رسمياً .. مصر تنتصر في صفقة القرن


صفقة القرن

قال عدد من أعضاء مجلس النواب، إن تأكيدات وزير الخارجية سامح شكري أن مصر ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بصفقة القرن، وأنها لن تفرط فى ذرة تراب واحدة من أراضيها يأتى تأكيدا للدور القوي الذي يلعبه الرئيس عبدالفتاح السيسى للحفاظ على أمن واستقرار البلاد. وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية لمجلس النواب أن مصر الآن فى أيادي أمينة قادرة على الحفاظ عليها، لافتا إلى أن ما يُثار حول صفقة القرن وإمكانية تنازل مصر عن جزء من أراضيها لصالح الأشقاء الفلطسيني درب من المحال لاسيما أن مصر دولة لها حدودها الواضحة والمعروفة للجميع والتى لا يمكن فى اى حال من الأحوال التنازل عنها.

 وأشار أباظة إلى أن تصريحات وزير الخارجية أثلجت صدور النواب لافتا إلى أنه لن يكون هناك حل للقضة الفلسطينة إلا بعد حصول الفلطسينين على أراضيهم كاملة مشيدا بدعم مصر القوى والمستمر للقضية الفلطسينية. وأكد النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن اعضاء البرلمان الذين شاركوا فى الاجتماع المغلق لوزير الخارجية كان لديهم رغبة كبيرة فى التعرف على صحة المزاعم الأمركية حول صفقة القرن لافتا إلى أن النواب طرحوا العديد حول ما تردد عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى عن مسألة صفقة القرن التى تتم برعاية أمريكية والتى تتضمن الاستغناء عن أراضٍ مصرية لمنحها للفلسطين.

 وأكد الخولى أن وزير الخارجية شدد على أنه لا يملك أى مصرى أو أى قيادة التفريط فى ذرة تراب واحدة من أرض مصر، وأن الحديث عن ذلك الأمر خارج عن السياق تماما وهدفه التشكيك بين القيادة السياسية والشعب المصرى، ولا يمكن تناوله لأنه لا قيمة له. وأشاد الخولى بموقف مصر القوى من تلك القضية خاصة أنها تتدخل فى صميم الحفاظ على الأمن القومى المصري والعربى، مؤكدا أن ردود وزير الخارجية حول صفقة القرن لاقتا إرتياحا وترحابا قوى من النواب. 


من جانبه أشاد النائب هانى مرجان عضو مجلس النواب بموقف مصر الواضح حول ما يثار عن صفقة القرن، لافتا إلى أن مصر لا يمكن أن تتنازل عن اراضيها لأحد كما أنها أيضا لا تريد أن يترك الفلسطينيون أراضيهم للإسرائيليين. 

وأشار إلى المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته وكذلك مجلس الأمن لمحاسبة إسرائيل على ما ترتكبه من انتهاكات ووضع القضية على مسار التسوية. وانتقد مرجان تصدي قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقوة الغاشمة والرصاص الحي للمتظاهرين الفلسطينيين في فعاليات مسيرات العودة خلال الأيام الماضية قائلا: ما تفعله إسرائيل جرائم ضد الإنسانية تستوجب العقاب، ولا بد أن تحاسب عليها إسرائيل. 

الاسم

اخبار الرياضة,532,اخبار العرب و العالم,2766,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,9826,اخبار منوعة,661,اقتصاد و تكنولوجيا,2800,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2353,حوادث و قضايا,1856,سيارات,218,صحة و أسرة,401,فن,368,مقالات,24,وظائف خالية,87,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: رسمياً .. مصر تنتصر في صفقة القرن
رسمياً .. مصر تنتصر في صفقة القرن
صفقة القرن
https://2.bp.blogspot.com/-9Oe0zqR9sjM/WsR90Fk1rsI/AAAAAAAA5Gg/eEbGMmVbwRYJ5hou0mI88xt7BT8q9lBpgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-9Oe0zqR9sjM/WsR90Fk1rsI/AAAAAAAA5Gg/eEbGMmVbwRYJ5hou0mI88xt7BT8q9lBpgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/blog-post_76.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/blog-post_76.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy