حلقات التداول والتكلفة، بالإضافة إلى إتاحة السلع وضبط الأسعار.

وتابع: ذلك بالتوازي مع تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتي الجملة بالمحافظات، إضافة إلى التوسع في زيادة المنافذ السلعية، ومشروع جمعيتي لشباب الخريجين لإتاحة المنتجات في مختلف المناطق.

كما أعلن وزير التموين، إنشاء 10 مراكز تجارية ومنطقتين لوجستيتين في كل محافظة فضلا عن أسواق الجملة، ضمن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لخفض الأسعار وضبطها.

4- تنمية التجارة الداخلية
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور على المصيلحي وزير التموين، بضرورة التنسيق مع الجامعات المصرية بعد عرض الخريطة الموضوعة من الوزارة بتنمية وتطوير التجارة الداخلية.

وفي هذا السياق، قال وزير التموين، إن الجامعات المصرية يجب أن تشارك في مخطط تطوير البنية الداخلية للتجارة الداخلية ما يساهم في رفع كفاءة المخططات الموضوعة من قبل الوزارة، مؤكدًا أنه لن يبني مصر إلا المصريون، من خلال الأسلوب العلمي والتخطيط ودراسات الجدوى وزيادة الإنتاج وإتاحة السلع والخدمات.

وأشار «المصيلحي»، إلى أن عام 2018 هو عام التجارة الداخلية وأن أي منظومة تكون لها بنية أساسية من شبكات إنتاج وتوزيع ونقل لتوصيل الخدمة للمستهلك كذلك التجارة الداخلية بها مناطق إنتاج وخدمات لوجستية وتوزيع ومنافذ بيع والتي إذا تم إيجادها ستسهم في تقليل الفاقد وخفض التكلفة وبالتالي تخفيض الأسعار وزيادة الإتاحة من السلع.

5- محافظة سيناء
وتوفر وزارة التموين التجارة الداخلية «شنطة رمضان» خاصة لأهالي محافظة سيناء، بسعرين 85 جنيها و110 جنيهات بحسب وزن محتويات كل شنطة.

كما توفر «التموين»، السلع الأساسية لأهالي شمال سيناء بشكل دوري حيث يتم إطلاق 3 قوافل أسبوعيا أيام السبت والثلاثاء والخميس؛ بهدف توفير السلع لتخفيف المعاناة خلال العملية الشاملة سيناء 2018.

ثانيًا وزارة التضامن الاجتماعى
مع بدء الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي، تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لإعلان عدد من المفاجآت السارة للمصريين في قطاعاتها المختلفة عبر عمل برامج جديدة، وتحسين الخدمات المقدمة في مجالات العمل المجتمعي وحماية الأسر الفقيرة.

1- ذوى الاحتياجات الخاصة
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن 2018 سيكون عام «ذوي الإعاقة» بما يعنى أن مشكلات ذوى الاحتياجات الخاصة، على قمة أولويات الحكومة بشكل عام، ووزارة التضامن، وهو ما ظهر في افتتاح أكبر صرح لرعاية أطفال التوحد بالمطرية.

وقالت، غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة وضعت قضايا ذوي الإعاقة على قمة أولوياتها، وترجمت ذلك في استصدار قانون الأشخاص ذوي الإعاقة، كذلك الاستراتيجية القومية لتأهيلهم ودمجهم وتنفيذ العديد من برامج التدريب وبناء القدرات.

وأضافت «والي»، أن الوزارة أولت مرضى التوحد اهتماما واسعا، وضمتهم كإحدى الفئات المستفيدة من الدعم النقدي لبرنامج «كرامة» ممن تنطبق عليهم شروطه الخاصة، إذ يتقاضى ذوو التوحد 450 جنيها قيمة المعاش المقرر بالبرنامج.

كما سيتم الانتهاء من تطوير مؤسسات تأهيل ذوى الإعاقة بعدد 100 مؤسسة عام 2018 -300 مؤسسة عام 2022، ووصول عدد الأشخاص ذوى الإعاقة الذين تشملهم الرعاية الاجتماعية إلى مليون شخص عام 2018 -1.2 مليون عام 2022.

2- برنامج تكافل وكرامة 
هـو برنامـج يختص بصرف تحويـلات نقديــة مشروطـة أطلقـتـه وزارة التضامـن الاجتماعـي تحـت «مظـلة» تطويــر شــبكات الأمـان الاجتماعــي، عبر دعم الأسر المصرية تحت خط الفقر.

وبحسب آخر إعلان صادر عن الوزارة، فإن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بلغ 2.4 مليون أسرة، أي ما يقرب من 10 ملايين مواطن.
ومن المنتظر أن يشهد القطاع مضاعفة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ليصل إلى 3.5 مليون أسرة فقيرة عام 2018، وكذلك وصول قاعدة بيانات الأسر الفقيرة لـ27 مليون مواطن.

3- حماية أطفال بلا مأوى
برنامج حماية الأطفال بلا مأوى هو بروتوكول تم توقيعه من قبل وزارة التضامن الاجتماعى من خلال نشر 17 وحدة متنقلة، تعمل في 10 محافظات، للحد من ظاهرة أطفال الشوارع، بتمويل يصل إلى 164 مليون جنيه، تتحمل الوزارة منه 50 مليون جنيه، بينما يتم توفير باقى التمويل بالشراكة مع صندوق «تحيا مصر». 

وتعمل الوزارة وفق خطة للنصف الأول من 2018، تقوم على افتتاح 3 مؤسسات فى المنيا والعجوزة ودور التربية فى الجيزة.

4- سكن كريم
هو برنامج لتوفير الخدمات الأساسية للأسر الفقيرة والمحرومة من مياه شرب نقية وصرف صحي وترميم أسقف لمنازل الأسر لكفالة حقها في العيش في سكن كريم.

ووضعت الوزارة، خططًا متوسطة المدى وأخرى قصيرة بشأن هذا البرنامج، لتحسين البنية التحتية لمنازل الأسر المستهدفة، على مستوى المحافظات المختلفة. 

أولا متوسطة المدى: وستكون بنهاية ديسمبر 2018، وهى توفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب ومنازل آمنه لجميع القرى التي تبلغ نسبة الفقر فيها 50% فأكثر في محافظات الوجه القبلي. 

النتائج قصيرة المدى: بنهاية إبريل 2018، توفير خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب وأسقف المنازل لحوالي 55 ألف أسرة تكافل وكرامة في 27 قرية في 18 مراكز في محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر.

5- مكافحة وعلاج الإدمان
تنفذ وزارة التضامن الأنشطة برامج الخدمات العلاجية من خلال 21 مركزًا علاجيًا شريكًا مع الخط الساخن للصندوق فى 12 محافظة، هى: «القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والغربية والإسماعيلية والمنوفية وبورسعيد والشرقية والمنيا وأسيوط وأسوان»، بخلاف إطلاق حملة «أنت أقوى من المخدرات» فى مختلف المناطق للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات وتنظيم العديد من البرامج التوعوية فى مدارس المحافظات.



وتسعى التضامن خلال المرحلة الراهنة إلى تحقيق استدامة حقيقية لتوفير وتعزيز الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان وفقًا للمعايير الدولية المعتمدة من خلال الخطة القومية بمشاركة 11 وزارة.

وأعلنت غادة والي عن افتتاح فرعين جديدين للخط الساخن بمحافظتى الدقهلية ومرسى مطروح لعلاج مرضى الإدمان لتغطى الخدمة العلاجية 14 محافظة قبل نهاية العام الحالى.

ثالثًا وزارة التربية والتعليم
تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن خطوات جديدة لصالح العملية التعليمية، في الأيام الأولى من فترة الرئيس السيسي الرئاسية الثانية.

1- حل مشكلة المغتربين
ففيما يخص المعلمين والعاملين بالوزارة، فقد كشف الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ومعاون وزير التربية والتعليم، عن عدد  من الخطوات التي ستتخذها الوزارة قريبا لصالحهم، مؤكدًا أن أولى الخطوات هي حل مشكلة الاغتراب وتنقل المعلمين بين المحافظات، باتخاذ إجراءات سريعة لحل هذه المشكلة.

2- ضم المدة للمعلمين
وتنتهي وزارة التربية والتعليم قريبا من الإجراءات الخاصة بـ«ضم المُدة» للمعلمين، إذ أكد الدكتور محمد عمر، أن هذه المشكلة تم وضع حلول لها وسوف تنتهي خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال «عمر» إن الدكتور طارق شوقى، اعتمد في 25 من مارس 2018 المذكرة القانونية المعروضة عليه من المستشار القانونى للوزارة علاء حسين؛ بشأن ضم مدة الخبرة العملية السابقة التى تم قضاؤها بوظيفة معلم بنظام المكافأة الشاملة التى قد سبق وطالب بإضافتها جموع المعلمين عبر السنوات الماضية وتم رفع العديد من القضايا فى هذا الشأن.

3- تعديل المسمى الوظيفي
وأكد «عمر» أن من بين الإجراءات التي يتم اتخاذها لمصلحة المعلمين خلال الفترة المقبلة هو تعديل المسمى الوظيفي لهم، إذ أتاحت الأكاديمية المهنية للمعلمين تعديل المسمى الوظيفي لهم.

وأضاف أن موضوع زيادة رواتب المعلمين من أهم الموضوعات التي توجد على طاولة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعمل على تحسينها، مضيفا "يوجد خطة لزيادتها والمعلمون سوف يسمعون أخبارًا سارة الفترة المقبلة.

وعن حافز الإثابة أعلن "عمر" أن المركزية للموارد البشرية بالوزارة سوف تصدر خطابات لوكلاء الوزارة بالمحافظات بالضوابط القانونية التى استقرت بشأن صرف الحافز.

4- مشروع المدارس اليابانية
وتبدأ الولاية الثانية للرئيس السيسي أيضًا بتسليم عدد كبير من مشروع المدارس اليابانية التي تعتبر مدخلا جديدا ومميزًا لإثراء العملية التعليمية في مصر، فقد تم تسليم 31 مدرسة مصرية يابانية حتى الأسبوع الماضي، ويجرى تجهيز 45 مدرسة خلال الفترة المقبلة على مستوى الجمهورية، لكي تنتظم الدراسة بها من العام المقبل.

5- منظومة التعليم الجديدة
وتضع الحكومة ووزارة التربية والتعليم بتوجيهات من الرئيس منظومة التعليم الجديدة التي من المقرر أن يبدأ تطبيقها من العام المقبل في قائمة أولوياتها، وتشتمل المنظومة الجديدة على تغييرات في نظام الدراسة وإدخال التكنولوجيا للمدارس، وتغيير في أساليب تقييم الطلاب، وسيتم الإعلان عن الصيغة النهائية لها خلال الفترة المقبلة.

رابعًا النقل والمواصلات
وتعد وزارة النقل من أهم الوزارات التي تقدم خدمات يومية للمواطنين، وفي الولاية الثانية لـ«السيسي» ستعلن الوزارة عن مفاجآت سارة.

1- تطويرات في محطات الخط الأول
أكد أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لـ«شركة مترو الأنفاق» أن عملية التطوير الشاملة، التي يشهدها المترو تشمل تغييرًا وتطويرًا للقطارات القديمة، تجديد لشبكات الكهرباء الهوائية، تطوير للمحطات، تجديدات للسكة، تطوير أجهزة التحكم والإشارات – الإتصالات – محطات القوي.

وأوضح «عبد الهادي» أنه يتم حاليًا تنفيذ عقد ازدواج المسافة بين محطتي «المرج - المرج الجديدة» بالخط الأول، للمترو، لمسافة "1.3 كم" وبتكلفة إجمالية 290 مليون جنيه.

وسوف يتم تخفيض زمن التقاطر من "10 دقائق إلى 3.5 دقيقة"، وتخفيف العبء عن الركاب، مع تحويلها لمحطة علوية، وإنشاء مبنى كامل مكون من دورين، وتوحيد الشبكة هوائية، وأجهزة الإشارات وأجهزة التحكم، وربطها مع أجهزة التحكم المركزى للخط، وتركيب أجهزة كهربائية، لتقوية الطاقة الكهربائية؛ لاستيعاب القطارات حتى محطة المرج الجديدة.

2- خدمات جديدة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة
وبالنسبة لخدمات كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، وفرت الشركة «كراسي متحركة» لخدمة ركاب المترو بالمجان، لمساعدتهم على التنقل بسهولة، نظرًا للازدحام الدائم وصعوبة حركة المرضى، كالتالي: (2 كرسى بمحطة سعد زغلول – كرسي بمحطة السادات– 2 كرسي بمحطة جمال عبد الناصر- 2 كرسي بمحطة أحمد عرابي – 2 كرسي بمحطة الشهداء – 1 كرسي بمحطة سراي القبة)، وسيتم تعميم هذه الخدمة بجميع محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة تباعًا، وأن جميع المصاعد الكهربائية، تعمل بشكل كامل، كما تم تعليق ملصقات بجميع المصاعد الكهربائية، بمحطات الخطوط الثلاثة، لتوضيح كيفية الاستخدام للركاب.

3- تركيب كاميرات مراقبة
وبالنسبة لحماية الركاب، والممتلكات العامة للدولة، فإن جميع محطات المترو مزودة، بأحدث وأدق كاميرات المراقبة، للحفاظ على أمن وسلامة الركاب، من خلال تعاون شركة المترو وشرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق، وهناك حملات مكثفة ومستمرة، لمنع تواجد الخارجين على القانون، أو الباعة المتجولين والمتسولين، ومحاربة ظاهرة عبور الركاب، من البوابات دون تذكرة، وتطبيق الغرامات على المخالفين طبقا للقانون، مع التفتيش الدائم على عمليات صيانة السلالم والمصاعد لراحة مرتادي وركاب المترو، لبث روح الاطمئنان بداخلهم، والتواجد الأمنى بالمحطات، للتأكد من أمن وسلامة المواطنين.

4- مشروع تحديث الـ«LPS»
وأما عن أعمال الصيانة فهناك مشروع تحديث الـ«LPS» لمحطات القوى الكهربائية، لإنارة «الأرصفة والممرات والصالات بالمحطات النفقية – إنارة الطوارئ – أحمال الإشارات – الاتصالات – بوابات التذاكر – شبكة نقل البيانات وكاميرات المراقبة وأجهزة x-ray - محطات التهوية» بالخط الأول للمترو، بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه تقريبًا، لرفع مستوى التغذية الكهربائية للمحطات بعدد "6 محطات"، من محطة الشهداء حتى السيدة زينب، والتي تعمل منذ عام 1987، أى منذ "ثلاثين عامًا"، لرفع مستوى كفاءة المحطات كهربائيًا لمدة "عشرين عامًا"، بمواصفات وتصميمات بالجهود الذاتية، دون اللجوء للمكاتب إستشارية، وجار الانتهاء من تنفيذ ورشة جديدة بمحطة «كوستيكا» لعمل الصيانة للقطارات المكيفة.

5- تطوير محطات شبرا الخيمة
بالنسبة لتطوير محطة شبرا الخيمة، تم إعداد الدراسات الفنية والاستشارية وتم إسناد المشروع للإدارة الهندسية بالقوات المسلحة للقيام بأعمال تطوير المحطة بتكلفة تتجاوز الـ١٤٠ مليون جنيه، لتخفيف الازدحام على الأرصفة بإضافة عدد "2 صالة"، (شمالية وجنوبية)، مع توفير سلالم متحركة، ومصاعد كهربائية.

كما تم الانتهاء من تركيب البوابات الجديدة، في اتجاه الخروج بالخط الأول بالكامل، وتم البدء في تركيب بوابات اتجاه الخروج بالخط الثاني، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تركيب الــ 850 بوابة جديدة

خامسًا أخبار سارة من قطاعات مختلفة

1- قطاع الكهرباء صرف المقابل النقدي لـ«رصيد الإجازات»
أعلن عادل نظمى، رئيس النقابة العامة للمرافق، أن وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، جابر الدسوقى، وافقا على صرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات الاعتيادية لكل العاملين بالكهرباء عند الإحالة للمعاش، على أن يكون الصرف على النحو التالى: المرتب الأساسي وطبيعة العمل والعلاوات الخاصة إن وجدت والحافز الدورى بنسبة 250%.

2- علاوتان لجميع الموظفين في الدولة
كشف محمد وهب الله، رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، عن صرف علاوتين لجميع الموظفين بالدولة بداية من الشهر المقبل، وهما علاوة غلاء المعيشة، والعلاوة الدورية.

3- هيئة البريد
أصدر المهندس عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري، قرارًا بصرف 6 شهور باقى مستحقات العاملين على الأساسى مكافأة 10% من فائض الميزانية "الأرباح".

وأوضحت الهيئة أن المكافأة سيتم صرفها خلال النصف الأول من شهر إبريل بحد أدنى 1800 جنيه وبدون حد أقصى.
4- زيادة الأجور في الموازنة الجديدة
أعلن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مؤخرًا، أن مشروع الموازنة الجديد يستهدف زيادة الأجور إلى نحو 266 مليار جنيه، بالإضافة إلى زيادة مخصصات الاستثمارات الحكومية إلى 149 مليار جنيه، منها 100 مليار جنيه «تمويل الموازنة العامة للدولة» مقارنة بـ70 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى؛ لتحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية مع التركيز على زيادة المخصصات للصعيد والمحافظات الحدودية.

5- زيادة مخصصات الدعم
كما أكد رئيس الحكومة أن مشروع الموازنة تضمن زيادة المخصصات المالية للدعم وبرامج الحماية الاجتماعية بنحو 332 مليار جنيه.

الاسم

اخبار الرياضة,548,اخبار العرب و العالم,2788,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10075,اخبار منوعة,685,اقتصاد و تكنولوجيا,2845,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2401,حوادث و قضايا,1904,سيارات,224,صحة و أسرة,405,فن,405,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: قائمة عاجلة بـ«25» مفاجأة سارة للمصريين فى بداية الولاية الثانية لـ«السيسى»
قائمة عاجلة بـ«25» مفاجأة سارة للمصريين فى بداية الولاية الثانية لـ«السيسى»
«25» مفاجأة سارة للمصريين فى بداية الولاية الثانية لـ«السيسى»
https://2.bp.blogspot.com/-fKiQYqeWOUg/Wtt7b5GNB8I/AAAAAAAA6FA/yvtYdzO78k0B5O4VpMDG_Z99lZuDYXZVgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-fKiQYqeWOUg/Wtt7b5GNB8I/AAAAAAAA6FA/yvtYdzO78k0B5O4VpMDG_Z99lZuDYXZVgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/25.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/25.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy