فتوى مدير فرع "هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" في مكة المكرمة بأن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين فقط



أثارت فتوى مدير فرع "هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" في مكة المكرمة بأن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين وحدهن جدلا واسعا بالمملكة العربية السعودية.

وأفاد مصادر صحفية عربية، ان الشيخ احمد بن قاسم الغامدي قد أعلن عبر موقع " العربية نت " أن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين وحدهن بنص آية الحجاب وسببها وسباقها وسياقها، فضلا عما تضمنته الأحاديث النبوية الشريفة في هذا الخصوص.

وجاءت فتوى الغامدي الجديدة في معرض حديث له، قال خلاله: "إن ما ذكرته من أدلة على جواز الاختلاط صحيح وصريح، رغم انني لم استوعب كل نصوص الجواز، وإنما اقتصرت على اصح وأصرح النصوص في نظري".

واضاف: "وقد ادعى بعضهم ان النصوص التي تدل على الجواز كانت قبل الحجاب وان آية الحجاب نسختها، وهم يعلمون ان الحجاب خاص بأمهات المؤمنين بنص آية الحجاب، إضافة لما تضمنته الأحاديث الأخرى من النص على انها كانت بعد الحجاب، اي ان دعوى النسخ باطلة".

وعاود الغامدي بتلك الفتوى سبر غور أصل الجائز والمحرم في الدين، وذلك عقب ان اجاز الاختلاط بين الجنسين.

ورداً على من وصفهم بـ "زاعمي الغيرة لله" ممن صبوا جام انتقاداتهم لحديثه عن جواز الاختلاط، وما اذا كان قد وجد تأييداً له من قبل المجتمع المحيط به، قال: "في الأيام الأولى من نشر رأيي لم أتبين اتفاقاً معي، وذلك لشدة طغيان الانفعال والافتعال الذي أحدثه من لا يوافقني الرأي، إلا انه شيئاً فشيئاً تبين لي وبجلاء شديد ان عامة افراد المجتمع ومن كافة الشرائح والاطياف ومنهم علماء وطلبة علم كبار، بل ومنهم طائفة من رجال الحسبة يؤيدون ما طرحته بشدة شرعاً وفطرة وعقلاً، اما من زعموا الغيرة لله وتداعوا الى انتقادي والاساءة لي، فقد تبين انه كانت لهم اغراض يريدون تحقيقها من خلال تصعيدهم المقصود ضدي، فضلاً عن انفعال صحيح أكثره لم يتحل فيه اصحابه بأبسط بدهيات حقوق المسلم على أخيه، كونه حفل بكثير من التجاوز والتعدي والاساءة تعصباً وتقليداً مقيتاً".


يذكر أن الشيخ الدكتور أحمد بن قاسم بن أحمد بن وافيه الغامدي من مواليد احدى قرى الباحة في جنوب السعودية 1384هـ ويحمل درجة الدكتوراه بامتياز في الادارة العامة والتخطيط الاستراتيجي من جامعة أمباسادور الأميركية عام 2009 بنظام التعليم عن بعد، والماجستير بامتياز من نفس الجامعة في (القانون التشريعي) عام 2007 والبكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة كلية الاقتصاد والادارة (قسم المحاسبة).

كما تتلمذ حسب سيرته على عدد من العلماء في فنون العلم المختلفة، وكان من ابرز شيوخه مفتي السعودية الراحل الشيخ عبدالعزيز بن باز، والشيخ محمد بن صالح العثيمين، والشيخ عبدالله بن جبرين رحمهم الله وغيرهم. كما أجيز في الرواية من قبل عدد من المشائخ مثل الشيخ ربيع بن هادي المدخلي، وعبدالله العقيل.

ويشرف على اذاعة "المفاز" الاسلامية ببوركينا فاسو بأفريقيا، وله عدد من البحوث الحديثية والفقهية والاصولية. تنقل وظيفياً الى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة عام 1409هـ وتدرج في وظائفها حتى كلف مديراً لادارة القضايا والتحقيق بفرع منطقة مكة، ثم رئيساً لهيئة مكة عام 1423هـ الى وضعه الحالي مديراً عاماً لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة من عام 1427هـ وحتى الآن.

الاسم

اخبار الرياضة,550,اخبار العرب و العالم,2793,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10118,اخبار منوعة,687,اقتصاد و تكنولوجيا,2850,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2406,حوادث و قضايا,1908,سيارات,224,صحة و أسرة,405,فن,411,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: فتوى مدير فرع "هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" في مكة المكرمة بأن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين فقط
فتوى مدير فرع "هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" في مكة المكرمة بأن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين فقط
هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
https://4.bp.blogspot.com/-HwStKkdLGbE/WssxSCY0sWI/AAAAAAAA5ek/Pbs46nXLcvAP1PF4WBOOgXdAu759PRMfwCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-HwStKkdLGbE/WssxSCY0sWI/AAAAAAAA5ek/Pbs46nXLcvAP1PF4WBOOgXdAu759PRMfwCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/blog-post_545.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/blog-post_545.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy