رئيس شعبة المستوردين الأسبق: زيادة تصل لـ 15% في أسعار السلع بعد رفع الدولار الجمركي




قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين الأسبق، لمصراوي، إن قرار وزير المالية برفع سعر الدولار الجمركي من 16 جنيهًا إلى نحو 18 جنيهًا على السلع غير الأساسية سيرفع أسعارها في الأسواق من بداية الشهر المقبل.

وأضاف شيحة، أنه بعد رفع سعر الدولار الجمركي بنحو جنيهين من 16 جنيهًا إلى نحو 18 جنيهًا، فإنه من المتوقع أن ترتفع أسعار السلع بين 12 إلى 15% في الأسواق.




ويرى شيحة، أن التجار سيستغلون الفرصة، لزيادة أسعار المنتجات التي يتضمنها القرار، وإن كانوا قد استوردوها قبل تطبيق الزيادة في سعر الدولار الجمركي.

وأعلنت وزارة المالية اليوم الجمعة، رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليصبح خاضعًا لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي، خلال شهر ديسمبر المقبل.

وشملت قائمة السلع غير الأساسية التي ستخضع للسعر الجديد بعض المأكولات مثل (الكافيار، الجمبري، استاكوزا) بالإضافة إلى أسماك الزينة، والببغاوات، وأغذية الكلاب والقطط.

كما تضمنت القائمة الخمور، وأدوات التجميل، والسيجار، ومنتجات التبغ، والزهور، وغيرها.

وتتضمن القائمة أيضًا بعض السلع المعفاة من الضريبة الجمركية مثل التليفونات المحمولة وأجهزة الحاسب الآلي بأنواعها، إلى جانب واردات سيارات الركوب الخاصة والموتوسيكلات والتكاتك.

وقالت الوزارة أن رفع سعر الدولار الجمركي يتضمن أيضًا الواردات التي لها مثيل محلىي مثل بعض أنواع الأحذية والأثاث، حفاظا على الصناعة المحلية المثيلة.

وقال وزير المالية، إنه تم تحديد قائمة السلع التي سيطبق عليها سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي بعد العرض على المجموعة الوزارية الاقتصادية وبالتنسيق التام مع وزارة التجارة والصناعة.

وأضاف الوزير أنه تسهيلا للمواقع الجمركية فإنه سيتم احتساب متوسط سعر الدولار المعلن من البنك المركزي عن الشهر السابق وهو ما يضمن أن يكون سعر الدولار الجمركي محددًا ومستقرًا.

خاص - الشرقية للدخان تدرس تأثير زيادة الدولار الجمركي على أسعار السجائر

وكيل موبايلات: نتوقع زيادة الأسعار بسبب رفع الدولار الجمركي

الاسم

اخبار الرياضة,554,اخبار العرب و العالم,2800,اخبار عاجلة,368,اخبار محلية,10186,اخبار منوعة,688,اقتصاد و تكنولوجيا,2861,تلفزيون و فيديو و مواقع التواصل,2414,حوادث و قضايا,1937,سيارات,231,صحة و أسرة,405,فن,415,مقالات,25,وظائف خالية,89,
rtl
item
اخبار اليوم من مصر: رئيس شعبة المستوردين الأسبق: زيادة تصل لـ 15% في أسعار السلع بعد رفع الدولار الجمركي
رئيس شعبة المستوردين الأسبق: زيادة تصل لـ 15% في أسعار السلع بعد رفع الدولار الجمركي
https://4.bp.blogspot.com/-m4dWLO1L3cU/XAGkn4RL0-I/AAAAAAAA_eY/rqu7ebC5ZAUZzF44n4zFdTR4dRYhhVuowCLcBGAs/s1600/1.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-m4dWLO1L3cU/XAGkn4RL0-I/AAAAAAAA_eY/rqu7ebC5ZAUZzF44n4zFdTR4dRYhhVuowCLcBGAs/s72-c/1.jpg
اخبار اليوم من مصر
https://www.akhbar-misr.com/2018/11/15.html
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/
https://www.akhbar-misr.com/2018/11/15.html
true
2353048972076038335
UTF-8
جميع الأخبار لم يتم العثور على أية أخبار عرض الكل اقرأ المزيد رد إلغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات الأخبار عرض الكل قد يهمك ايضاً التسميات ارشيف بحث عرض الكل لم يتم العثور علي الخبر الرجوع للصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago من ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago قبل أكثر من 5 أسابيع Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy