اول صورة لمومياوات تابوت الاسكندريه بعد فتحه



أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أنه سيتم نقل المومياوات الثلاثة التى عثر عليها داخل تابوت الإسكندرية الأثرى إلى المتحف القومى بالإسكندرية كما سيتم نقل التابوت إلى المتحف الحربى بالمنطقة الشمالية العسكرية.


وأوضح محافظ الإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أن وزارة الآثار سوف تتابع أعمالها بالموقع وعمل مجسات لتبين وجود أثار أخرى من عدمه ودراسة تاريخ المومياوات المكتشفة التى تنتمى لأسرة واحدة لمعرفة تاريخ تلك الأسرة ولأى عصر تنتمى .
وتفقد محمد سلطان الموقع الأثرى الذى عثر علية التابوت و أكد على أنه بعد الانتهاء من رفع الآثار به سيتم التعامل معها بشكل طبيعى.


وكان الدكتور مصطفى الوزيرى الأمين العام للهيئة العامة للآثار عن وجود 3 مومياوات متحللة وعبارة عن هياكل عظمية داخل التابوت، نافيا صلة المومياوات بأى أسرة ملكية سواء للبطالمة أو الرومان، مؤكدا وجود عدد من الشواهد أهما أنه لا يوجد نقوش على التابوت أو خرطوش يحمل اسم صاحب الدفنة والدفنة فقيرة للغاية لا يوجد لها أية شواهد ملكية.

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش فتح التابوت أنه تم الاستعانة بمتخصصين من الأقصر والصعيد وتم إزاحة الغطاء 25 سم وتم اكتشاف الثلاث مومياوات المتحللة ومياه بكميات كبيرة بداخلة بسبب أن العقار القديم الذى كان موجود قبل هدمه كان يعتمد على بيارات فى الصرف الصحى وسبب فى تسرب المياه موضحا وجود كسر فى الناحية الشرقية للتابوت وتسبب فى تسرب المياه بداخلة مما أدى إلى تحلل المومياوات.

وقدم محافظ الإسكندرية الشكر للقوات المسلحة التى قدمت الدعم الكامل للفريق الأثرى ومدهم بالدعم والمعدات الكاملة منذ اكتشاف التابوت.




الاسم

اخبار الرياضة,554,اخبار العرب و العالم,2800,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10207,اخبار منوعة,688,اقتصاد و تكنولوجيا,2863,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2413,حوادث و قضايا,1941,سيارات,232,صحة و أسرة,408,فن,415,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: اول صورة لمومياوات تابوت الاسكندريه بعد فتحه
اول صورة لمومياوات تابوت الاسكندريه بعد فتحه
اول صورة لمومياوات تابوت الاسكندريه بعد فتحه
https://2.bp.blogspot.com/-1STR5O-SD6I/W1CXtGNgbtI/AAAAAAAA9Kw/aMTHSvei3eEGaD9HCNJiXDTLLrGk7tu-QCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-1STR5O-SD6I/W1CXtGNgbtI/AAAAAAAA9Kw/aMTHSvei3eEGaD9HCNJiXDTLLrGk7tu-QCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/07/blog-post_415.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/07/blog-post_415.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy