السيسي سيطلب معاقبة الدول المساندة للإرهاب.. أقوى 5 تصريحات لـ"سامح شكري" في نيويورك



التقى وزير الخارجية سامح شكري،اليوم السبت، في نيويورك، رؤساء
مجالس ادارات ورؤساء تحرير الصحف ووكالة انباء الشرق الاوسط وعددا من الاعلاميين.
وقال "شكري" العديد من التصريحات للوفد الإعلامي، نلخص أبرزها في السطور التالية.
إنهاء الصراع في القضية الفلسطينية
طالب السفير سامح شكرى وزير الخارجية، إنهاء الصراع فى القضية الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية، مشيرا إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة مناسبة لطرح القضايا الساخنة، مضيفا أن هناك توافق دولى بإنهاء حالة الصراع.



وأضاف "شكرى"، فى تصريحات للوفد الإعلامى، على هامش مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن تحدث لطرح رؤيته، كما يتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلى، وذلك للتركيز للتأكيد فى تلك القضية وجود توافق فيما يتعلق بحلها.
عدد كبير من زعماء العالم طلبوا لقاء السيسى
قال السفير سامح شكري وزير الخارجية، إننا لاحظنا هذ العام وجود طلبات كثيفة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته فى اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرًا إلى إنه ليس هناك وقت متاح لتلك الزيارات.
لقاء بين السيسي وترامب
وأكد "شكرى"، فى تصريحات للوفد الإعلامى، أنه سيكون هناك لقاء ثنائى موسع وقمة ما بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكى دونالد ترامب، بالإضافة إلى لقاء مع الغرفة الأمريكية، وعدد من كبرى الشركات، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.
وأوضح وزير الخارجية أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى الراهنة للولايات المتحدة الامريكية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة تعد أيضا فرصة يتم استثمارها لإجراء عدد كبير من اللقاءات الثنائية مع بعض قادة دول العالم وذلك الى جانب بحثه للعلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الامريكية من خلال لقائه بالرئيس الامريكى دونالد ترامب، موضحاً ان عددا كبيرا من زعماء العالم طلبوا عقد لقاءات ثنائية مع الرئيس السيسى خلال زيارته لنيويورك.
نسير بخطى واثقة لتصبح مصر مركزًا لتصدير الغاز بالشرق الأوسط
وقال سامح شكري وزير الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشارك في القمة المرتطبة بتغير المناخ باعتبار مصر تسير بخطى واثقة وقوية لتصبح مركزا لتصدير الغاز بمنطقة الشرق المتوسط، موضحًا أن السياسية التى تنتهجها مصر فى تنويع مصادر الطاقة من خلال الاعتماد على الطاقة المتجددة، للحد من التلوث.
السيسي سيطلب معاقبة الدول المساندة للإرهاب
وقال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيطرح خلال كلمته في الجمعية العامة، قضية الإرهاب ومعاقبة الدول المساندة، لتللك الظاهرة، والتي تشكل تهديدا عالميا، كما سيؤكد على  مواجهة شاملة وحازمة، من خلال تعاون واتساق كامل بين كل دول العالم.
وأكد "شكرى"، فى تصريحات للوفد الإعلامى، على هامش مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن التعامل الجزئي من الدول مع الإرهاب لن ياتي بثماره، موضحا : "ما نرصده من حصول هذه المنظمات الإرهابية علي أسلحة متطورة، يشير إلي وجود دعم من دول وتمويل لابد من مواجهته من المجتمع الدولي للقضاء التام علي هذه الظاهرة".

الاسم

اخبار الرياضة,554,اخبار العرب و العالم,2800,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10190,اخبار منوعة,688,اقتصاد و تكنولوجيا,2861,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2413,حوادث و قضايا,1939,سيارات,232,صحة و أسرة,405,فن,416,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: السيسي سيطلب معاقبة الدول المساندة للإرهاب.. أقوى 5 تصريحات لـ"سامح شكري" في نيويورك
السيسي سيطلب معاقبة الدول المساندة للإرهاب.. أقوى 5 تصريحات لـ"سامح شكري" في نيويورك
https://4.bp.blogspot.com/-Xz_QXFi42NY/W6h8iVQZdRI/AAAAAAAA-k8/WVCTterD6I4yFdWYp-J-n0jB0T2j5MlsQCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-Xz_QXFi42NY/W6h8iVQZdRI/AAAAAAAA-k8/WVCTterD6I4yFdWYp-J-n0jB0T2j5MlsQCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/09/5_24.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/09/5_24.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy