«الصواريخ البالستيكية».. لفظ السيسي يفضح جهل الإخوان ومواليهم


الصواريخ البالستيكية - ballistic missile

 سارع الإعلام الموالي لتنظيم الإخوان والناشطون التابعون للجماعة المصنفة
إرهابية، إلى انتقاد كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حين أدان استهداف ميليشيات الحوثي للسعودية، بصواريخ باليستية، وفقا لـ«سكاي نيوز».

وفي كلمة خلال القمة العربية التي عقدت بمدينة الظهران بالمملكة الأحد. قال السيسي، إن "مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بصواريخ بالستيكية".

ولم يكن انتقاد المنابر الإعلامية الموالية للإخوان مبنيا على أساس علمي، حيث اعتقدت أن الرئيس المصري وقع في زلة لسان، على اعتبار أنه قال صواريخ بلاستيكية.

إلا أن ما جاء على لسان السيسي كان صحيحا، وفق خبراء، فقد نطقها انطلاقا من اللفظ الإنجليزي وهو "ballistic missile"، واضعا بذلك الساخرين في موقف محرج لا يحسدون عليه.


وقال الخبير الاستراتيجي المصري العميد، سمير راغب، إن مصطلح "بالستيكية" متداول، ويستخدم في الجيش المصري.
وأضاف راغب أن ضباط وأفراد الجيش يستخدمون، للإشارة إلى هذا النوع من الصواريخ، مصطلح "بالستيكية" و"باليستي" على حد سواء على غرار "لوجستية ولوجستيكية" إذ إن هذه "المصطلحات أصلها غربي وتختلف طريقة نطقها من شخص لآخر".
وتابع المتحدث، بصفته خبير تسليح، أنه سمع عبارة صواريخ "بالستيكية" آلاف المرات، كما أنه هو نفسه يستخدم في أكثر الأحيان العبارة نفسها.

وذكر راغب، وهو أيضا رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، أن "جماعة الإخوان سارعت إلى انتقاد السيسي دون الرجوع إلى أي أساس متين" ما أوقعهم مرة أخرى في شر أعمالهم.

وبعض القواميس العربية، كمعجم المعاني على الإنترنت، تؤكد هذه المعلومات، فكما هو مبين في الصورة المرفقة فإن تعريف "Ballistic missile" يرد على أنها صواريخ "بالستية؛ قذيفة بالستيكية؛ قذيفة ذاتية الاندفاع".

الاسم

اخبار الرياضة,532,اخبار العرب و العالم,2767,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,9831,اخبار منوعة,661,اقتصاد و تكنولوجيا,2801,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2353,حوادث و قضايا,1856,سيارات,218,صحة و أسرة,401,فن,368,مقالات,24,وظائف خالية,87,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: «الصواريخ البالستيكية».. لفظ السيسي يفضح جهل الإخوان ومواليهم
«الصواريخ البالستيكية».. لفظ السيسي يفضح جهل الإخوان ومواليهم
الصواريخ البالستيكية - ballistic missile
https://4.bp.blogspot.com/-tCd3TkycGDk/WtTfB9w9hsI/AAAAAAAA510/ju4D9durtsU6vnE9vpICbLmSfgFx88KFACLcBGAs/s400/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-tCd3TkycGDk/WtTfB9w9hsI/AAAAAAAA510/ju4D9durtsU6vnE9vpICbLmSfgFx88KFACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/blog-post_918.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/04/blog-post_918.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy