عاجل.. قرار مفاجئ من وزارة المالية بشأن “العملات المعدنية” في مصر



قال رئيس مصلحة الخزانة العامة والتابعة لوزارة المالية، اللواء “حسام خضر”، بأن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي قد وافق بشكل رسمي صباح اليوم على خطة طرح كميات إضافية من العملات المعدنية المساعدة من أجل توفير “الفكة” المطلوبة في الأسواق خلال الفترة الحالية، وخاصة بعد أقتراب عيد الفطر المبارك، والذي يشهد دومًا حركة تجارية أكبر من الأيام العادية على مستوى البيع والشراء.

وقال خضر في تصريحاته التي جاءت صباح اليوم، بأن مترو الأنفاق هو أكثر الهيئات الحكومية طلبًا للفكة، حيث أنه يطلب نحو 250 ألف جنيه يوميًا في مترو الأنفاق، في حين يتم طرح 100 ألف جنيه للهيئة القومية للتأمين والمعاشات و50 ألف جنيه للبريد.


وبالنسبة للهيئات والمؤسسات الخاصة، فيأتي “محلات ومول كافور” في المرتبة الأولى حيث يطلب نحو 250 ألف جنيه “فكة” بشكل شهري، في حين يأتي سوبر ماركت “خير زمان” في المرتبة الثانية بـ 120 ألف جنيه، وبعدها شركة بيبسي والتي تطلب نحو 60 ألف جنيه.

وعن أكثر المحافظات طلبًا للفكة، فقد أكد اللواء “خضر”، بأن القاهرة ومرسى مطروح، وكذلك الإسكندرية والإسماعيلية والسويس وأسوان في المراكز الأولى، وبعدها المنيا وأسيوط والوادي الجديد وقنا.

وأكدت وزارة المالية، بأن هذا العام سوف يتم طرح كميات أكبر من العملات المعدنية “الفكة” في السوق، وذلك بسبب وجود توقعات لدى الوزارة بأن العام الحالي قد يتزايد الطلب على البيع والشراء خلال فترة عيد الفطر المبارك، والذي من المتوقع أن يبدأ بحسب التوقعات الفلكية يوم الجمعة المقبل.

وفي سياق منفصل، قالت مصادر داخل وزارة المالية، بأن الوزارة قد بدأت في تنفيذ أولى الخطوات الخاصة بعملية صرف مرتبات ورواتب موظفي الدولة حسب الزيادة الجديدة، وذلك بعدما وافق البرلمان على مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة من أجل زيادة الرواتب والأجور، والمتوقع أن يبدأ تطبيقه مع الأول من شهر يوليو الجاري.

الاسم

اخبار الرياضة,502,اخبار العرب و العالم,2759,اخبار عاجلة,367,اخبار محلية,9542,اخبار منوعة,639,اقتصاد و تكنولوجيا,2761,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2326,حوادث و قضايا,1831,سيارات,213,صحة و أسرة,397,فن,358,مقالات,24,وظائف خالية,84,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: عاجل.. قرار مفاجئ من وزارة المالية بشأن “العملات المعدنية” في مصر
عاجل.. قرار مفاجئ من وزارة المالية بشأن “العملات المعدنية” في مصر
https://3.bp.blogspot.com/-ZvE1CS8RsbY/WxmMbmBFf1I/AAAAAAAA7sk/4Bc2lMFUdgUFGi_aq-cx9VQZZq1tAqHHgCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-ZvE1CS8RsbY/WxmMbmBFf1I/AAAAAAAA7sk/4Bc2lMFUdgUFGi_aq-cx9VQZZq1tAqHHgCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/06/blog-post_76.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/06/blog-post_76.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy