أسامة هيكل: 4 سنوات قليلة على فترة الرئاسة.. ولا بد من تعديل الدستور



قال النائب أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، إنه يعترض على المادة الخاصة بفترة الرئاسة، موضحا أنه ضد أن يتولى الرئيس أكثر من فترتين رئاسيتين، "لكن أن تكون الفترة الواحد 4 سنوات فقط، فهذا قليل جدا على تحقيق إنجازات".

وأضاف هيكل، خلال حواره مع برنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الدستور الحالي تتوافر فيه النوايا الحسنة، حيث الرغبة في تحسين التعليم والصحة والبحث العلمي، لكن هناك خطورة عدم دستورية الموازنات، والمرونة مع الحكومة غير متوفرة في الدستور.




وأوضح أنه عاجلا أم آجلا لا بد من تعديل الدستور، لأن هناك بعض المواد يستحيل تنفيذها، مثل المادة 241 من الدستور، والخاصة بتحقيق العدالة الانتقالية، لأننا لا نمر بمرحلة انتقالية، ولا يوجد أطراف للمصالحة.

وتابع أنه في حال تطبيق تلك المادة هل المقصود بها المصالحة من الإخوان؟، مستطردا: "من المستحيل تطبيقها بهذا الشكل، وحاولنا مرارا تطبيق تلك المادة ولكننا لم نتوصل لحل".

وأوضح هيكل أن تلك المواد تحظى برفض شعبي، وتعديل الدستور هو مستقبل دولة بشكل عام بعيدا عن المزايدات، لافتا إلى أن دباجة الدستور الحالي تخلو من الهدف، وهي الغاية القومية للدولة، وغير محددة بشكل واضح في الدستور.

ولفت إلى أنه في حال تعديل بعض مواد الدستور يجب اختيار من يعدله بشكل جيد، ويجب تشكيل لجنة من أساتذة وخبراء القانون الدستوري في مصر، وإذا حظي بتوافق في البرلمان يدعى لاستفتاء من المواطنين، وبعد ذلك يجري منهجته أكثر.

الاسم

اخبار الرياضة,538,اخبار العرب و العالم,2778,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10011,اخبار منوعة,676,اقتصاد و تكنولوجيا,2828,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2390,حوادث و قضايا,1880,سيارات,220,صحة و أسرة,403,فن,394,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: أسامة هيكل: 4 سنوات قليلة على فترة الرئاسة.. ولا بد من تعديل الدستور
أسامة هيكل: 4 سنوات قليلة على فترة الرئاسة.. ولا بد من تعديل الدستور
https://2.bp.blogspot.com/-SYmZL7MEZBA/W2XVaPcFvYI/AAAAAAAA9rQ/SbcNiXxmbsojW3GLYOZ6rzTfGA-JnxGKACLcBGAs/s1600/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-SYmZL7MEZBA/W2XVaPcFvYI/AAAAAAAA9rQ/SbcNiXxmbsojW3GLYOZ6rzTfGA-JnxGKACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/08/4_4.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/08/4_4.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy