تعرف على بحيرة طبريا.. انخفاض منسوبها ينبئ بظهور المسيح الدجال




ظهرت صور التقطت لبحيرة طبريا حديثا، "جزيرة" صغيرة في البحيرة بوضوح بسبب انخفاض منسوب المياه. 
وبحسب وكالة "معا" الفلسطينية، يأتي تراجع منسوب المياه في السنوات الأخيرة، بسبب تراجع كميات رواسب الأمطار سواء التي تسقط بشكل مباشر على البحيرة، أو على المناطق المحيطة بالبحيرة. 

ويذكر أنه تم قبل فترة البدء بأعمال مد خطوط ضخمة لتزويد بحيرة طبريا بمياه محلاة، بهدف "انقاذ" البحيرة التي تعاني من نقص حاد بكمية المياه المُغذية لها.
ويرصد "الوطن" أهم 10 معلومات عن الجزيرة:
1- تقع بحيرة طبريا في الشمال من فلسطين، غرب هضبة الجولان.
2- تأتي مياه البحيرة من جبال الشيخ الثلجية البيضاء، ما أدى إلى تشكيل الينابيع، ومن ثم تكوّن نهر الأردن.
3- سُميت البحيرة بهذا الاسم نسبة إلى مدينة طبريا؛ فكانت هي أكبر البلاد التي تقع على البحيرة، بينما تُشير الدراسات العبرية إلى أن الاسم من "طيباريوس قيصر" وهو قائد جيش روماني.
- البحيرة واحدة من مصادر المياه الخمسة الرئيسية لدولة إسرائيل خلال العقود الأخيرة، ووفّرت نحو ربع الاستهلاك السنوي من المياه فيها.
5- طالبت سوريا في فترة المفاوضات مع إسرائيل 2000 بالحق في الوصول إلى ضفة بحيرة طبريا، ورفضت تل أبيب هذا الطلب، وقالت إنّه وفقا للحدود الدولية، فإنّ الأراضي السورية تنتهي قبل 10 أمتار من ضفة بحيرة طبريا عند الحدّ الأقصى لمستوى المياه، ويعد هذا الجدل من بين العقبات التي منعت من التوصل إلى اتفاقية سلام بينهما.
6- في 2013 أعلن علماء عثورهم على جسم غريب في بحيرة طبريا، ووصفوه بأنه دائري الشكل، قطره يعادل طول طائرة من نوع بوينغ 747، أي ما يقارب 70 مترا، ويرتفع 9 أقدام عن قعر البحيرة.
7- في عام 1986، اكتشف باحث آثار بقايا قارب خشبي مطمور في طَمْي شاطئ بحيرة طبريا، واستخرجه علماء أثار محترفين، ووجدوا أن تاريخه يرجع لألفي سنة، وقال بعضهم إنه "قارب يسوع"، رغم عدم توفر دليل على استخدام المسيح أو حواريّيه هذا القارب على وجه الخصوص.
8- تمثّل البحيرة أهمية كبيرة بالنسبة إلى المسيحيين؛ فوفقا للمعتقد المسيحي، أظهر النبي عيسى بن مريم عدّة معجزات، ومشى عليها وهدّأ رياح العاصفة.
9- جفاف بحيرة طبريا وانقطاع ثمر نخل بيسان ونضوب عين زغر، من العلامات التي تسبق ظهور الدجال ودليل ذلك خطبة الرسول صلى الله عليه وسلم، التي روتها فاطمة بنت قيس رضي الله عنها، بمناسبة رحلة الصحابي الجليل تميم الداري رضي الله عنه، مع نفر من أصحابه، حيث تاهت بهم سفينتهم في البحر حتى أتوا إلى جزيرة، ووجدوا فيها الدجال موثقا بالسلاسل، وسألهم عن بحيرة طبريا ونسبة المياة بها.
10- ويعد جفاف البحيرة من علامات ظهور المسيخ الدخال، وهي أولى العلامات الكبرى التي تسبق قيام الساعة، وتحدث الرسول عليه الصلاة والسلام عن المسيخ الدجال، الذي يخرج من طريق بين الشام والعراق، ويمكث 40 يوما، ويعيث فسادا في الأرض أينما ذهب.

الاسم

اخبار الرياضة,554,اخبار العرب و العالم,2798,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10160,اخبار منوعة,688,اقتصاد و تكنولوجيا,2859,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2414,حوادث و قضايا,1930,سيارات,227,صحة و أسرة,405,فن,414,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: تعرف على بحيرة طبريا.. انخفاض منسوبها ينبئ بظهور المسيح الدجال
تعرف على بحيرة طبريا.. انخفاض منسوبها ينبئ بظهور المسيح الدجال
https://1.bp.blogspot.com/-90o2riEthLQ/W33XfnQuFDI/AAAAAAAA-I8/TRtTMkumUUcXaWANxXfb1DSuI6AJ1yJGQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-90o2riEthLQ/W33XfnQuFDI/AAAAAAAA-I8/TRtTMkumUUcXaWANxXfb1DSuI6AJ1yJGQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/08/blog-post_402.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/08/blog-post_402.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy