عاجل .. قانون جديد «معاملة كبار قادة القوات المسلحة» .. يتم معاملتهم معاملة الوزراء مدى الحياة .. تعرف علي نص قانون



حصلت «الشروق»، على مشروع قانون معاملة كبار قادة القوات المسلحة، بعد إعادة صياغة بعض مواده في اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة والعلاقات الخارجية، برئاسة النائب كمال عامر، وذلك بحضور اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والتشريعية.

وتنص المادة الأولى على أن "يستدعى الضباط من كبار قادة القوات المسلحة الذين يصدر بأسمائهم قرار من رئيس الجمهورية، لخدمة القوات المسلحة مدى حياتهم، ويكون الاستدعاء لمن يشغل منهم منصباً أو وظيفة خارج القوات المسلحة فور انتهاء شغله لهذا المنصب أو تلك الوظيفة".


وتنص المادة الثانية على أن "يعامل بالمعاملة المقررة للوزير كل من لم يشغل من كبار قادة القوات المسلحة المشار إليهم في المادة الأولى من هذا القانون منصب الوزير أو منصباً أعلى، ويتمتع بجميع المزايا والحقوق المقررة للوزراء في الحكومة".
وتنص المادة الثالثة على أن "تحدد بقرار من رئيس الجمهورية المزايا والمخصصات الأخرى التي يتمتع بها المخاطبون بأحكام هذا القانون. ويجوز الجمع بين المزايا والمخصصات المقررة بناء على أحكام هذا القانون وبين أي ميزة مقررة بموجب أي قانون آخر".

وتنص المادة الرابعة على أن "يتم منح المشار إليهم في المادة الأولى، بقوة هذا القانون، الأوسمة التي يصدر بتحديدها قرار من رئيس الجمهورية".

وتنص المادة الخامسة على أنه "لا يجوز مباشرة أي إجراء من إجراءات التحقيق أو اتخاذ أي إجراء قضائي في مواجهة أي من المخاطبين بأحكام هذا القانون عن أي فعل ارتكب خلال فترة تعطيل العمل بالدستور وحتى تاريخ بداية ممارسة مجلس النواب لمهامه أثناء تأديتهم لمهام مناصبهم أو بسببها، إلاّ بإذن من المجلس الأعلى للقوات المسلحة".

وتنص المادة السادسة على أنه "يتمتع المخاطبون بأحكام هذا القانون أثناء سفرهم خارج البلاد بالحصانات الخاصة المقررة لرؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية طوال مدة خدمتهم وكذا مدة استدعائهم، وعلى وزارة الخارجية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك".

الاسم

اخبار الرياضة,532,اخبار العرب و العالم,2763,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,9771,اخبار منوعة,654,اقتصاد و تكنولوجيا,2791,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2349,حوادث و قضايا,1850,سيارات,218,صحة و أسرة,401,فن,367,مقالات,24,وظائف خالية,87,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: عاجل .. قانون جديد «معاملة كبار قادة القوات المسلحة» .. يتم معاملتهم معاملة الوزراء مدى الحياة .. تعرف علي نص قانون
عاجل .. قانون جديد «معاملة كبار قادة القوات المسلحة» .. يتم معاملتهم معاملة الوزراء مدى الحياة .. تعرف علي نص قانون
عاجل .. قانون جديد «معاملة كبار قادة القوات المسلحة» .. يتم معاملتهم معاملة الوزراء مدى الحياة .. تعرف علي نص قانون
https://1.bp.blogspot.com/-qE-Vnd6Tb9Q/WzvPuKpi-2I/AAAAAAAA8n0/cG8j7wzHfwESmZ_IgicHDoE4V39c9Gm_wCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-qE-Vnd6Tb9Q/WzvPuKpi-2I/AAAAAAAA8n0/cG8j7wzHfwESmZ_IgicHDoE4V39c9Gm_wCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/07/blog-post_89.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/07/blog-post_89.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy