مفاجأة يعلنها رئيس وزراء اثيوبيا: سد النهضة يواجه مشكلات كبرى.. وقد لا يرى النور



أكد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أن هناك مشكلات تواجه مشروع سد النهضة، الذي تقيمه بلاده على مجرى نهر النيل.


ونقلت وكالة “رويترز” عن آبي أحمد حديثه، خلال خطاب اليوم السبت 25 أغسطس، عن مشكلات تواجه تصميم سد النهضة.

وأورد موقع “ذا ريبورتر” الإثيوبي المزيد من تصريحات رئيس الوزراء، ونقل عنه قوله إنه زار مشروع سد النهضة منذ شهرين ورصد تأخرا في تنفيذ الجوانب الكهروميكانيكية من جانب هيئة المعادن والهندسة المتعاقد معها.





وأشار رئيس الوزراء إلى أن شركة ساليني الإيطالية تقوم بإتمام الجزء الخاص بها من المشروع في الوقت المحدد، وهي الآن تطالب بمبالغ ضخمة بسبب التأخير من جانب هيئة المعادن والهندسة.

وتابع رئيس الوزراء الإثيوبي، بحسب الموقع: “لقد سلمنا سدا مائيا معقدا لشعب لم ير سدا في حياته، وإذا سرنا على المنوال الحالي، قد لا يرى المشروع النور في أي يوم”.

وعن قضية رجل الأعمال “السعودي — الإثيوبي” محمد حسين العمودي، المعتقل في السعودية، قال آبي أحمد “إن بلاده ستضغط على السعودية لإطلاق سراحه” بحسب وكالة “رويترز”.

وكانت السلطات في المملكة العربية السعودية أوقفت، نحو 11 أميرا و38 وزيرا، ونائب وزير، منذ 5 نوفمبر الماضي، عقب صدور أمر ملكي، بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لحصر والتحقيق في قضايا الفساد العام، وكان العمودي من بينهم.

وأوضح أن البنك الدولي سيقدم لبلاده دعما مباشرا للميزانية بقيمة مليار دولار خلال الأشهر القليلة المقبلة، وذلك بعد أن علق البنك ومانحون آخرون المساعدة في الميزانية في أعقاب انتخابات اتسمت بالعنف وكانت مثارا للخلاف في عام 2005.

وذكر إن الانتخابات المقررة في عام 2020 ستكون حرة ولن تؤخرها إصلاحاته السياسية والاقتصادية والدبلوماسية الكبرى.

وكان البنك ومانحون آخرون قد علقوا دعمهم للميزانية في أعقاب انتخابات اتسمت بالعنف وكانت مثارا للخلاف في عام 2005. وأودى العنف حينئذ بحياة 200 شخص.

وقال أبي ”حلمي وطموحي هو إجراء انتخابات ديمقراطية، وإلا فأي شرعية هذه التي يكتسبها مسؤول دون تفويض يحصل عليه بالانتخاب؟“

وأضاف ”لا أعتقد أن الانتخابات ينبغي تأجيلها لحين استكمال الإصلاحات“.

الاسم

اخبار الرياضة,548,اخبار العرب و العالم,2788,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10075,اخبار منوعة,685,اقتصاد و تكنولوجيا,2845,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2401,حوادث و قضايا,1904,سيارات,224,صحة و أسرة,405,فن,405,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: مفاجأة يعلنها رئيس وزراء اثيوبيا: سد النهضة يواجه مشكلات كبرى.. وقد لا يرى النور
مفاجأة يعلنها رئيس وزراء اثيوبيا: سد النهضة يواجه مشكلات كبرى.. وقد لا يرى النور
https://2.bp.blogspot.com/-nacIyeufqiI/W4KAsRPhRDI/AAAAAAAA-M0/_o4MQh90HdAR32FKjVYXjiF6TUIfeLoZACLcBGAs/s320/1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-nacIyeufqiI/W4KAsRPhRDI/AAAAAAAA-M0/_o4MQh90HdAR32FKjVYXjiF6TUIfeLoZACLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/08/blog-post_813.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/08/blog-post_813.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy