عاجل .. الأرصاد الجوية : "الحرارة ستصل إلى 43 درجة .. استعدوا"



واصل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، متابعته من مقر غرفة عمليات مجلس الوزراء بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، الوضع بشأن تقلبات الطقس والوقوف على استعدادات المحافظات للتعامل مع أحوال الطقس وما تشهده البلاد من تقلبات مناخية استثنائية.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء اتصالاته، من خلال شبكة الفيديو "كونفرانس" بعدد من المحافظين للاطمئنان على التجهيزات التي اتخذتها المحافظات للتعامل السريع حالة سقوط الأمطار.




ولفت إلى أنه تابع مع المحافظين حالة الطقس عبر الفيديو "كونفرانس"، مبينا أنه تواصل مع 18 محافظة لمتابعة الأحوال الجوية واستعدادات المحافظات لشهر رمضان ومعارض "أهلا رمضان".

وقال رئيس الوزراء إن غرفة العمليات والحكومة مستمران في حالة الترقب والقيام بدورنا على أكمل وجه توقعا لأي احتمالات قد تحدث.

من جهته، قال أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى أخر الأسبوع، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تصل في القاهرة إلى 40 والصعيد إلى 43، مضيفا أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة، وأن الأمور مستقرة والهدف الرئيسي للاستعدادات هو حماية الأرواح والممتلكات والاستثمارات.

من جهته، قال الدكتور طارق الرفاعي المتحدث الرسمي باسم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء أكد ضرورة استعداد كافة المحافظات في حالة تكرار الظروف الجوية مرة أخرى.

وأضاف أن رئيس الوزراء أشاد باستجابة المواطنين للتحذيرات الخاصة بالتغيرات الجوية، كما أن رئيس الوزراء وجه باستمرار وقف رحلات البالون بالأقصر بسبب ظروف الطقس، مؤكدا أن رئيس الوزراء أجرى العديد من الاتصالات مع 18 محافظا للتأكد من الأحوال الجوية بها والتأكد من الاستعداد التام لأي طواريء قد تحدث.

وقال الرفاعي إن رئيس الوزراء تابع أيضا استعداد المحافظات لإقامة معارض "أهلا رمضان" والتأكد من التوسع فيها هذا العام، موجها بالدفع بمعارض متنقلة ذات الكثافة السكانية العالية .. مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أعطى توجيهات بإنشاء مخرات جديدة للسيول بعدد من الأماكن وذلك وفقا لمركز التنبؤات بوزارة الري.​

الاسم

اخبار الرياضة,548,اخبار العرب و العالم,2788,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10075,اخبار منوعة,685,اقتصاد و تكنولوجيا,2845,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2401,حوادث و قضايا,1904,سيارات,224,صحة و أسرة,405,فن,405,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: عاجل .. الأرصاد الجوية : "الحرارة ستصل إلى 43 درجة .. استعدوا"
عاجل .. الأرصاد الجوية : "الحرارة ستصل إلى 43 درجة .. استعدوا"
الأرصاد
https://3.bp.blogspot.com/-a_CXG9oqfGs/Wui7LroWaGI/AAAAAAAA6jM/GRdUUJhmGTAAaZ1jK2-K_xDntdkcuWkLQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-a_CXG9oqfGs/Wui7LroWaGI/AAAAAAAA6jM/GRdUUJhmGTAAaZ1jK2-K_xDntdkcuWkLQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/05/43.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/05/43.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy