خبير آثار يفجر مفاجأة مدوية.. هذا ما حدث للسائل الأحمر بمجرد إخراجه من تابوت الإسكندرية




قال خبير من الآثار، رفض نشر اسمه، إن السائل الأحمر الذي عثر عليه داخل تابوت الإسكندرية عقب فتحه، تغير لونه إلى درجة "قاتمة" بمجرد نقله خارج التابوت.

وأضاف أن اللجنة المشرفة على عملية فتح التابوت تحاول عن طريق مختصين، معرفة تركيبة هذا السائل وسبب تواجده.


وعثرت اللجنة الأثرية المشكلة لفتح التابوت الضخم الذي عثر عليه أسفل عقار بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، على مفاجأة وذلك بعد إزاحة غطاء التابوت بشكل كامل.

وكشف مصدر مسؤول من العاملين بالموقع لـ"مصراوى" إنه جرى العثور على مادة سائلة حمراء اللون غير معلومة تغمر محتويات الصندوق من الداخل وتخفي كامل محتوياته.

وأشار المصدر، إلى أن خبراء الآثار فوجئوا عند فتح الغطاء بالكامل بمادة حمراء تنبعث منها روائح مميزة نفاذة.

وأوضح أن اكتشاف السائل الذي يشبه لون الدم أمر غير طبيعي ولم يحدث في اكتشافات مشابهة؛ لافتا إلى أنه جار سحب تلك المادة داخل خزانات، تمهيدا لفحصها داخل معامل كيمائية مختصة.

وواصلت لجنة من وزارة الآثار برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إجراءات فحص محتويات التابوت المكتشف والموقع المحيط به.

ومنعت اللجنة الصحفيين والإعلاميين من حضور الحدث الذي يلقى اهتماما عالميا، فيما فرضت حراسة مشددة من الشرطة العسكرية على موقع التابوت.

الاسم

اخبار الرياضة,554,اخبار العرب و العالم,2800,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10207,اخبار منوعة,688,اقتصاد و تكنولوجيا,2863,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2413,حوادث و قضايا,1941,سيارات,232,صحة و أسرة,408,فن,415,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: خبير آثار يفجر مفاجأة مدوية.. هذا ما حدث للسائل الأحمر بمجرد إخراجه من تابوت الإسكندرية
خبير آثار يفجر مفاجأة مدوية.. هذا ما حدث للسائل الأحمر بمجرد إخراجه من تابوت الإسكندرية
خبير آثار يفجر مفاجأة مدوية.. هذا ما حدث للسائل الأحمر بمجرد إخراجه من تابوت الإسكندرية
https://2.bp.blogspot.com/-AX4ZZEW3uyo/W1B-lIOdR-I/AAAAAAAA9Jo/H-kb7ehH7WUAiiZU8wYdlHHSpzEqzZ6XQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-AX4ZZEW3uyo/W1B-lIOdR-I/AAAAAAAA9Jo/H-kb7ehH7WUAiiZU8wYdlHHSpzEqzZ6XQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/07/blog-post_504.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/07/blog-post_504.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy