ملياردير مصري يحول نصف ثروته إلى ذهب.. بسبب أزمة خطيرة محدقة بالعالم



أعلن نجيب ساويرس، الملياردير المصري الشهير،عن اتجاهه لتحويل نصف ثروته إلى الذهب، بسبب "أزمة خطيرة محدقة بالعالم".
وجاءت تصريحات ساويرس، أحد أغنى أغنياء مصر والشرق الأوسط وفقا لتقييم "فوربس"، خلال مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" الأمريكية. 

وقال الملياردير المصري في المقابلة: "نعم قمت بتحويل ثروتي إلى الذهب"، ويبلغ إجمالي ثروة ساويرس الصافية نحو 5.7 مليار دولار أمريكي.
وتابع "أسعار الذهب ترتفع بصورة كبيرة الآونة الأخيرة، لقد وصل سعر الأوقية إلى 1800 دولار، بعدما كانت 1300 دولار، كما أن أسواق الأسهم باتت تحظى بقيمة مبالغ فيها بكثير، ما يهدد الأسواق العالمية بشكل عام".


ومضى "أنت لديك السوق الصيني وهو لن يتوقف عن الاستهلاك، والناس الطبيعيين يميلون إلى الذهب في وقت الأزمات، ونحن نعيش حاليا في أزمات عديدة، ويمكنك أن تنظر إلى الشرق الأوسط وبقية العالم، والرئيس ترامب لا يساعد على الحل أبدا". 
وأوضح الملياردير المصري أن ترامب يمكن أن يساعده في حالة واحدة فقط، إذا نجح في التوصل إلى اتفاق سلام مع كوريا الشمالية فالاستثمارات المصرية ستؤتي ثمارها أخيرا بعد 10 سنوات من انتظار إعادة جمع الأرباح من شركات الهواتف المحمولة والاستثمارات عنها. 


وعن استثماره في كوريا الشمالية قال: "الأزمة الكبيرة أنك تستثمر في دولة لا يمكن تحويل عملتها بسهولة، وضعت كثير من المال هناك، واشتريت فندقا، وفعلت كثير من الأشياء الجيدة". 
ويمتلك ساويرس أول مشغل اتصالات خلوية في كوريا الشمالية "كوريولينك"، وتعرض لضغوطات غربية عديدة، وفقا للوكالة الأمريكية، بسبب استثماراته في بيونغ يانغ. 

ووجه رجل الأعمال المصري رسالة إلى ترامب قبل اجتماع مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قال فيها: "لا تضايقه، فهو وعد بمزيد من الازدهار في مقابل تنازلات بشأن النووي". 
وتابع: "أنا أعرف الكوريين الشماليين جدا، فهم أشخاص فخورون جدا بأنفسهم، لا يرضخوا للتهديد أو البلطجة، كل ما عليك (ترامب) أن تبتسم وتتحدث وتجلس ستحصل على ما تريد".

الاسم

اخبار الرياضة,532,اخبار العرب و العالم,2766,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,9826,اخبار منوعة,661,اقتصاد و تكنولوجيا,2800,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2353,حوادث و قضايا,1856,سيارات,218,صحة و أسرة,401,فن,368,مقالات,24,وظائف خالية,87,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: ملياردير مصري يحول نصف ثروته إلى ذهب.. بسبب أزمة خطيرة محدقة بالعالم
ملياردير مصري يحول نصف ثروته إلى ذهب.. بسبب أزمة خطيرة محدقة بالعالم
ملياردير مصري يحول نصف ثروته إلى ذهب
https://1.bp.blogspot.com/-rSW0QiXBH8Q/Wu34DlFK6AI/AAAAAAAA6pY/WbG6XlS3MIo0jsFRLMtjPi_wzhConViBQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-rSW0QiXBH8Q/Wu34DlFK6AI/AAAAAAAA6pY/WbG6XlS3MIo0jsFRLMtjPi_wzhConViBQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/05/blog-post_61.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/05/blog-post_61.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy