أثيوبيا تشعل النار وتواصل تحديها لمصر وهذا ما ستفعله خلال أيام !




بعد كل المباحثات والمفاوضات التي تمت مع الجانب الأثيوبي طوال السنين الماضية
وبالرغم من احترام مصر للقوانين الدولية وبالمطالبة بأبسط حقوق مصر وهي الحفاظ على المعدل السنوي للمياه الخاصة بمصر، إلا أن أثيوبيا تضرب بكل هذا عرض الحائط وسوف تبدأ خلال أسابيع قليلة في تخزين المياه خلف سد النهضة، وبناء علي هذا التصميم فإن كل الحلول والخيارات متاحة ونستعرض سوياً بعض الحلول.
الحلول المتاحة للقاهرة ضد أثيوبيا

1- اللجوء إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بسبب عدم التزام أثيوبيا بالمواثيق الدولية الخاصة بدول حوض النيل.
2- اللجوء إلى الأشقاء العرب للتدخل لحل الأزمة أو لسحب الاستثمارات العربية من أثيوبيا في حالة عدم الاستجابة.
3- اللجوء للاتحاد الإفريقي حيث تُعتبر مصر عضو مؤسس في الاتحاد كما أن مجلس السلم والأمن بداخل الاتحاد له الحق في التدخل في أي أمور من شأنها تهديد السلم والأمن في المنطقة.
ويري بعض السياسيين والخبراء أن سد أثيوبيا ليس له أساس من الصحة حيث أنها تدعي أن الاتفاقيات الخاصة بتوزيع المياه تم عقدها من خلال سلطات الاحتلال البريطاني، وليس من الحكومة الشرعية لأثيوبيا وهذا الادعاء غير قانوني.
وفي النهاية إذا فشلت جميع المباحثات السلمية والتدخلات العربية مع أثيوبيا فإن مصر لن تتنازل عن حقها وحق شعبها في حصته من المياه وسوف يتم الدفاع عن هذا الحق بكل قوة والحفاظ على الأمن القومي المصري وأن الخيار العسكري سوف يكون هو أخر الحلول.

الاسم

اخبار الرياضة,548,اخبار العرب و العالم,2788,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10074,اخبار منوعة,685,اقتصاد و تكنولوجيا,2845,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2401,حوادث و قضايا,1904,سيارات,224,صحة و أسرة,405,فن,405,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: أثيوبيا تشعل النار وتواصل تحديها لمصر وهذا ما ستفعله خلال أيام !
أثيوبيا تشعل النار وتواصل تحديها لمصر وهذا ما ستفعله خلال أيام !
سد النهضة
https://3.bp.blogspot.com/-ovgwywXydks/Wt780hHLDOI/AAAAAAAA6Nc/YMYywm1GScwQBhmOQikZqH89m39ElOYYgCLcBGAs/s320/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-ovgwywXydks/Wt780hHLDOI/AAAAAAAA6Nc/YMYywm1GScwQBhmOQikZqH89m39ElOYYgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/blog-post_812.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/blog-post_812.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy