رئيس شعبة مخابز القاهرة : "سعر الرغيف السياحى سيصل إلى 175 قرش بدلًا من 100 قرش"



حالة من القلق سيطرت على أصحاب المخابز والمواطنين بعد الإعلان عن زيادة أسعار المواد البترولية، اليوم السبت، وما لذلك من تأثير على رغيف الخبز المدعم وكيف سيتم تعويض فارق السعر وهل سيكون نقدا أم من خلال زيادة سعر تكلفة الرغيف على الدولة وما تبعات ذلك على وزن وسعر رغيف الخبز؟ .. هذا ما حاولت «التحرير» الإجابة عنه من أصحاب المخابز قبيل اجتماعهم المرتقب مع وزير التموين.

عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة، قال إن هناك مفاوضات جارية تجرى مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وأن الوزارة طرحت إعطاء أصحاب المخابز الفرق نقدا إلا أن رفض هذا الاقتراح لأن أصحاب المخابز لهم مستحقات متأخرة لدى وزارة التموين ولم يتم سدادها لذا تم مطالبة الوزارة بوضع فارق السعر على التكلفة مباشرة والجميع فى انتظار عمل البنوك يوم الإثنين وعودة العمل بهيئة السلع مجددا، مضيفا أن أصحاب المخابز سيتحملون الأمر لأيام لحين الوصول الى اتفاق نهائى.


وأضاف "حماد" أن هذه الزيادة ستتبعها زيادة أخرى لأن هناك زيادات أخرى تضاف إلى كاهل صاحب المخبز بالإضافة الى ارتفاع أسعار الخميرة والملح وأجر العمالة والمياه والكهرباء كل هذا يحمل على تكلفة إنتاج رغيف الخبز والمتضرر سيكون رغيف الخبز والمواطن.

وتابع، أن من يظن أن الزيادة فى الوقود فقط "واهم وغلطان" لأن هناك زيادة تتبع ارتفاع سعر الوقود فالأمر أكبر من الوقود والأهم تكلفة النقل فالدقيق الذى يأتى من المطحن الى المخبز ستزيد تكلفة نقله وهناك اجتماع مرتقب خلال أسبوع مع وزير التموين للوصول إلى حل.

وتوقع رئيس شعبة مخابز القاهرة زيادة تكلفة إنتاج رغيف الخبز لتصل إلى 220 جنيها للشوال بدلا من 180 جنيها على أدنى تقدير لتغطى الزيادة الأخيرة وكذلك زيادة رغيف الخبز لـ60 أو 65 قرشا على أقصى تقدير بديلا عن 55 قرشا للرغيف "التكلفة الحالية".

وتوقع رئيس شعبة مخابز القاهرة وصول سعر الرغيف السياحى إلى 175 قرشا بدلا من 100 قرس معتبرا أن سعره سيكون متروكا للقطاع الخاص لأنه غير مسعر وسيتم تحديد سعره وفقا لتكلفة إنتاجه، فسعره غير جبرى وبالتالى يحق لأصحاب المخابز تحريكه لأن المتحكم به التكلفة والعرض والطلب.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تشكيل لجنة لمتابعة نتائج ارتفاع سعر الوقود وكيفية تعويض المخابز دون الإضرار بسعر رغيف الخبز المدعم وعقدت اللجنة اليوم أولى جلساتها بحضور عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، والمختصين بوزارة التموين والتجارة الداخلية لوضع الأسس الأولى لتعويض أصحاب المخابز بعد زيادة أسعار المحروقات مؤخرا، ومن المقرر أن يستمر عملها لمدة خمسة عشر يوما مع المختصين فى الوزارة لوضع أسس تعويض أصحاب المخابز البلدى بعد زيادة أسعار المحروقات.

الاسم

اخبار الرياضة,554,اخبار العرب و العالم,2797,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10155,اخبار منوعة,688,اقتصاد و تكنولوجيا,2856,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2414,حوادث و قضايا,1930,سيارات,226,صحة و أسرة,405,فن,413,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: رئيس شعبة مخابز القاهرة : "سعر الرغيف السياحى سيصل إلى 175 قرش بدلًا من 100 قرش"
رئيس شعبة مخابز القاهرة : "سعر الرغيف السياحى سيصل إلى 175 قرش بدلًا من 100 قرش"
رئيس شعبة مخابز القاهرة : "سعر الرغيف السياحى سيصل إلى 175 قرش بدلًا من 100 قرش"
https://1.bp.blogspot.com/--bJxQkmkQz4/WygOZ-ZbUNI/AAAAAAAA8EU/_IkrR2BmDxQ6As2pHYgIWZ3aFttchEHwwCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/--bJxQkmkQz4/WygOZ-ZbUNI/AAAAAAAA8EU/_IkrR2BmDxQ6As2pHYgIWZ3aFttchEHwwCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/06/175-100.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/06/175-100.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy