السؤال الأهم .. لماذا اختارت السعودية معدات قناة السويس المصرية لحفر قناة سلوى قرب قطر ؟



تستعد الشركات المصرية لمهام شق القناة المائية الجديدة "سلوى" المحاصرة لـ"قطر"، وذلك رغبة من التحالف الاستثماري المنفذ للمشروع في الاستفادة من الخبرات المصرية التي حفرت قناة السويس.

وفقًا للدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أنه تم إنجاز المشروع الكبير والعملاق "قناة السويس" في فترة زمنية قليلة، بالإضافة إلى أن التجربة المصرية في حفر قناة السويس الجديدة والتي أبهرت العالم وفقًا للتقارير الخارجية، كان السبب الأول لاختيار السعودية لشركات مصرية لحفر قناة سلوى.

 وأشار الخبير المصري إلى أن التخطيط والتصميم والتجهيزات الجيدة لمشروع قناة السويس، علاوة على دقة وحرفية العمالة المصرية وسرعة إنجاز أعمال الحفر والإنشاءات المختلفة مما جعل العامل المصري له وزن عالمي في دول الخارج.

من جانبه وثق الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، كلام سابقه حول أسباب اختيار مصر لحفر قناة "سلوى"، مؤكدًا أن تاريخ العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية جعل للشركات المصرية أفضلية لحفر القناة، علاوة على وجود سابقات نجاح للشركات المصرية في الخارج.

وأضاف الدمرداش، أن مصر لديها تاريخ متميز في مجال البناء والتشييد والعمران في المملكة العربية السعودية منذ سنوات كبيرة ما جعلها تستكمل مسيرتها في مجال الحفر لإنجاز المشروع السعودي.

 كانت قد كشفت صحيفة "سبق" السعودية عن تفاصيل جديدة لمشروع قناة سلوى البحرية الذي تدرسه حاليا حكومة البلاد ومن المخطط أن يفصل قطر عن شبه الجزيرة العربية ويحول البلاد لجزيرة.

الاسم

اخبار الرياضة,532,اخبار العرب و العالم,2766,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,9826,اخبار منوعة,661,اقتصاد و تكنولوجيا,2800,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2353,حوادث و قضايا,1856,سيارات,218,صحة و أسرة,401,فن,368,مقالات,24,وظائف خالية,87,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: السؤال الأهم .. لماذا اختارت السعودية معدات قناة السويس المصرية لحفر قناة سلوى قرب قطر ؟
السؤال الأهم .. لماذا اختارت السعودية معدات قناة السويس المصرية لحفر قناة سلوى قرب قطر ؟
معدات قناة السويس المصرية
https://2.bp.blogspot.com/-09nkZaEX8FE/Ws4JZfVeolI/AAAAAAAA5nQ/QdmJFzbmQQs8xw0DNqIuSDQ7AtEdRbXkgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-09nkZaEX8FE/Ws4JZfVeolI/AAAAAAAA5nQ/QdmJFzbmQQs8xw0DNqIuSDQ7AtEdRbXkgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/blog-post_486.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/blog-post_486.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy